أخر الاخبار

كسر التحيّز: باناسونيك ترسم ملامح بيئة عمل يتساوى فيها الجنسان وتقوم على مبادئ التنوع والتكافؤ والشمولية

 


الشركة الرائدة عالمياً في مجال الإلكترونيات تُحدد البرامج والجهود الكفيلة بدعم توظيف النساء ومجموعات أخرى واستبقائها وضمان تطورها الوظيفي داخلياً في المنطقة والعالم بأسره


تعتزم باناسونيك، الشركة الرائدة في قطاع التكنولوجيا العالمي، اغتنام فرصة الاحتفاء بالشهر العالمي للمرأة للقضاء على جميع أوجه التحيّز والتأسيس لبيئة عمل إيجابية وصحية تقوم على الاحترام ورفض التمييز، بما ينسجم مع فلسفة العمل الخاصة بها، والتي تركز على تطوير الأشخاص قبل صنع المنتجات.

وتطمح العلامة الرائدة، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2022 وشعاره كسر التحيّز، لبناء عالم يتساوى فيه الجنسان ويخلو من جميع أشكال التحيّز والصور النمطية، عالم يحتفي بالاختلاف وينظُر إليه كقيمة مُضافة. وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت سونيت روثفين، رئيسة قسم الموارد البشرية والشؤون العامة في باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق: "نجحنا من خلال التركيز على إيجابيات التنوع والشمولية في تشكيل فرق متنوعة تتمتع بالحرية والراحة الكاملة للتعبير عن آرائها حتى عندما تتعارض أصواتها مع الوضع القائم".

ولمست باناسونيك قدراً هائلاً من المزايا التي أثمرت عن جهود الشركة لإطلاق الإمكانات الكاملة للشمولية، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تشكل السيدات نسبة كبيرة من القوى العاملة التي تنتمي لثقافات وجنسيات متعددة. ورفعت العلامة الرائدة من نسبة مشاركة النساء في الإدارة مع وصول ثلاث سيدات إلى مناصبها القيادية، بينما حرصت على تعزيز حضور النساء ضمن طاقم موظفي الشركة في المنطقة إلى حد كبير.

وأوضحت سونيت: "تطمح باناسونيك، بالتماشي مع شعار #كسر_التحيّز لليوم العالمي للمرأة 2022، في بناء عالم يتساوى فيه الجنسان ويخلو من التحيّز والصور النمطية والتمييز، حيث يُمكن للجميع الازدهار برغم اختلافاتهم ورسم ملامح بيئة عمل متنوعة وشاملة وتتكافأ فيها الفرص أمام الجميع.  ونُقدر الاختلافات ونحتفي بها دوماً، ونستطيع العمل سوياً لإرساء بيئة عمل قائمة على المساواة. كما نؤمن بأنّ التنوع يُعزز من الإبداع والابتكار في مكان العمل. وبالتالي، نؤكد التزامنا بتطوير قوى عاملة تعكس تنوع المجتمعات التي نعمل ضمنها".

وتشتمل مساعي باناسونيك العالمية في مجالات التنوع والشمولية على سلسلة من ندوات التطوير الوظيفي المخصصة للقيادات النسائية، فضلاً عن تزويد النساء بالفرص الضرورية للتعرف على قيم وآراء أبرز الشخصيات فيما يتعلق بالعمل، والارتقاء بقدارتهم الإدارية. وإلى جانب ذلك، تولي العلامة تركيزاً خاصاً لتوفير التوازن المناسب بين الحياة العملية والشخصية لجميع موظفيها، ولا سيما النساء.

وانطلاقاً من مساعي باناسونيك العالمية لإرساء بيئة عمل تُمكّن الجميع من أداء أدوارهم بفعالية، تعمل الشركة على تنفيذ باقة من المبادرات الرامية إلى دعم التوازن الصحي بين العمل والحياة الشخصية لدى جميع موظفيها. وتُتيح باناسونيك نظام مرناً للغاية لساعات العمل بحيث لا يشتمل على "ساعات أساسية" إلزامية ولا يُلزم جميع الموظفين بالحضور. كما يسمح هذا النظام بالاستفادة من ميزة الحصول على إجازات غير متتالية تصل إلى عامين بالمُجمل عند بدء الطفل مرحلة التعليم الابتدائي. وتُعد باناسونيك من الشركات السبّاقة لمنح إجازات التخطيط للإنجاب، وهو نظام مخصص لإجازات الخصوبة.

ومن جانب آخر، أطلقت باناسونيك أيضاً مبادرة شهر دعم التنوع، الذي تحتفي به الشركة في يوليو من كُلّ عام، وذلك باستضافة المنتديات وتوفير الفرص لإطلاق الحوارات حول مسألة التنوع في مكان العمل. وتأتي رسالة الشركة بشأن تطوير أسلوب عمل أفضل على رأس أولويات سياسات الموارد البشرية لدى باناسونيك على مستوى المنطقة والعالم، مع التركيز على دعم التغييرات الطوعية في أوساط الموظفين والتشجيع على تكافؤ الفرص وتنوع بيئة العمل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -