أخر الاخبار

"الأنصاري للصرافة" تعقد شراكة مع "مؤسسة المدفوعات الدولية" في الهند لتعزيز نظام الدفع الفوري

 


أبرمت "الأنصاري للصرافة"، الشركة الرائدة في توفير خدمات التحويلات المالية وصرف العملات الأجنبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، اتفاقية مع شركة المدفوعات الدولية المحدودة "إن بي سي آي إنترناشيونال بايمنتس ليمتد (NIPL) “، التابعة لمؤسسة المدفوعات الدولية في الهند (NPCI)، وذلك لتوفير خدمات التحويل الفوري للعملاء في الهند. وقام بتوقيع الاتفاقية راشد علي الأنصاري، الرئيس التنفيذي لشركة "الأنصاري للصرافة"، وريتيش شوكلا، الرئيس التنفيذي لمؤسسة المدفوعات الدولية، في الجناح الهندي في معرض "إكسبو 2020 دبي".

وتأتي هذه الخطوة في إطار مساعي "الأنصاري للصرافة" لمواءمة استراتيجيتها مع "الرؤية الإماراتية - الهندية المشتركة"، والتي تهدف إلى تعزيز الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين، والارتقاء بالتعاون الثنائي لمستوياتٍ جديدة بما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة لدولة الإمارات و جمهورية الهند.

 وتتيح الشراكة الجديدة لعملاء "الأنصاري للصرافة" إمكانية الاستفادة من واجهة المدفوعات الدولية الموحّدة "يو بي آي" (UPI)، لتسهيل تعبئة رصيد المحفظة الإلكترونية للعملاء الذين يستخدمون التطبيقات المدعومة بواجهة الدفع الموحدة، مما يجعل عملية الدفع غير النقدي أسرع وأسهل وأكثر سلاسة على مدار 24 ساعة في اليوم و 365 يوماً في السنة لملايين المستخدمين في الهند.

وقال راشد علي الأنصاري، الرئيس التنفيذي لشركة "الأنصاري للصرافة": "نتطلع إلى تفعيل هذه الشراكة في القريب العاجل، وتزويد قاعدة عملائنا الكبيرة من مواطني الهند في دولة الامارات بحل يتيح لهم استخدام واجهة الدفع الموحدة وتسهيل عمليات الدفع والتحويل بالزمن الفعلي."

وأضاف الأنصاري: "تمثل شراكتنا الجديدة مع مؤسسة المدفوعات الدولية في الهند جزءاً من جهودنا المتواصلة لتبني التقنيات الرقمية باعتبارها ركيزةً لتعزيز كفاءة أعمالنا وخدمات التحويل التي نقدمها، وإثراء تجربة العملاء. كما تعكس هذه الشراكة التزام "الأنصاري للصرافة" بالمساهمة في تنمية العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات و جمهورية الهند، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة."

وقال ريتيش شوكلا، الرئيس التنفيذي لمؤسسة المدفوعات الدولية :"تعد جمهورية الهند من أكبر ممرات التحويل النقدي حيث تتلقى أكثر من 80 مليار دولار أمريكي سنويًا. وتهدف شراكتنا مع "الأنصاري للصرافة" إلى تقديم خدمات تحويل على نظام "يو بي آي" سهلة وآمنة وفورية إلى ما يقارب 3.5 مليون هندي يقيمون في الإمارات العربية المتحدة. كما نسعى باستمرار للارتقاء بحلولنا النموذجية في مجال المدفوعات ونعتقد أن هذه الشراكة هي خطوة إلى الأمام في هذا الاتجاه ."

كما تعد دولة الإمارات ثالث أكبر شريك تجاري للهند، في حين تمثل الهند أكبر شريك تجاري غير نفطي لدولة الإمارت. وقد وقعت الدولتان اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة في شهر فبراير من العام الجاري، من المتوقع أن تؤدي لزيادة قيمة التبادل التجاري بين الدولتين لتصل إلى 100 مليار دولار أمريكي خلال السنوات الخمس القادمة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -