أخر الاخبار

لينوفو تجمع بين التصميم الانسيابي والأداء الفائق في أحدث حواسيبها المحمولة من سلسلة Legion 7

 


• حاسوبيّ Lenovo Legion Slim 7i وSlim 7 هما الحاسوبين المحمولين المخصصين للألعاب مقاس 16 بوصة الأسهل حملاً في العالم1

• حاسوبيّ Lenovo Legion Slim 7i وSlim 7 هما الجديدَين هما الحاسوبين المحمولين المخصصين للألعاب مقاس 16 بوصة الأقوى في العالم2


أعلنت لينوفو اليوم عن إطلاق أحدث جيل من حواسيبها المحمولة المخصصة للألعاب: Lenovo Legion 7i وLenovo Legion 7 (16 بوصة و7) وحاسوبيّ Lenovo Legion Slim 7 و7Lenovo Legion Slim i النحيف والخفيف (16 بوصة، 7). ويُعد كلاً من Lenovo Legion 7i و Lenovo Legion 7الجديدان ذوي الأداء المذهل في الألعاب أقوى حاسوبين محمولين مخصصين للألعاب مقاس 16 بوصة، ويتوفر كلٌّ منهما الآن مع شاشة بنسبة طول وعرض تبلغ 16:10، ليجمعا بين الإنتاجية ومتعة اللعب. وتجاوزت سلسلة الحواسيب المحمولة الجديدة Lenovo Legion 7 التوقعات بعدد من ابتكاراتها الأولى التي تتكيف مع الاحتياجات المتنوعة لدى اللاعبين المعاصرين والمحترفين وتوازن بينها. وتتمتع هذه الأجهزة الجديدة بأكبر قدرة بطارية في العالم ضمن حاسوب محمول مخصص للألعاب مقاس 16 بوصة، وتُعتبر أيضاً أول حواسيب محمولة للألعاب مقاس 16 بوصة مزودة بكاميرات ويب عالية الدقة3 لتوفير تجربة بث أفضل للاعبين، وهي أيضاً أول حواسيب محمولة تمتلك شاشة WQXGA مقاس 16 بوصة بدقة (2560×1600)4. وتعمل الحواسيب المحمولة الجديدة بنظام Windows 11 وتمتاز بتصميم بسيط وعمر بطارية طويل ومُبددات حرارية تم ضبطها بهدوء شديد، كما أنها مدعمة بالذكاء الاصطناعي لتوفير الأداء الأمثل وسهولة التنقل.

 


قال أويانغ جون، نائب رئيس لينوفو والمدير العام لقسم أعمال المستهلك لدى مجموعة الأجهزة الذكية: "لطالما احتلت حواسيب Lenovo Legion مركزاً متقدماً بفضل أدائها المتميز في الألعاب، لتلبي احتياجات عشاق الألعاب الإلكترونية في حياتهم الشخصية والمهنية والتكيف مع أي مكان يذهبون إليه، سواء كان ملعباً للبطولات أو قاعة دراسية أو غرفة اجتماعات. وتأتي الحواسيب المحمولة الجديدة في سلسلة Legion 7 من لينوفو بلمسات أكثر أناقة وقوةً من أي وقت مضى لترتقي بتجربة اللعب وتتخطى حدود الألعاب بذكاءٍ أكثر وأداءٍ أفضل".

 حاسوبيّ Lenovo Legion 7i وLenovo Legion 7: قمة الأداء



نظراً لكونهما أقوى الحواسيب المحمولة في العالم المخصصة للألعاب مقاس 16 بوصة، صُمم كل من 1Lenovo Legion 7i وLenovo Legion 7 (16 بوصة و7) لمن يرغبون بأفضل أداءٍ في أوقات اللعب. ويتميز تصميم الحواسيب المحمولة بالأناقة والانسيابية ويمتلك لمسات رياضية محسّنة ولوحة تحكمI/O. وصُنع هيكل هذه الحواسيب الجديدة من الألمنيوم والمغنيسيوم المستخدمين في مجال الطيران والفضاء ضمن تصميم أحادي الهيكل يتميز بزخرفة معدنية تتسم بالبراعة والبساطة وتعبر عن القوة المطلقة. ويمتلك نظام RGB منسجم مع التأثيرات المحيطة بلوحة المفاتيح التي تتناسق مع المحتوى المعروض على الشاشة.



تم تحسين لوحة مفاتيح Lenovo Legion TrueStrike أيضاً بمفاتيح منحنية تتميز بملمس أعمق مقارنةً بالجيل السابق. وتتيح تقنية WASD Force Sensor الجديدة والمزودة بمفاتيح اختيارية قابلة للتبديل5 للاعبين تسريع أداء شخصيتهم داخل اللعبة حيث تمتاز المفاتيح بالمزيد من القوة.



وتتوضع تحت غطاء الحواسيب المحمولة الأنيقة قوة جبارة. وأصبحت تبدو الحواسيب الجديدة أنحف من الجيل السابق بسمك يصل إلى 19 مم. ويُعد حاسوبا Lenovo Legion 7i و Lenovo Legion 7من الإنجازات الهندسية التي تجمع أحدث معالجات الرسوميات وأكبر سعات التخزين ضمن هيكل يزن 2.5 كغ. ويوفر الجهاز القوي فترة طويلة من الاستخدام مع بطاريته التي تبلغ قدرتها 99.99 واط في الساعة، وهي أكبر بطارية في العالم تتوفر ضمن حاسوب محمول للألعاب مقاس 16 بوصة1، وما يصل إلى 135 واط في الساعة من الشحن السريع بوصلة USB Type-C.



وكأول حواسيب محمولة للألعاب في العالم مزودة بشاشة WQXGA مقاس 16 بوصة4، يأتي ح

اسوبيّ Lenovo Legion 7i وLenovo Legion 7 بنسبة عرض إلى ارتفاع أعلى تبلغ 16:10، مع سطوع يصل إلى 1250 شمعة ونطاق ألوان DCI-P3 كامل ونطاق ديناميكي عالٍ، بالإضافة إلى شهادة TÜV لحماية العين8. ويستطيع اللاعبون الاختيار من ثلاثة خيارات للشاشة بمعدلات تحديث متغيرة تصل إلى 240 هرتز (معيار 165 هرتز) للاستخدام اليومي أو ممارسة الألعاب الإلكترونية بسلاسة أكبر، حيث يكون لكل إطار أهمية، بالإضافة إلى مرئيات سينمائية بدقة ألوان مذهلة. وتتميز الحواسيب المحمولة الجديدة Lenovo Legion 7i وLegion 7 أيضاً ببرنامج Tobii Horizon الذي يوفر تجربة غامرة أكثر للاعبين وبرنامج Tobii Aware الذي يستخدم تقنية الاستشعار الذكية للمساعدة في تحسين أمان المستخدمين وخصوصيتهم ورفاهيتهم.



يضم حاسوبا Lenovo Legion 7i و Lenovo Legion 7ما يصل إلى معالج Intel Core HX Series من الجيل 12 أو AMD Ryzen 9 6900HX أو NVIDIA GeForce RTX 3080 Ti GPU (حتى 175 واط TGP) أو معالج رسوميات محمول AMD Radeon RX 6850M XT وذاكرة DDR5 ووحدة تخزين PCIe SSD من الجيل الرابع لتحقيق أقصى أداء مدعم بمحرك A.I. Engine 2.0. ويستطيع المحرك توقع منحنى المروحة وتحقيق التوازن بين إنتاج موارد وحدة معالجة الرسوميات ووحدة

 المعالجة المركزية في الوقت الفعلي حسب احتياجات كل لعبة لتقديم أفضل أداء. ويمكن للذكاء الاصطناعي في المحرك معايرة وتعزيز النظام الحراري Lenovo Legion Coldfront 4.0 بذكاء لتبريد وحدة معالجة الرسوميات ووحدة المعالجة المركزية، بينما تعمل تقنية غرفة البخار في الحاسوب المحمول على توسيع حدود إمكانات الحاسوب المحمول المخصص للألعاب عبر وحدات المعالجة المركزية ذات الأداء المماثل لحواسيب سطح المكتب وما يصل إلى 115 واط من القدرة الحرارية بدون التأثير على الأداء. وتشتمل المبددات الحرارية أيضاً شفرات مروحة أرق بنسبة 67% مقارنةً بالجيل السابق لتحسين تدفق الهواء، بالإضافة إلى طلاء حراري مركب متغير لنقل أسرع للحرارة ومساحة سطح أكبر وفتحات سحب فرعية للوحة المفاتيح.

Lenovo Legion Slim 7i و Lenovo Legion Slim 7: حرية ابتكار العوالم الجديدة

 


ونظراً لكونها أنحف وأخف حواسيب محمولة للألعاب مقاس 16 بوصة في سلسلة Lenovo Legion، صُممت حواسيب Lenovo Legion Slim 7i و Legion Slim 7(16 بوصة ، 7) لتوفر تجربة ألعاب وإنشاء محتوى قوية ضمن تصميم مصقول وبسيط. وتتوفر بلون Storm أو الرماديOnyx . ويتميز الهيكل المعدني المصنوع آلياً بخفته وحيث يبلغ وزنه 2 كغ وثخنه 16 مم بفضل غلافه المعدني أحادي الهيكل المصنوع من الألومنيوم والمغنيسيوم. ويُعد التصميم المرتفع مناسباً لأي مكان تقريباً، سواء في المقهى أو المكتب أو بطولات الألعاب الإلكترونية، بينما يشغل نفس المساحة الإجمالية التي يشغلها حاسوب محمول مقاس 15 بوصة.



وتوفر سلسلة الحواسيب المحمولة Lenovo Legion Slim 7 الجديدة حرية أكبر في التجوال وتحتفظ بقوتها وأدائها مع أحدث معالجات الجيل الثاني عشر Intel Core H أو AMD Ryzen 9 6900HX. وسيحتاج المستخدمون إلى عدد أقل من المحوّلات بفضل اللوحة الخلفية المحسّنة والمخصصة للحواسيب المحمولة مع منفذ HDMI 2.1. كما توفر الحواسيب نطاق غير مسبوق من المتعة مع بطاريتها الضخمة بقدرة 99.99 واط وما يصل إلى 135 واط في الساعة مع تقنية USB Type-C للشحن السريع.

 


تعمل الشاشة الكبيرة مقاس 16 بوصة أيضاً على تمكين اللاعبين من الدخول إلى عوالم جديدة مثالية من الألوان والظلال الرائعة مع دعم برنامج معايرة الألوان والنطاق الديناميكي العالي ودقة ألوان تصل إلى DCI P3، دون إجهاد أعينهم بفضل شهادة TÜV Rheinland Gold Label. قامت سلسلة Lenovo Legion Slim 7 من جيل إلى جيل بتوسيع نسبة المساحة النشطة لشاشة WQXGA مقاس 16 بوصة من 86% إلى 93% مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 لتجربة غامرة وأكثر متعة. وتتوفر سلسلة Lenovo Legion Slim 7 بثلاثة خيارات للشاشة بمعدلات تحديث متغيرة تصل إلى 240 هرتز (معيار 165 هرتز) وMini-LED اختيارية.

 

وتم ضبط Lenovo Legion Slim 7i و Lenovo Legion Slim 7تحت السطح الخارجي الأنيق بواسطة الذكاء الاصطناعي في النظام الحراري Lenovo Legion Coldfront 4.0 ومحرك Lenovo Legion A.I 2.0 لموازنة مخرجات وحدة معالجة


وتم ضبط Lenovo Legion Slim 7i و Lenovo Legion Slim 7تحت السطح الخارجي الأنيق بواسطة الذكاء الاصطناعي في النظام الحراري Lenovo Legion Coldfront 4.0 ومحرك Lenovo Legion A.I 2.0 لموازنة مخرجات وحدة معالجة الرسوميات ووحدة المعالجة المركزية والحصول على أداء أفضل. وتتميز الحواسيب المحمولة أيضاً بما يصل إلى NVIDIA GeForce RTX 3070 (حتى 100 واط معزز TGP) وحدة معالجة مركزية أو وحدة معالجة رسوميات AMD Radeon RX 6800S مع ذاكرة DDR5 وذاكرة تخزين PCIe SSD من الجيل الرابع.



وتشمل التحسينات التي أدخلت على النظام الحراري عبر مختلف الأجيال ما يلي: زيادة الحجم بنسبة 29% وشفرات المروحة المصنوعة من البوليمر الكريستالي السائل أكثر بنسبة 31% وأرق بنسبة 40%، بينما تدور بسرعة 100 دورة في الدقيقة بفضل نظام المروحة المزدوجة والأنبوب الحراري النحاسي الإضافي والمخصص فقط لوحدة معالجة الرسوميات VRAM؛ بالإضافة إلى طلاء مركب حراري متغير الطور لتعزيز فعالية المبدد الحراري. وقام مهندسو لينوفو أيضاً بتطبيق نظام إدخال هواء فرعي في لوحة المفاتيح مع أكثر من 1172 فتحة سحب، حيث يتميز كل مفتاح بقوة هبوط ناعمة 1.3 مم لضربات مفاتيح أسرع وأكثر دقة. وتتحد هذه التحسينات في التصميم والهندسة لتقدم مروحة يقل ضوضاؤها عن 30 ديسيبل أثناء التواجد في وضع Stealth، والذي يتطابق تقريباً مع صوت الهمس.

 

ويتوفر تطبيق مثبت على كافة حواسيب Lenovo Legion مصمم للتخلص من تعقيدات اللعب. Legion Arena من لينوفو هو عبارة عن منصة ألعاب تدمج كافة ألعاب الحاسوب الشخصي المملوكة للمستخدم في منصة مركزية واحدة وتربطها بالمنصات الشهيرة والمتاجر المختلفة عبر الإنترنت، وكل ذلك من مكان واحد للحصول على تجربة لعب سلسة وفعالة.

 

للاطلاع على صور المنتجات، يرجى زيارة غرفة أخبار Lenovo StoryHub والرابط www.lenovo.com/legion.

 

شاهدوا فيديو حملة لينوفو Stylish Outside. Savage Inside والحدث النهائي “Gamer Vs. World” لحواسيب Lenovo Legion 7 التحدي العالمي مع أساطير الألعاب SypherPK  و Typical Gamerعلى قناة SypherPK على اليوتيوب.

 

السعر والتوفر

·        يبدأ سعر حاسوب Legion 7i (16 بوصة، 7) المزود بمعالج Intel Core من 2,999 يورو، ويُتوقع أن يصبح متاحاً بدءاً من شهر يوليو 2022.

·        يبدأ سعر Legion 7 (16 بوصة، 7) المزود بتقنية AMD Advantage Edition ومعالج AMD Ryzen من 2,599 يورو، ومن المُتوقع أن يصبح متاحاً اعتباراً من شهر يوليو 2022.

·        يبدأ سعر Legion Slim 7i (16 بوصة، 7) المزود بمعالج Intel Core من 1,999 يورو، ومن المُتوقع أن يتوفر بدءاً من يونيو 2022.

·        يبدأ سعر Legion Slim 7 (16 بوصة، 7) المزود بتقنية AMD Advantage Edition ومعالج AMD Ryzen من 1,899 يورو، ومن المُتوقع أن يصبح متاحاً اعتباراً من شهر يوليو 2022.

·        يتوفر تطبيق Legion Arena من لينوفو عالمياً للتنزيل في متجر تطبيقات Microsoft. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -