أخر الاخبار

"جونسون كونترولز" تُطلق النسخة المحدثة من نظام Metasys 12.0 الدولي في أفريقيا والشرق الأوسط

 


الخطوة تهدف الى تحقيق الكفاءة القصوى في تشغيل المباني الذكية والمُستدامة وتعزيز أمن تكنولوجيا المعلومات

 أعلنت "جونسون كونترولز"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال المباني الذكية والمستدامة عن تحديث نظام "ميتاسيس" العالمي، وهو نظام أتمتة المباني الدولي الذي يضم أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء وغيرها في منصة واحدة لتحقيق الكفاءة القصوى لتشغيل المباني في العالم.  

ويأتي تصميم إصدار "ميتاسيس" 12.0 لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط لحل المشاكل التقنية بسرعة ولضمان أحدث معايير الأمن التقني والشبكي وخفض زمن التركيب والتكاليف. كما أن الفرصة متاحة لمستخدمي النسخ القديمة من برنامج Metasys لتحديث أنظمتهم.

بدوره، قال "بيل شويبيل"، نائب الرئيس والمدير العام لنظم أتمتة المباني العالمية: "يقوم ميتاسيس 12.0 على الأتمتة المثبتة وسهولة الاستخدام وكل ما يتوقعه عملاؤنا من نظام ميتاسيس. وقد تم اختباره بشكل دقيق لضمان عمليات الاستخدام والتحديثات الناجحة. وقد قمنا بتحسين ميتاسيس لتبسيط العمل ودعم كفاءته للمستخدمين. كما أضفنا أيضاً امتثال BACnet / SC، وهو معيار مطور للتشغيل المشترك، ساعدنا في تطويره، ما يسهل على قاعدة المتعاملين مواكبة أحدث متطلبات الأمن التقني".  

ومن جانبه، قال أحمد أبو عثمان، المدير العام للحلول الرقمية والمتكاملة لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي: "إننا في "جونسون كونترولز" نقدم حلولاً مصممة لجعل المباني أكثر أماناً والأنظمة أكثر كفاءة. وإن التحديث الأخير لـ "ميتاسيس" يعكس التزامنا بتقديم تقنيات الجيل القادم لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي والتي لا تعمل فقط على تحديث البنى التحتية، بل تعمل على تحسين الأداء الشامل للمباني. وإننا على ثقة بأن هذا التحديث سوف يساعد على تحسين المرونة والتحكم إلى جانب توفير الوقت والنفقات".   



ويقوم Metasys 12.0 على تحسين نظام الأمن بإتباع معيار التشغيل المشترك BACnet Secure Connect  الجديد (BACnet/SC) الخاص ببروتوكولات الأمن التكنولوجي الحالي، ما يساعد على تعزيز أمن الاتصالات بين مكونات بروتوكول "ميتاسيس". وإضافة إلى الامتثال الموسع مع FIPS 140-2 المستوى 1، وهو معيار أمني يضمن استيفاء ميتاسيس للمعايير الحكومية الحالية. 

أما نقل القياس عن بعد MQTT، فهو عبارة عن بروتوكول مراسلة قياسي لإنترنت الأشياء (IoT) وهو مثالي لتوصيل الأجهزة البعيدة ببصمة رمز صغيرة وفي حالة عرض النطاق الترددي المحدود للشبكة. ويقدم "ميتاسيس 12.0" دعم نقل القياس عن بعد لمحركات الجيل القادم للشبكة لتبادل بيانات "ميتاسيس" بسهولة مع منصات وتطبيقات انترنت الأشياء الشائعة عبر النظام. 

ويقدم ميتاسيس 12.0 مجموعة موسعة من أجهزة التحكم في الأجهزة من الجيل التالي مع شاشات ولوحات مفاتيح مدمجة، بما في ذلك مجموعة عرض يمكن تركيبها عن بعد، حيث يمكن للعملاء والفنيين استكشاف الأخطاء وإصلاحها بشكل سريع واستعادة التحكم أثناء وجودهم بالقرب من المعدات الميكانيكية.

وتم إصدار بوابة إدارة موقع ميتاسيس في العام 2003، وكغيرها من التكنولوجيا في ذلك الوقت فهي بحاجة الى تحديث. ويقوم ميتاسيس 12.0 بخلق فرصة ممتازة لمستخدميSMP الحاليين لإثبات استثماراتهم في المستقبل عن طريق الانتقال إلى واجهة المستخدم (UI). ولدعم فرصة التحديث، يتضمن ميتاسيس طرق عرض وامكانات SMP المألوفة.

وتساعد واجهة المستخدم ميتاسيس Metasys على زيادة الكفاءة وحماية استثمارات المباني من خلال التنقل الفضائي البديهي ولوحة معلومات الصحة الالكترونية الحائزة على جوائز.

كما يمكن للمستخدمين الجدد الإلمام بالوظائف الأساسية للنظام خلال خمس دقائق، في وقت تعلم أقل بنسبة 96% عن نظام أتمتة المباني التقليدي.  ويتم تنظيمها من خلال بناء المساحات والمعدات، تطلب Metasys UI نقرات أقل بنسبة 86٪ من نظام أتمتة المباني التقليدية BAS للوصول السريع إلى البيانات المهمة. وتدعم عرض الأجهزة المحمولة والوصول الآمن عن بعد، كما تساعد لوحة المفاتيح القابلة للضبط المستخدمين في التركيز بسرعة على المساحة أو الجهاز واتخاذ الإجراءات المطلوبة. 

أضف إلى ذلك، تقدم "جونسون كونترولز" مجموعة من الطرق لمساعدة المستخدمين في زيادة استثماراتهم في ميتاسيس والتي تشمل حزمة خدمات OpenBlue والخدمات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي مثل رصد وإدارة الاشعارات عن بعد والتنبؤ في اعمال الصيانة ومراقبة الامتثال وغيرها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -