أخر الاخبار

وفد تجاري رسمي من إقليم أبوليا الإيطالي يوّقع سلسلة اتفاقات استراتيجية في دولة الامارات

 


نتيجة مُشاركته الهامة في معرض إكسبو 2020 دبي:


الاقليم الذي يقع في جنوب ايطاليا يعرب عن تفاؤله بشأن تعزيز علاقاته التجارية مع دولة الإمارات

 أعرب إقليم أبوليا الذي يقع في جنوب ايطاليا عن تفاؤله بشأن تعزيز علاقاته التجارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ما انعكس بشكل كبير في توقيع مسؤولين من الإقليم سلسلة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع مؤسسات حكومية وشركات خاصة في دولة الامارات بُعيد مشاركة الاقليم في فعاليات معرض إكسبو 2020 دبي.

 

وتضمنت الزيارة، التي ترأسها معالي "أليساندرو ديلي نوسي"، وزير التنمية الاقتصادية الإقليمي ومعالي"آنا غراتسيا ماراشيو"، الوزيرة الإقليمية للبيئة والتخطيط العمراني والتي تم ترتيبها من قبل مؤسسة Di Francia Advisors ، سلسلة من الاجتماعات المهمة وتوقيع مذكرات التفاهم الاستراتيجية مع مؤسسات إماراتية. كما ضم الوفد  18 شركة وأربع جامعات بوليانية وهيئتا الموانئ البوليانية.  

 

وتم إعداد مجموعة من الأنشطة  الحيوية للوفد الرسمي الزائر، بما في ذلك زيارة ومقابلة وفد هيئة ميناء بوليان ومعالي "ديلي نوسي" للرئيس التنفيذي لهيئة موانئ أبوظبي وزيارة لجامعة زايد ومجمع دبي للعلوم. كما تم عقد سلسلة من الاجتماعات مع مؤسسات إماراتية رائدة شملت توازن وموانئ دبي العالمية وجافزا وغيرها.

كما قام الوفد بقيادة كل من معالي "ديلي نوسي" بتوقيع اتفاقيات شراكة استراتيجية شملت مذكرة تفاهم في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار وجامعة بوليان واتفاقية تعاون مع  تريدلينغ Tradeling، المشغل التجاري للمنطقة الحرة بمطار دبي، ومذكرة تفاهم مع المنظمة العالمية للمناطق الحرة وهي مؤسسة تتألف من 50 منطقة حرة في دبي، وكيانات حكومية إقليمية وسلطات موانئ.

من جهته، قال معالي "ديلي نوسي": "تعكس زيارتنا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الاهتمام بسياسات التنمية الدولية التي عملت عليها الحكومة الإقليمية على مدى السنوات العشرة الماضية وبفضل الشركات من منطقتنا التي تسعى لتقديم نفسها واستكشاف فرص الاستثمار والتعاون. كما يمكن أن تكون بوليا بوابة لأسواق جديدة في الشرق الأوسط من خلال دولة الامارات، ولهذا السبب، فإن الهدف الرئيسي لهذه الزيارة المهمة هو مرافقة شركات بوليا النشطة في قطاعات الاقتصاد الأزرق والأزياء والأثاث ودعمها في إنشاء علاقات تجارية جديدة، وكذلك إبرام اتفاقيات وتعاون مع المؤسسات الإماراتية الرئيسية".

وأوضح وزير التنمية الاقتصادية الإقليمي أن حضورهم في احتفالات  "أسبوع المياه '' التي استمرت لسبعة أيام في إكسبو 2020 دبي أتاحت لهم فرص جيدة لعرض المنتجات والخدمات رفيعة المستوى التي تقدمها شركات بوليا مع استكشاف فرص أخرى. كما عُقد مؤتمر خلال الزيارة لمناقشة "الاقتصاد الأزرق" في أبوليا ، حيث تمثل الثقافة والرياضة والسياحة قوة دافعة لتجديد المدن الساحلية.

إلى جانب ذلك، شارك الوفد في معرض "ابوليان لايفستايل" Apulian Lifestyle، الذي أقيم في فندق بلازو فيرساتشي. وضم المعرض 13 شركة في بوليا مثلّت الشركات النشطة في قطاعي الأزياء والتصميم الداخلي. وهدفت إلى تعزيز الصورة المتميزة لقطاع التصميم في بوليا. واستضاف فندق بلازو فيرساتشي أيضاً سلسلة من جلسات اجتماعات الأعمال بين الشركات والمشغلين من دول الخليج، والعاملين في قطاعات الاقتصاد الأزرق، بالإضافة إلى قطاعي الأزياء والأثاث.

وقام الوفد أيضاً بتنفيذ سلسلة من المبادرات التي تركز على الاستدامة البيئية والمياه وحماية السواحل. وشملت هذه الأنشطة منتدى دولياً حول "تغير المناخ والتحديات التي تواجه الإدارة الساحلية المستدامة"، حيث تم تقديم التقنيات وأفضل الممارسات للتنمية الساحلية المستدامة من قبل الجامعات ومراكز البحوث البوليانية. كما استضاف الحفل توزيع جوائز "الماء من أجل الحياة" التي أطلقتها مؤسسة AQP. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -