أخر الاخبار

جامعة الشارقة و"بي اتش ام كابيتال" توقعان مذكرة تفاهم

 


وقعت جامعة الشارقة اتفاقية تعاون مشترك مع شركة بي اتش ام كابيتال للخدمات المالية، بهدف تطوير قدرات الطلبة لفرص عمل واعدة في الأسواق المالية.  و قام بالتوقيع نيابة عن جامعة الشارقة الدكتور صلاح طاهر الحاج، نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، و السيد معن البسطامي، المدير  التنفيذي للعمليات، عن شركة بي اتش ام كابيتال.

 

تأتي الاتفاقية بهدف تعزيز الشراكة بين المؤسسات التعليمية والشركات الخاصة لدعم مسيرة النمو الاقتصادي والاجتماعي بدولة الإمارات العربية المتحدة، كما تلعب هذه الاتفاقية دوراً هاماً في خطط الجامعة الرامية إلى تعزيز الجانب العملي وتأهيل وتطوير قدرات الطلاب لتمكينهم من الوصول لفرص عمل واعدة في الأسواق المالية بعد التخرج،  ووفقاً للاتفاقية سيعمل الطرفان معاً على توفير أنشطة مشتركة فعالة مثل مشاريع بحثية مشتركة، تبادل البيانات والمعلومات، المشاركة في الأنشطة والفعاليات، وإعداد غرفة للتداول الافتراضي والتي من شأنها أن تعزز مهارات الطلاب العملية واكسابهم الخبرات اللازمة لريادة الأعمال والعمل في قطاع الاستثمار و الخدمات المالية.

 

تعقيبا على توقيع الاتفاقية، أعرب الدكتور صلاح طاهر الحاج، نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع عن سعادته بهذا التعاون مع شركة بي اتش ام كابيتال. مؤكداً أن جامعة الشارقة تعَد من كبرى جامعات الدولة من حيث عدد الطلاب والخريجين والبرامج المعتمدة التي تطرحها، وتقدم الجامعة محتوى تعليمي متميز وبرامج تطويريه للعمل على تعزيز وتنمية مهارات الابتكار وريادة الأعمال لدى طلبتها تمهيدا لالتحاقهم بسوق العمل بعد التخرج والمشاركة في الخطط التنموية لأوطانهم، وأضاف الدكتور صلاح طاهر أن جامعة الشارقة تعمل على مد جسور التعاون  دائما مع المؤسسات المحلية سواء الحكومية أو الخاصة بهدف تعزيز شراكة القطاع الأكاديمي مع القطاعات المختلفة في الدولة من أجل تنمية وتطوير المجتمع .

 

ومن جهته، أكد عبد الهادي السعدي، الرئيس التنفيذي لشركة بي اتش ام كابيتال للخدمات المالية، على فخره بعقد اتفاقية التعاون مع جامعة الشارقة بوصفها إحدى المؤسسات الأكاديمية المرموقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراُ إلى هذه الاتفاقية ستوفر برامج متخصصة شاملة تعزز قدرات الطلاب وتمكنهم من تلبية المتطلبات التنافسية في سوق العمل وخاصة الخبرات اللازمة في قطاع الاستثمار والتداول بالأوراق المالية، كما تساهم في تشجيع البحث العلمي الهادف إلى تطوير قطاعات الأعمال وتحقيق النمو الاقتصادي المحلي. وأضاف: " نتطلع إلى العمل مع الجامعة في مجموعة من المبادرات المثمرة التي تحقق أقصى استفادة للطلاب والأكاديميين على حدٍ سواء ".

 

هذا، وتساهم اتفاقية التعاون بين جامعة الشارقة وشركة بي اتش ام كابيتال للخدمات المالية، في دعم الرؤية المشتركة لربط المعرفة الأكاديمية بالمبادرات والبرامج الفعالة الهادفة إلى استشراف المستقبل وإتاحة الفرصة للطلاب للوصول للخبرات اللازمة للكفاءة الأكاديمية والمهنية، كما توفر الفرصة للطلاب لمستقبل مشرق كرواد للأعمال من خلال  الخبرات العملية والبرامج الواعدة التي تقدمها شركة بي اتش ام كابيتال، فضلاً عن الفوائد التي تحققها هذه الاتفاقية لقطاع الأعمال للمساهمة الفعالة في دفع عجلة النمو الاقتصادي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

حضر توقيع الاتفاقية، الأستاذة الدكتورة ديما الجمالي، عميدة كلية إدارة الأعمال، والأستاذ الدكتور صلاح الدين ديبوجلو، رئيس قسم التمويل والاقتصاد بالكلية، وعدد من المسؤولين من الطرفين.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -