أخر الاخبار

المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي الرابع يسلط الضوء على مستقبل الشراكة بين الدول العربية والبرازيل

 


تنظم "الغرفة التجارية العربية البرازيلية" النسخة الرابعة من المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي تحت شعار "التراث والابتكار" في مدينة ساو باولو في البرازيل يوم 4 يوليو 2022، وتتمحور أعمال المنتدى حول مواضيع أساسية، أبرزها العلاقات الثنائية بين الطرفين العربي والبرازيلي. كما يمكن الانضمام إلى البث المباشر للمنتدى عبر منصة تفاعلية تقدم ميزة الترجمة الفورية. يمكن التسجيل بالمجان عبر الموقع الإلكتروني https://forumeconomico2022.ccab.org.br/.

وقال تامر منصور، الأمين العام لـ "الغرفة التجارية العربية البرازيلية": "يهدف المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي بنسخته الرابعة إلى تسليط الضوء على أهم المحاور المرتبطة بالعلاقات الثنائية بين الدول العربية والبرازيل، كما يعد منصةً للمباحثات عالية المستوى بين أهم الجهات العربية والبرازيلية بغية تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين. وتغطي الحوارات في المنتدى قضايا جوهرية، بما فيها الأمن الغذائي العربي وتوريد السماد إلى القطاع الزراعي البرازيلي وتبني ممارسات الأعمال الجديدة تماشياً مع متغيرات السوق ما بعد الجائحة. علاوةً على ذلك، يصادف المنتدى الذكرى السبعين لتأسيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية، وهي محطة هامة في تاريخ العلاقات العربية مع البرازيل."

وأضاف تامر منصور أن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو سيشارك عن بعد لإلقاء كلمةٍ في المنتدى، الذي سيشهد حضور شخصيات بارزة من الحكومة البرازلية افتراضياً، بما فيهم يواكيم ليت وزير البيئة، وكارلوس فرانكا وزير الخارجية. كما ستلقي معالي مريم المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة في دولة الامارات العربية المتحدة، كلمةً بالنيابة عن الدول العربية.

ويُضاف إلى قائمة الشخصيات البارزة المشاركة في المنتدى فلافيو أوغوستو فيانا روشا، سكرتير الشؤون الاستراتيجية لدى رئاسة جمهورية البرازيل؛ أوغوستو بيستانا، الرئيس التنفيذي لـ "وكالة ترويج التجارة والاستثمار البرازيلية" (أبيكس البرازيل)؛ أوسمار شحفة، رئيس "الغرفة التجارية العربية البرازيلية"؛ عبدالله المزروعي، رئيس مجلس إدارة "اتحاد الغرف العربية"؛ وهاملتون موراو، نائب الرئيس البرازيلي، والذي سيلقي كلمةً ختامية في نهاية المنتدى. إضافةً إلى ذلك، سيشارك في المنتدى ممثلون عن السفارات العربية في البرازيل، ورجال أعمال، وغيرهم من أصحاب المصلحة.

وسيشمل المنتدى 4 جلسات حوارية تتمحور حول التعاون بين الدول العربية والبرازيل، وتهدف إلى استكشاف آفاق توسيع العلاقات الاستراتيجية بين الطرفين، حيث تناقش الجلسة الأولى تأثير الجائحة على التجارة الثنائية بغية إيجاد الحلول للتحديات التي نواجهها اليوم، وسيتحدث فيها السفير روبنز باربوسا، رئيس معهد العلاقات الدولية والتجارة الخارجية.

وسيشارك في الجلسة الحوارية الثانية كل من ماركوس ترويخو، رئيس "بنك التنمية الجديد"، وأنجيلا مارتنز، الممثل الرئيسي والمدير الإقليمي لأمريكا اللاتينية في "بنك أبوظبي الأول"، حيث ستشمل محاور هذه الجلسة الارتقاء بجودة العلاقات التجارية الحالية، وتعزيز الاستثمار الثنائي بين الدول العربية والبرازيل، إلى جانب تقييم تأثير خطة البرازيل بالانضمام إلى "منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية" (OECD).

وتسلط الجلسة الثالثة الضوء على تحديات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، والمبادرات التي اتخذتها الشركات العالمية في الدول العربية في هذا المجال، كما ستُقيِّم الاتجاهات الرائدة في الحوكمة العالمية. وسيتحدث في هذه الجلسة كل من لوريفال لوز، المدير التنفيذي لشركة "بي آر إف"؛ وريكاردو سانتين، رئيس "الرابطة البرازيلية لمنتجي البروتين الحيواني" (ABPA)؛ وعلي حسين الزغبي، نائب رئيس "اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل" (فامبراس حلال).

وسيتحدث في الجلسة الأخيرة كل من روبرتا جونكيرا، مديرة عمليات "بيوبوتس تيك"، وأحمد المرتضى، الشريك في @249Startups، حيث سيتطرقان إلى تأثير الرقمنة على الممارسات التجارية في الدول العربية والتي تشهد تنامياً ملحوظاً في قطاع التجارة الإلكترونية مقارنةً ببقية دول العالم، ودور "الميتافيرس" وتقنية "البلوك تشين" وغيرها من التقنيات الحديثات في تطور هذا القطاع.

علاوةً على ذلك، يستضيف المنتدى البعثات التجارية والاقتصادية من مختلف الدول العربية، وعلى رأسها دولة الإمارات ولبنان ومصر والكويت والأردن، بمشاركة 120 من رجال الأعمال على الأقل، بغية تعزيز العلاقات الثنائية بين الدول العربية والبرازيل من خلال فعاليات التواصل وبناء العلاقات مع شركاء الأعمال المحتملين من الجانب البرازيلي.

تنظم "الغرفة التجارية العربية البرازيلية" فعاليات النسخة الرابعة من المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي بالتعاون مع "مدينة خليفة الصناعية" (كيزاد) في أبوظبي، وبرعاية كل من "أبيكس البرازيل" و "بي آر إف" و "ساديا"، وبمشاركة كل من "فامبراس حلال" و"بانتانال للتجارة" و"مجلس السياحة البرازيلي" (EMBRATUR).

تعليقات
4 تعليقات
إرسال تعليق
  • Hana Kareem
    Hana Kareem 2 يوليو 2022 في 11:17 ص

    مرحبًا ، أنا سعيد جدًا الآن لأنني حصلت اليوم على قرض بقيمة 80 ألف دولار من هذه الشركة الجيدة بعد أن جربت العديد من الشركات الأخرى ولكن دون جدوى هنا رأيت إعلانات Tracy Finance Firm وقررت أن أجربها واتبعت جميع التعليمات. وهنا أنا سعيد ، يمكنك أيضًا الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع ، فاتصل بهم الآن عبر هذا البريد الإلكتروني:

    ([email protected]) أو
    Whatsapp: +918448747044



    شكرًا

    إرسال ردحذف
    • liame
      liame 5 سبتمبر 2022 في 12:05 ص

      نقدم قرض التمويل بفائدة 3٪
      هل تواجه صعوبات مالية أو أنك متعثر ماليًا وتحتاج إلى أموال لبدء مشروعك التجاري الخاص؟ هل تحتاج إلى أموال لتسوية ديونك أو سداد فواتيرك أو بدء عمل تجاري جيد؟ هل درجة ائتمانك منخفضة وتجد صعوبة في الحصول على خدمات رأس المال من البنوك المحلية. يرجى الاتصال بنا الآن

      [email protected]
      Whatsapp +91 84898 10716
      مريم عبد الله

      إرسال ردحذف
      • Ali Mutairi M
        Ali Mutairi M 16 سبتمبر 2022 في 3:54 م

        مرحباً بالجميع ، أنا علي المطيري. انا من الكويت. رأيت تعليقات من أشخاص حصلوا بالفعل على قرض من فرع يونيكريديت بإيطاليا. بصراحة ، اعتقدت أنها عملية احتيال ، ثم قررت تقديم طلب بناءً على توصياتهم. قبل أيام قليلة ، أكدت في حسابي المصرفي الشخصي مبلغ 25،000.00 دينار كويتي الذي تقدمت بطلب للحصول عليه. هذه أخبار جيدة حقًا وأنا سعيد جدًا لأنني أنصح جميع أولئك الذين يحتاجون إلى قرض حقيقي والذين هم على يقين من سدادهم للتقدم من خلال بريدهم الإلكتروني Whatsapp: +393509811524. هناك مقرضون مخلصون للقرض! إنهم قادرون على إقراضك قرضًا. البريد الإلكتروني للاتصال: [email protected]
        واتس اب: +393509811524

        إرسال ردحذف
        • Bokamoso Kungawo
          Bokamoso Kungawo 4 أكتوبر 2022 في 10:22 م

          اسمي بوكاموسو كونجاو ، أنا من جنوب إفريقيا وأغادر مدينة ديربان ، وأريد أن أغتنم هذه الفرصة للكتابة على الإنترنت عن فرع يونيكريديت في إيطاليا قبل بضعة أسابيع ، كنت بحاجة إلى قرض وتم خداعي بحوالي 22000.00 راند من قبل مقرضين مزيفين لذلك قررت يومًا ما البحث مرة أخرى عن قرض لأن القرض كان مهمًا جدًا لعملي ، ثم وجدت فرع Unicredit في إيطاليا ورأيت الكثير من الأشخاص يدلون بشهاداتهم حول هذه الشركة ولم أكن متأكدًا من أن القرض كان شرعيًا ولكني قررت أن أعطي إنها محاولة وقد تقدمت بطلب للحصول على قرض بمبلغ 750.000.00 راند قالوا لي كل ما أحتاجه بما في ذلك الرسوم التي أحتاجها لإيداعها في البداية اعتقدت أنها عملية احتيال ولكني جربتها لأنني رأيت أشخاصًا شهدوا أيضًا حول هذا الأعمال الصالحة للشركة هي لطيفة ومفيدة للغاية ، لذلك عندما قمت بإيداع الأموال اللازمة لقرضي ، أكدوا لي أنني سأتلقى قرضي في أقل من 72 ساعة أو آخر مرة في حسابي المصرفي ، قلت حسنًا وانتظرت بالأمس فقط تلقى رسالة الاب om البنك الذي أتعامل معه أنه تم إيداع مبلغ 750.000.00 راند في حسابي المصرفي ، لذلك اتصلت بهذه الشركة وأخبرتهم بذلك وكانوا سعداء لأنني تلقيت قرضي. وأعد نفسي بأن أي شخص ساعدني سأشاركه هناك في جميع أنحاء الإنترنت للمساعدة الكبيرة. لذلك أي شخص في جنوب إفريقيا أو في جميع أنحاء العالم إذا كنت بحاجة إلى قرض شرعي ، فاتصل بفرع Unicredit في إيطاليا لأنهم شرعيون وأنا أعرف الآن حتى لو كان هناك أشخاص مزيفون يتجولون في إقراض فرع Unicredit بإيطاليا ، أرسل الله. أي شخص يحتاج إلى اتصال سريع للحصول على قرض عبر Whatsapp أو عن طريق البريد ولكني تواصلت معها عبر Whatsapp لأن السبب هو أسرع. رقم Whatsapp هو: +393509811524 وعنوان البريد الإلكتروني للشركة هو: [email protected] شكرا وتحياتي لمن قرأ رسالتي.

          إرسال ردحذف



          وضع القراءة :
          حجم الخط
          +
          16
          -
          تباعد السطور
          +
          2
          -