أخر الاخبار

"إل جي" تعلن عن نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2022

 


وأعلنت "إل جي" عن إيرادات بلغت 19.5 تريليون وون كوري في الربع الثاني من عام 2022، بزيادة 15 في المئة عن نفس الربع من العام السابق. بلغت الأرباح التشغيلية للربع الثاني 792.2 مليار وون كوري، أي أقل بنسبة 12 في المئة من نفس الربع من العام الماضي، ويعود ذلك في جزءٍ كبير منه إلى التحديات التي تواجه سلاسل الإمداد وارتفاع التكاليف اللوجستية.

 

نظراً لتأثيرات تطور الوباء والظروف الاقتصادية على الأعمال، تستفيد "إل جي" من محفظة أعمالها الشاملة، وتوسّع المبيعات من المنتجات الأولية إلى المنتجات ذات المستوى الشامل، كما وتنمي مجالات الأعمال التجارية مثل قطع غيار السيارات.

 

وفي هذا الإطار، أعلنت شركة "إل جي للأجهزة المنزلية وحلول الهواء" عن إيرادات قدرها 8.07 تريليون وون كوري في الربع الثاني، وهي المرة الأولى في تاريخ "إل جي" حيث تتجاوز وحدة أعمال واحدة الإيرادات ربع السنوية البالغة 8 تريليون وون كوري. وبلغ الربح التشغيلي 432.2 مليار وون كوري. فيما زادت العائدات بنسبة 18 في المئة عن الربع الثاني من العام الماضي، مدفوعة بشكل أساسي بالمبيعات القوية للأجهزة المتميزة والفئات الجديدة مثل منتجات النظافة التي تستخدم تقنية البخار في المناطق الرئيسية في أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية. وتخطط وحدة الأعمال لمواصلة زخمها من خلال تحسين القدرة التنافسية للمنتجات المتميزة وتقوية خط منتجاتها الشاملة.

 

أما شركة "إل جي للتسلية المنزلية" فسجلت إيرادات بلغت 3.46 تريليون وون كوري في الربع الثاني، مع خسارة تشغيلية بلغت 18.9 مليار وون كوري مما يعكس زيادة الاستثمارات التسويقية استجابةً لشروط السوق المكثفة. ستركز إستراتيجية الترفيه المنزلي من "إل جي" على إدارة نفقات التسويق بفاعلية وتنمية قطاع أجهزة التلفاز المتميزة، لا سيما في مواسم ذروة البيع بما في ذلك كأس العالم لكرة القدم والعطلات.

 

من جهتها، حققت شركة حلول مكونات المركبات من "إل جي" مبيعات في الربع الثاني بلغت 2.03 تريليون وون كوري، بزيادة قدرها 19 بالمئة عن نفس الفترة من عام 2021، مما جعلها مربحة لأول مرة. وكانت المبيعات المرتفعة بشكل كبير مدفوعة باستجابة "إل جي" بشكل استباقي للطلب المتزايد من صانعي السيارات من خلال إدارة سلسلة التوريد بكفاءة. ومع عدم اليقين الناتج عن التضخم والمخاطر الجيوسياسية، ستستمر الشركة في بناء علاقات قوية مع شركات صناعة السيارات العالمية جنباً إلى جنب مع إدارة هيكل التكلفة القوية لزيادة تحسين الربحية.

 

الى ذلك، سجلت شركة "إل جي لحلول الأعمال" إيرادات قوية في الربع الثاني بلغت 1.54 تريليون وون كوري وأرباح تشغيلية بلغت 14.3 مليار وون كوري. زادت الإيرادات بنسبة 19 في المئة عن العام الماضي إلى حد كبير على خلفية انتعاش قطاع الأعمال التجارية. وتخطط الشركة لاستهداف قطاع الأعمال التجارية بقوة من خلال تطوير حلول أكثر تخصيصاً وتوسيع مجموعة منتجاتها لتحقيق نمو مستقر.

 

العمليات المتوقفة: يتم التعامل مع النتائج المالية للربع الثاني من أعمال الألواح الشمسية من إل جي، والتي أغلقت في حزيران كما أُعلن سابقاً، على أنها خسارة من العمليات المتوقفة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -