أخر الاخبار

"السعودي الألماني الصحية" تنال الاعتماد الدولي من الجمعية الأمريكية لنظم إدارة معلومات الرعاية الصحية لأربع من مستشفياتها

 


أعلنت "السعودي الألماني الصحية" حصول أربعٍ من مستشفياتها على شهادات اعتماد "نموذج تطبيق السجل الطبي الإلكتروني" (EMRAM) من المستوى السادس، والصادرة عن "الجمعية الأمريكية لنُظُم إدارة معلومات الرعاية الصحية" (HIMSS). وبعد أن تمكَّن فرع "السعودي الألماني الصحية" في جدة من تحقيق هذا الإنجاز لأول مرة في شهر أكتوبر من العام الماضي، نالت مستشفيات "السعودي الألماني الصحية" في الرياض والمدينة وعسير وحائل هذا الاعتماد المرموق، في إنجاز يرسّخ المكانة الرائدة للمجموعة كإحدى أبرز مؤسسات الرعاية الصحية متعددة التخصصات.

وحصلت مستشفيات المجموعة على شهادات الاعتماد تقديراً لنجاحها في تبني منظومة تكنولوجية فائقة التطور في مجال الرعاية الصحية، لتعزيز صحة المرضى ورضاهم، والارتقاء بفعالية الدعم الطبي وأمن المعلومات. وأشاد فريق التقييم المعني بمنح الاعتماد بتفاني وكفاءة فِرَق العمل وتميُّز التجهيزات في مستشفيات "السعودي الألماني الصحية".

وحققت "السعودي الألماني الصحية" نقلات نوعية وسريعة على الصعيد التكنولوجي من خلال شراكتها المستمرة مع "ميجا مايند"، الشركة الرائدة في تزويد حلول تكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا. وتمكنت المجموعة و"ميجا مايند" من تسهيل تنفيذ "نموذج تطبيق السجل الطبي الإلكتروني"، وهو نموذج طورته "الجمعية الأمريكية لنُظُم إدارة معلومات الرعاية الصحية"، وينقسم إلى 8 مراحل، ويُعنى بقياس كفاءة تطبيق السجلات الطبية الإلكترونية. ويضمن هذا النظام وصول أطباء "السعودي الألماني الصحية" بسهولة إلى بيانات المرضى، وبالتالي الحد من نسبة الخطأ، وتحقيق أعلى مستويات رعاية المرضى أثناء تقديم الاستشارات الطبية والخدمات العلاجية. وبفضل الأدوات التحليلية التي تتيحها الجمعية، يمكن للمستشفيات تحليل بيئاتها التكنولوجية لتحديد الفجوات، وإجراء المقارنات وتحسين آليات اتخاذ القرارات الطبية.       

وقال مكارم صبحي بترجي، الرئيس العام ونائب رئيس مجلس الإدارة للسعودي الألماني الصحية: "نفخر بحصول المزيد من مستشفياتنا على الاعتماد الدولي من الجمعية الأمريكية لنظم إدارة معلومات الرعاية الصحية من المستوى السادس، استمراراً لقصة النجاح التي بدأت بحصول المستشفى السعودي الألماني في جدة على هذا الاعتماد لأول مرة. وتعكس هذه الشهادات التزامنا الراسخ بالارتقاء بمستوى رعاية المرضى باعتبارها جوهر شعارنا "نرعاكم كأهالينا"، وتأتي تتويجاً لرؤيتنا القائمة على توفير خدمات الرعاية الصحية فائقة الجودة عبر توظيف أحدث الابتكارات التقنية، ووفقاً لأعلى المعايير العالمية. وأهنئ جميع أفراد فِرَق العمل وطواقم مجموعة السعودي الألماني الصحية على تفانيهم المستمر للإسهام في تحقيق أهدافنا الطموحة".

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -