أخر الاخبار

بحضور رواد قطاع إدارة المرافق داوود الهاجري يفتتح الدورة العاشرة من مؤتمر "ميفما كونفكس"

 


·       الحدث الأكبر في إدارة المرافق يناقش تأثير العصر الرقمي على مستقبل القطاع

·       إطلاق النسخة الأولى من جوائز "جوائز ميفما للتميز في إدارة المرافق 2022" تقديراً لجهود خبراء إدارة المرافق والشركات المميزة

 

افتتح سعادة المهندس داوود عبد الرحمن الهاجري، المدير العام لبلدية دبي، اليوم (14 مارس 2022)، الدورة العاشرة من مؤتمر جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق "ميفما كونفكس" في دبي، الحدث الأكبر في إدارة المرافق في المنطقة، حيث شهدت الجلسة الافتتاحية مشاركة العديد من الشخصيات للبحث في أُفق الفرص والتحديات الحديثة التي تواجه القطاع المتنامي لإدارة المرافق.

وحضر حفل الافتتاح أيضاً جمال لوتاه، رئيس جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق، وعلي السويدي، نائب رئيس جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق MEFMA، وغيرهم من روّاد القطاع بمن فيهم ماهر جلفار، النائب الأول لرئيس إدارة قاعات المعارض والمؤتمرات في مركز دبي التجاري العالمي وعضو اللجنة التنفيذية في مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية، ومحمد المرشد، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس اللجنة الوطنية العقارية في اتحاد الغرف السعودية، وأنس الزيد، الرئيس التنفيذي لـــ "مجموعة انيشيال السعودية".

وشهد اليوم الأول من المؤتمر مشاركة كبيرة في ورش العمل التي سلطت الضوء على كيفية الارتقاء بالفرص المتاحة والخروج بحلول مبتكرة لمواجهة المشاكل السائدة في قطاع إدارة المرافق. كما عالجت ورش العمل مواضيع "دور تكنولوجيا البناء الرقمية في تعزيز إدارة المرافق وإطالة دورة حياة الأصول"، و"دور الذكاء الاصطناعي في إدارة المرافق". كما شهدت فعاليات المؤتمر حضور العديد من ممثلي الحكومة للمشاركة في النقاشات وتعزيز أُطر التواصل والاتصال مع أصحاب المصلحة في القطاع.

واكتسب المؤتمر هذا العام أهمية متزايدة مع إطلاق النسخة الأولى من «جوائز ميفما للتميز في إدارة المرافق 2022»، لاستعراض قصص النجاح المختلفة، والاحتفاء بالمساهمات البارزة، وترسيخ ثقافة التميز والجودة، عبر تطبيق أفضل الممارسات الإقليمية في القطاع.

 

وقال جمال لوتاه، الشريك المؤسس والرئيس لجمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق: "إننا فخورون بتنظيم مؤتمر "ميفما كونفكس" مرة أخرى،  لنشهد على نقاشات أصحاب المصلحة ورجال الأعمال حول العوامل المحفزة لدفع عجلة تطور قطاع إدارة المرافق في المنطقة، ونحن سعيدون حقاً بهذا العدد من المشاركين في فعاليات افتتاح اليوم الأول. ويمثّل المؤتمر منصة تتيح للجميع في القطاع طرح أفكارهم الجديدة. وستكون الأيام القليلة القادمة حافلة بالأنشطة التفاعلية التي تتضمن عقد الكثير من الجلسات الحوارية وورش العمل".



ومن جهة أخرى، قال علي السويدي، نائب رئيس جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق ونائب رئيس الجمعية العالمية لإدارة المرافق: "أتاح اليوم الأول من المؤتمر للمتحدثين الضيوف والمقدمين فرصة تسليط الضوء على أحدث التطورات في القطاع، وأبرز الإتجاهات المستقبلية تماشياً مع ظهور التقنيات الحديثة. ونحن واثقون أن النقاشات ستصبح أكثر تشويقاً خلال الأيام القادمة."وأضاف السويدي: "وعلى الحضور أن يترقبوا مشاركة المزيد من خبراء إدارة المرافق وإدارة الأصول، والذين سيستعرضون خبراتهم ومعارفهم حول السُبل المتنوعة لإرساء دعائم مستقبل مبني على التكنولوجيا والابتكارات في هذا القطاع . كما نتطلّع لتكريم الروّاد من الخبراء والشركات تقديراً لأدائهم المتميز ومساهماتهم البارزة في القطاع."

ويجمع "ميفما كونفكس"، الذي ينعقد في فندق "العنوان" في مرسى دبي، نخبة من الخبراء، والروّاد، وصانعي القرار، وغيرهم من أصحاب المصلحة على مدار أربعة أيام، ليختتم فعالياته يوم 17 مارس 2022. كما يشهد اليومان الأخيران من المؤتمر عقد رحلات ميدانية لمعرض "إكسبو 2020".

 ويتلقى مؤتمر "ميفما كونفكس 2022" الدعم من قبل مجموعة من الرعاة الرئيسيين مثل "مجموعة انيشيال السعودية" بصفتها الراعي الماسي، وشركة "اجيليتي" الراعي البلاتيني، وشركة "إمداد" الراعي الذهبي، إلى جانب كل من شركة بهوان للمقاولات الفنية، والإمارات الوطنية لإدارة المرافق، وشركة المشاريع العامة للمقاولات الميكانيكية والكهربائية "جيكو"، كرعاة فضيين.

للمزيد من التفاصيل حول المؤتمر، يرجى زيارة https://confex.mefma.org/

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -