أخر الاخبار

الطلاب اللّبنانيون يتألقون في مسابقة المعرفة العامة ليوم أوروبا

 


شارك ٣٢ طالبا وطالبة من ثماني مدارس خاصّة ورسمية من جميع أنحاء لبنان يوم الاثنين 9 مايو 2022 في مسابقة للاحتفال بيوم أوروبا، حيث يصادف عام 2022 العام الأوروبي للشباب.

تضمنت المسابقة، التي جرت في مدرج بيار أبو خاطر في بيروت، مواضيع مثل الفن، الأدب، التاريخ، الجغرافيا والرياضة، وكان هذا اليوم مناسبة فريدة من نوعها للطلاب لاكتساب معلومات ومعرفة حول مؤسسات الاتحاد الأوروبي وتطوره، بالإضافة إلى الدول الأعضاء الـ٢٧ الّتي يتكون منها الاتحاد.

 

كما ساعدت مسابقة "يوم أوروبا"، الّتي نظمتها بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان، على تسليط الضوء على أهمية لبنان كجار وشريك للاتحاد الأوروبي، حيث يشترك معه في علاقات ثقافية واقتصادية عميقة. أقيمت المسابقة بحضور سفير الاتحاد الأوروبي في لبنان رالف طراف، والمدير العام لوزارة التربية والتعليم العالي في لبنان عماد الأشقر.

 

السفير طراف رحّب في كلمته الافتتاحية بالطلاب، وعبّر عن سعادته بلقاء الشباب اللبناني وجها لوجه بيوم أوروبا، وذلك بعد سنتين من الغياب القسري الذي أرسته جائحة كورونا.

 


بدأت المسابقة مع الطلاب الذين تقسموا الى أربع مجموعات مؤلّفة من ثمانية أشخاص، كلّ واحدة منها تجيب على 15 سؤالا متعدد الخيارات، مع تقدم الفائزين من كل مجموعة إلى الجولة الثانية.

وأثناء الجولة الثانية، كان المطلوب من الطلاب الإجابة على الأسئلة بأسرع وقت ممكن، حيث أعلنت سيما جدايل من انترناشونال سكول الكورة الفائزة في المسابقة بعد أن قامت بالإجابة على أكبر عدد من الأسئلة.

 

انتهى الحدث بتوزيع الجوائز وحفل كوكتيل صغير.

 

يتمّ الاحتفال بيوم أوروبا في 9 مايو من كلّ عام للاحتفال بالسلام والوحدة في أوروبا، كما يُصادف هذا التاريخ إعلان "شومان التاريخي" الذي أرسى أول شكل من أشكال التعاون السياسي بين الدول الأوروبية ويعتبر هذا الإعلان حجر الأساس لما يُعرف اليوم بالاتحاد الأوروبي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -