أخر الاخبار

"SEALCO" بالتعاون مع "إل جي" تطلقان خدمة الـ"QR Code" للتعرّف على المنتجات الأصلية في السوق: لن تتعرضوا للغش بعد اليوم!

 


كل مرة نشتري فيها أي جهاز منزلي تكون أول هواجسنا ما إذا كان أصلياً وبالتالي مكفولاً! ماذا لو تعطّل؟ ماذا لو تبيّن أنه مزيّف؟ من يعوّض علينا في حال تعرّضنا للغش في ظل انتشار تجار البضائع المقلّدة والمزيّفة في البلد؟

 

الحل سهل لتفادي الوقوع في هذا الفخ، حيث أن شركتَي "SEALCO"، وكيل رسمي لشركة "إل جي" للأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية والأجهزة المنزلية في لبنان، و"إل جي" أطلقتا خدمة جديدة على الموقع الإلكتروني لـ"SEALCO": www.sealco-leb.com للتحقق من كون الأجهزة أصلية وبالتالي من وجود كفالة الوكيل للمنتج.

 

منذ عام 2010، بدأت SEALCO (شركة شاكر للإلكترونيات والأجهزة المنزلية) عملها في لبنان بصفتها موزع معتمد لأجهزة "إل جي" والإلكترونيات الاستهلاكية، ومع تصاعد شكاوى عدد من اللبنانيين حول المنتجات المقلّدة والمزيفة وتلك التي لا تملك كفالة  جديّة، أطلقت "SEALCO" هذه الخدمة الجديدة لتفادي الوقوع في هذه المشكلة.

 

أما الخطوات التي يجب على المستهلكين القيام بها للتحقق من كون المنتج أصلياً ومكفولاً  فهي الآتية:

1.     قبل شراء أي منتج من "إل جي" تأكدوا من وجود رمز QR Code عليه.

2.     إمسحوا الرمز للتحقق عن طريق الموبايل، أو زوروا موقع "Sealco" الإلكتروني.

3.     أدخِلوا الرقم المتسلسل للمنتج.

4.     تأكدوا ما إذا كان المنتج أصلياً وبالتالي مكفولاً من "Sealco" أم لا. وفي حال لم تجدوا الرمز على المنتج فلا داعي للقلق، إذ يمكنكم الاتصال بـ"SEALCO" على الـ01883083 أو التواصل مع الشركة عبر تطبيق WhatsApp على الرقم 76708714 لمزيدٍ من المساعدة، أو على خط "إل جي" الساخن 1273.

 

يصعب على المستهلك التمييز بصرياً ما بين المنتج الأصلي والآخر المزيف، حيث أنه يتم نسخ المنتجات شكلياً ولكن بجودة رديئة، لدرجة أنه من الممكن تشكيلها خطراً على المستهلك أحياناً. إنطلاقاً من ذلك، حرصت شركتا "SEALCO" و"إل جي" على مساعدة المستهلك للتعرّف على المنتجات الأصلية من خلال هذه الخدمة. فعند شراء البضائع الأصلية والمكفولة، يكون المستهلك على ثقة أن عملية التصنيع تمتثل للمعايير الدولية والاختبارات الصارمة وتضمّ مورّدين معتمدين، أما في حال اقتنائه منتجات مزيفة أو مقلّدة، فإنه لن يتمتّع بمستوى بالأمان نفسه، وبالتالي يجازف بتعريض سلامته الشخصية لمواد خطرة مستخدمة في عملية التصنيع، عدا عن غياب أي كفالة أو تعويض في حال تعطّل المنتج.

لمزيدٍ من التفاصيل، يمكنكم زيارة موقع www.sealco-leb.com.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -