أخر الاخبار

كولومبيا تستكشف آفاق الإستثمار في قطاع المياه خلال زيارة نائب وزير المياه الكولومبي لـ "أسبوع إكسبو للمياه"

 


مشاريع المياه والصرف الصحي ونقل التكنولوجيا من مجالات التعاون الرئيسية في "إكسبو 2020 دبي"

سيناقش نائب وزير المياه والصرف الصحي في كولومبيا، خوسيه لويس أسيرو، آفاق وفرص الاستثمار للمساهمة في التنمية المستدامة لكولومبيا في قطاع المياه، خلال زيارته معرض "إكسبو 2020 دبي". كما سيحضر مندوبون من قطاع المياه والصرف الصحي في كولومبيا جنباً إلى جنب مع نائب الوزير فعالية "أسبوع إكسبو للمياه" التي ستعقد في الفترة من 20 إلى 26 مارس 2022.

 

وسيشهد "أسبوع إكسبو للمياه" مجموعة واسعة من المداخلات والابتكارات في مجال المياه من جميع أنحاء العالم واستعراض حلول أفضل الممارسات لتعزيز كفاءة إستخدام المياه. وتحرص كولومبيا على الاستثمار في زيادة كفاءة استهلاك المياه في جميع قطاعاتها بهدف تأمين الإدارة المستدامة لإمدادات المياه لمعالجة قضايا ندرة المياه وتحسين جودة المياه.

كما تستهدف كولومبيا الحد من تلوث المياه عن طريق تقليص طرح المواد الكيميائية والمواد الخطرة في مجاريها المائية. ولذلك، ستحتاج كولومبيا إلى الاستثمار في تقنيات مثل إعادة تدوير المياه وإعادة الاستخدام الآمن للمياه المعالجة بنسبة تصل إلى 95%. وفي هذا السياق، يسعى مسؤولو قطاع المياه في كولومبيا إلى الاستفادة من فعاليات "إكسبو" كي تواكب أهداف البلاد الرامية إلى بناء شراكات مستدامة والترويج للفرص الاستثمارية.

وسيشارك أسيرو في العديد من اللقاءات والمنتديات خلال "أسبوع المياه" لتسليط الضوء على التزام كولومبيا بتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، ولا سيما الهدف السادس الذي يركز على ضمان حصول الجميع على المياه وخدمات الصرف الصحي.

ويتألف الوفد المرافق لنائب وزير المياه والصرف الصحي من: مفوض الخدمات العامة المنزلية، رئيس بنك التنمية الوطني، رئيس الجمعية الكولومبية للهندسة الصحية والبيئية "أكودال"، وغيرهم. وسيشارك أعضاء الوفد مع نائب الوزير في اجتماعات عمل ومؤتمرات مختلفة طوال "أسبوع إكسبو للمياه". وتشمل بعض هذه الفعاليات منتدى أعمال المياه والاجتماعات التي تركز على التطورات في أمريكا اللاتينية.

وستنظم نيابة وزراة المياه والصرف الصحي فعالية "تحول حياة الناس مع سياسة المياه والصرف الصحي 2018-2022"، بهدف استعراض إنجازات وتحديات القطاع والفرص الاستثمارية في مشاريع المياه والصرف الصحي والنفايات الصلبة. كما سيستعرض جناح كولومبيا الابتكارات في قطاع المياه، ويطرح فرصاً للتعاون مع الدول الأخرى لتطوير أساليب جديدة وفعالة في كفاءة استخدام المياه والحفاظ عليها، مع استهداف جذب الاستثمارات في هذا المجال.

ويعتبر "أسبوع إكسبو للمياه" بمثابة منصة للدولة الأمريكية الجنوبية لاستعراض ابتكاراتها وفرص التعاون مع الدول الأخرى لتطوير أساليب جديدة وفعالة في قطاع المياه، وزيادة إمكانات الاستثمار في البلاد.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -