أخر الاخبار

"جونسون كونترولز" تحّث قطاع الضيافة في المنطقة على اعتماد حلول بيئية صديقة للبيئة

 


مقال صحفي بقلم: "انتصار بوربيع"، مدير الحساب الرئيسي، قطاع الضيافة والرعاية الصحية، "جونسون كونترولز"، الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 

 باتت الاستدامة عنصراً أساسياً في منظومة أي عمل أو مشروع، ولا يستثنى قطاع الضيافة من هذه القاعدة خاصة مع ازدياد وعي واهتمام النزلاء بالسياحة الصديقة للبيئة. وقد برز الاهتمام بالاستدامة بشكل كبير خلال الدورة 22 من "معرض الفنادق" 2022 الذي اختتم فعالياته مؤخراً في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات.

 

وفي ذات السياق، ظلت "جونسون كونترولز"، الشركة الرائدة عالمياً في المباني الذكية الصحية والمستدامة، تحّث قطاع الضيافة بتبني حلول بيئية فعالة من حيث التكلفة، للحد من الضرر على البيئة وخفض التكاليف وكسب ثقة العملاء. واليوم تعمل "جونسون كونترولز" في أكثر من 40 قطاعاً مستداماً، وقد تم التنويه بها كواحدة من أفضل مئة شركة مستدامة في العالم. وقد نجحت الشركة حتى الآن في خفض انبعاثات الكربون بنسبة 70% منذ العام 2002. وقد تمكنت خلال نفس الفترة من التخلص من أكثر من 31 مليون طن متري من الكربون.

 

وتعتبر "جونسون كونترولز" مدافعاً نشطاً عن الاستدامة بشكل مستمر. وقد ساعدت حلولها المتكاملة قطاع الفنادق في التحكم والتحليل والمراقبة وزيادة الكفاءة التشغيلية، والتي لا تدعم فقط تجربة العملاء، بل تحسّن أداء المباني وتدعم نمو الفنادق.

 

ومن بين الحلول المتكاملة التي توفرها الشركة تقنية OpenBlue Enterprise Manager الحديثة، وهي عبارة عن مجموعة متكاملة من الحلول التي توفر استدامة وتجارب صحية للنزلاء إلى جانب السلامة والأمن. كما تضم مجموعة من حلول الخدمة المخصصة والمدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل التشخيص عن بعد، والصيانة التنبؤية ومراقبة الامتثال، وتقييمات المخاطر المتقدمة وغيرها من التقديمات.

 

إلى جانب ذلك تقدم الشركة نظام إدارة غرف الضيوف Guest Room Management System (GRMS) المصمم لضمان تقديم تجربة مثالية ومرضية للضيوف. وهذه التقنية قابلة للتطوير، إلى جانب أنها سهلة الاستخدام وفعالة من حيث التكلفة، وتستخدم للتحكم في الإضاءة والترفيه ودرجة الحرارة والخصوصية والأمان للضيوف وتقديم إقامة آمنة ومريحة لهم. ليس ذلك فحسب، فإن منصة Metasys من "جونسون كونترولز" لإدارة وحجز الفنادق تحافظ على مستويات الراحة للنزلاء والسلامة إلى جانب حماية الأصول، حيث تم تصميم محركات الاقراص متغيرة السرعة خصيصاً لدى "يورك تشيلرز" York Chillers للاستخدام مع مروحة التبريد وتطبيقات المضخات. وتوفر إمكانات التحكم في الحلقة المغلقة إلى جانب وحدات تحكم المجال الرقمي ومستكشف المرافق.

 

وظلّت الاستدامة تلعب دوراً مهماً في النمو المتنوع بدولة الإمارات العربية المتحدة. ومع استراتيجية الإمارات لتحقيق صفر انبعاث كربوني بحلول العام 2050، فمن الضروري أن يقوم قطاع الضيافة باعتماد وتطبيق حلول تساعدهم في خفض الانبعاث الكربوني في مرافقهم. وقد ظلت حكومة الإمارات تقوم بتوفير الدعم والعون اللازم للقطاع، وإذا ما قام صغار وكبار اللاعبين في القطاع بتوحيد الجهود سوياً لدفع الاستدامة، سيكون التأثير هائلاً وطويل الأمد.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -