أخر الاخبار

تكريم الفائزين بجوائز "سيرنر" للإنجاز والابتكار في منتدى التعاون في الشرق الأوسط وأفريقيا 2022

 


احتفلت شركة "سيرنر"، الشركة العالمية الرائدة في تكنولوجيا الرعاية الصحية ومقرها الولايات المتحدة، بالنسخة التاسعة من جوائز الإنجاز والابتكار السنوية من خلال تكريم العملاء في الشرق الأوسط وإفريقيا عن أفضل ابتكاراتهم في مجال تكنولوجيا الرعاية الصحية ضمن أربع فئات: تجربة المستخدم وتجربة المريض والنتائج المالية والنتائج الصحية.

وقد أطلقت "سيرنر" جوائز الإنجاز والابتكار بهدف تكريم العملاء في المنطقة الذين عززوا بشكل فعال القيمة لمؤسساتهم، وحققوا نتائج رائعة للمرضى، ونجحوا في تطوير برامج رعاية صحية مبتكرة من خلال تكنولوجيا المعلومات الصحية ودعم منتجات وخدمات "سيرنر".

وقال علاء عادل، نائب الرئيس والمدير العام في "سيرنر انترناشيونال": لتحديات التي واجهتها صناعة الرعاية الصحية على مدار العامين الماضيين في ظل تفشي الوباء لم تعرقل الإنجازات البارزة والتقدم الملحوظ الذي حققته المنظمات العميلة لموظفيها ومجتمعاتها. وتعتبر جودة المشاركات في جوائز الإنجاز والابتكار لعام 2022 استثنائية بالفعل وشهادة حقيقية على العمل الدؤوب من قبل القيادة وفرق الرعاية الصحية وموظفي تكنولوجيا المعلومات للمساهمة في الارتقاء بتجربة الرعاية الصحية في دولهم. ونتطلع إلى مواصلة دعم رحلة النهوض بالرعاية الصحية جنبًا إلى جنب مع الرؤية القيادية للعملاء".

وقد تم الإعلان خلال "منتدى التعاون السنوي لسيرنر الشرق الأوسط" الذي أقيم في دبي، الإمارات العربية المتحدة، عن أفضل ثلاثة مرشحين في القائمة المختصرة إضافة إلى الفائز عن كل فئة خلال حفل توزيع الجوائز في المنتدى.

وتم منح شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) جائزة الإنجاز والابتكار ضمن فئة النتائج الصحية عن مشروعها "التحديد المبكر والإبلاغ عن المتبرعين المحتملين بالأعضاء في وحدات العناية المركزة التابعة لشركة صحة إلى وحدة التبرع بالأعضاء". ويقوم هذا المشروع بفحص تحسين عملية تحديد المتبرعين المحتملين الذين تم قبولهم في وحدة العناية المركزة وتبسيط سير عملية التبرع بالأعضاء، كما يقيس النتائج التي تظهر كيفية تفاعل المستخدمين مع المشروع بشكل جيد.

كما تم منح كل من مؤسسة حمد الطبية في دولة قطر ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة جائزة الإنجاز ضمن فئة تجربة المستخدم. وفاز بالجائزة مشروع "تنفيذ الصحة السلوكية مع مجموعة البيانات السريرية الأساسية العالمية الأولى" وذلك لتركيزه على التوثيق المتخصص لمرضى الصحة العقلية. ونتج عن ذلك إنشاء مجموعة بيانات أساسية، وهي أداة مهمة للمرضات بشكل خاص من شأنها تقليص الوقت المستغرق في التوثيق مما يؤدي إلى قضاء المزيد من الوقت مع المريض.

كما تم تكريم مشروع برنامج مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية لإدارة مرض السكري الذي يعتمد على التحليلات المتقدمة في البيئة والصحة والسلامة بفضل حله القائم على البيانات السريرية والأدلة لتحليل السكان المصابين بالسكري، إضافة إلى تقييمه للعبء الاجتماعي والاقتصادي الحالي، والتنبؤ بالطلب على الخدمات المتعلقة بمرض السكري واستخدام الذكاء الاصطناعي لتحديد الفئات السكانية الضعيفة للتدخلات المبكرة. وتعمل التحليلات الوصفية والتنبؤية على حد سواء كأداة فعالة لإدارة المرض في المستقبل والتخطيط من خلال القيادة السريرية والإدارية.

هذا وحصل مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث على جائزة الإنجاز والابتكار ضمن فئة تجربة المريض عن مشروعه "نظام الكشف عن تجربة المريض المعتمد على الذكاء الاصطناعي وتحسينها". ويسلط هذا المشروع الضوء على كيفية إنشاء مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث نظاماً آلياً للذكاء الاصطناعي للكشف الاستباقي عن المرضى المرجح غيابهم عن مواعيدهم القادمة بهدف تحسين معدل عدم حضور العيادات الخارجية وزيادة متوسط درجة رضا المريض.

وتم تقديم جائزة الإنجاز والابتكار ضمن فئة النتائج المالية إلى شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) عن مشروعها "مركز التحكم في عمليات الإيرادات". فبعد تفشي وباء "كوفيد – 19" زادت المطالبات في الأقسام بشكل كبير، ما نجم عنه تراكم هائل وضياع محتمل للإيرادات المالية. ومن خلال الحل المبتكر، تم التخلي عن استخدام أوراق "إكسل" اليدوية فزادت الأتمتة التي تستخدم وظائف النظام من الإنتاجية واتخاذ القرارات بشكل فعال.

وأضاف علاء قائلاً: "نحن ممتنون لعملائنا لمنحهم هذه الفرصة لنا لمشاركة قصص نجاحهم، مما يساعد على تعزيز تبادل المعرفة بين المتخصصين في الرعاية الصحية. ويشرفنا تقديم الدعم لتبادل الأفكار وعرض بعض الابتكارات العظيمة التي يتم إنشاؤها اليوم في جميع أنحاء المنطقة لتحديد الحقبة التالية من الرعاية الصحية."

ويعد "منتدى التعاون السنوي لسيرنر الشرق الأوسط" حدث مهم لتبادل المعرفة بين رواد الرعاية الصحية من عملاء “سيرنر" والأطباء والمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات. وحضر فعاليات المنتدى هذا العام أكثر من 170 من كبار ممثلي الرعاية الصحية من مختلف المؤسسات والمستشفيات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -