أخر الاخبار

دبي تشهد إطلاق علامة FatBroccoli للأطعمة المجمّدة والمنتجة محلياً داخل الامارات

 


الدولة تحتل المرتبة الأولى في المنطقة والرابعة عالمياً في بيئة الاستثمار في الأغذية والمشروبات وفق مؤشر "بيزنيس مونيتور إنترناشيونال"

 

 أفاد مؤشر "بيزنيس مونيتور إنترناشيونال" العالمي أن دولة الإمارات تحتل المرتبة الأولى في المنطقة والرابعة عالمياً في بيئة الاستثمار في الأغذية والمشروبات. وفي سياق متصل، أعلنت شركة " ناو أدايز" عن دخولها رسمياً قطاع الوجبات الصحية السريعة في السوق الاماراتي من خلال إطلاق علامة FatBroccoli للوجبات الصحية المجمّدة الجاهزة. وتطمح الشركة الى التوسع من الإمارات نحو باقي دول مجلس التعاون الخليجي من خلال افتتاح 20 فرعاً لها خلال الفترة القادمة.

ويأتي إطلاق هذا المفهوم الجديد المبتكر لعلامة FatBroccoli المحلية في وقت يشهد فيه قطاع الأطعمة المجمدة معدلات طلب عالية. وبلغت قيمة مبيعات قطاع الأغذية المجمدة في الامارات مع بداية جائحة كورونا في العام 2020 معدل 790.74 مليون دولار اميركي ومن المتوقع ان تشهد ارتفاعا بمعدل نمو سنوي 4.87 بالمئة حتى العام 2026 بحسب دراسة اجراها موقع "ماركت ريسيرش".

وتتميز منتجات FatBroccoli التي تم طرحها حديثاً بتقديم مجموعة متنوعة من الأطعمة المجمدة والصحية والمنتجة محلياً من مكونات طبيعية 100%. ومن المخطط ان تتوفر منتجات العلامة في المدارس وصالات الألعاب الرياضية والجامعات والمستشفيات ومحطات الوقود والمكاتب الحكومية ومكاتب الخدمات والمطارات والمرافق الأخرى.

كما ارتفعت قيمة مبيعات التجزئة للأغذية الصحية ذات المكونات الطبيعية في الإمارات بنسبة 4.9 بالمئة خلال العام 2020 لتصل الى 493 مليون دولار امريكي وفقاً لتقرير غرفة تجارة وصناعة دبي. ويسير قطاع المواد الغذائية بشكل عام في الدولة بمسار تصاعدي مدفوعا بارتفاع عدد السكان وارتفاع الدخل وزيادة عدد السياح الوافدين. وفي مجال الأطعمة المجمدة تكمن قوة القطاع في تفضيل المستهلكين المتزايد للأطباق الصحية الجاهزة للأكل بسبب عامل الملاءمة في ضوء أسلوب الحياة المتسارع.

وفي هذا الإطار، صرّح "جلبرت قهواتي"، الشريك المؤسس ومدير الاستراتيجية لـ FatBroccoli قائلاً: "تعد دولة الإمارات موطنا للعديد من الجنسيات المتنوعة، وعندما يتعلق الأمر بالطعام، اننا نحرص في FatBroccoli على تقديم المأكولات التي يفتقدونها ويحبونها في أوطانهم. واستوحينا افكارنا من أفضل المطابخ في العالم وبناء على ذلك صممنا قائمتنا بعناية لتلبية أذواق الجنسيات المتعددة. واننا من خلال هذا الاطلاق الجديد نطرح مفهوماً غذائياً عالمياً تم تبنيه بالفعل في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية والعديد من الدول الأوروبية والآسيوية. وبسبب معرفتنا المعمقة في سوق الأطعمة والأغذية في الدولة، اننا نطرح مجموعة من الوجبات المجمدة الصحية الملائمة للمستهلكين المهتمين بتحضير وتناول أطعمة صحية بالرغم من انشغالهم خلال أوقات العمل. ويعتبر الطعام المجمد بمكونات طازجة بالطريقة الصحيحة وبحسب المعايير العالمية خياراً مغذياً للعديد من الأشخاص الذين يعيشون حياة مزدحمة، ولكنهم ما زالوا يهدفون الى أسلوب حياة أكثر صحة".

ومن جهتها، قالت "كسينيا كريبون"، الشريك المؤسس ومدير الابتكار في FatBroccoli: "يأتي دخول منتجاتنا الى الإمارات في أنسب الأوقات. ونهدف من خلال وجباتنا الصحية المجمدة الجاهزة الى المساهمة في تقديم أسلوب حياة صحي".

وتتكون قائمة FatBroccoli من المأكولات العالمية بما في ذلك اللحم الحار والكفتة وكاري اليقطين بالبروكلي واللحم المسحب المكسيكي والسمك على سبيل المثال لا الحصر. وتجدر الإشارة الى ان كل منتجات الشركة مصنعة بكمية سكريات خفيفة وملح قليل وبدون مواد إضافية او حافظة.

وتقوم الشركة بطهي وتسليم الوجبات المطلوبة التي يمكن إعادة تسخينها بطريقتين مناسبتين: إما من خلال الميكروويف لمدة لا تقل عن خمس دقائق أو من خلال الفرن ولمدة 30 دقيقة. ويبقى الطبق ساخناً وطازجاً بسبب استخدام تقنيات تجميد عالمية. ويمكن للمتعاملين تقديم طلباتهم عبر حساب انستغرام الشركة  @fatbroccoli_ae الذي تم تصميمه بنظام طلب متكامل.

وبالإضافة الى كونها من مشجعي الأطعمة الصحية، تتبنى FatBroccoli الاستدامة باستخدامها عبوات مستدامة وصديقة للبيئة في جميع منتجاتها، حيث تسعى جهودها للحد من تأثيرها البيئي والمساهمة في بناء مستقبل أكثر استدامة للجميع.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -