أخر الاخبار

المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت يمدد شراكته مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتعزيز التعاون في مجال الطب النووي والتشخيص الشعاعي

 


أعلن المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت (AUBMC) عن تمديد اتفاقيته مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية (IAEA) لمدة ثلاث سنوات، وذلك بهدف مواصلة تعزيز التعاون بين المؤسستين وتحسين ممارسات الطب النووي السريري في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط.

وسيساهم هذا التعاون والشراكة، في إعطاء الزخم ودفع قسم الطب النووي في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، لمواصلة مهمته في قيادة الاكتشافات والتعليم والبحوث وتحسين الرعاية التي تركز على المريض في لبنان والمنطقة، وبالتالي المساهمة في جدول أعمال وخطط الصحة العالمية.

ستشكل هذه الاتفاقية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، عنصر داعم للمركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، لتحقيق التعليم الطبي الرائد والبحوث والممارسات، بالإضافة إلى الرعاية الطبية في المنطقة، والإرتقاء بها إلى مستويات جديدة من التميّز.



وسيسمح أيضاً بالتعاون وتبادل المعرفة والتكنولوجيا في مجالات الطب النووي، وسيساهم في تحقيق الاستدامة لكلا المؤسستين لتعزيز ممارسات الطب النووي السريري في لبنان والمنطقة. كما سيزيد من فرص التدريب في هذا المجال الطبي المهم للمهنيين والمتخصصين الصحيين في المنطقة وفي جميع أنحاء العالم.

كما سيجمع هذا التعاون بين الامتداد المؤسسي للوكالة الدولية للطاقة الذرية والإمكانات والخبرات المتطورة للمركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، وبالتالي تعزيز تدريب المعنيين وبناء القدرات الإقليمية وتبادل ومشاركة المعلومات وزيادة التعاون في مجال البحوث والمنشورات.

قالت نجاة مختار، نائب المدير العام في الوكالة الدولية للطاقة الذرية: "نتطلع إلى تنظيم برامج وأنشطة تدريبية عن الطب النووي، وخصوصاً للمهنيين والعاملين في المجال الصحي من المنطقة".

وقال محمد حيدر، مدير قسم الطب النووي ومرفق "السيكلوترون" ونائب الرئيس المساعد للأعمال في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت: "إن تمديد هذه الاتفاقية  بين المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت والوكالة الدولية للطاقة الذرية، من شأنه أن يزيد التعاون بين جميع المهنيين والمختصين في مجال الطب النووي والتشخيص الشعاعي في المنطقة والعالم، وسيشكل عنصر داعم للحقبة الجديدة للطب النووي. ويسعدنا في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، أن نحصل على المساعدة المهنية من الوكالة الدولية للطاقة الذرية من خلال الدورات التدريبية والزيارات العلمية وقيادة أبحاث الطب النووي في المنطقة".



تأتي هذه الشراكة، في إطار رؤية المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت الرائدة، والتي تهدف إلى دعم واستدامة الخدمات الطبية المتقدمة في لبنان والمنطقة، والتي تسعى باستمرار لتحقيق المزيد من الشراكات الجديدة والتعاون للارتقاء بمستوى المعايير المتميزة في مجالات الرعاية الصحية.

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-