أخر الاخبار

يتصور تأثير باناسونيك الأخضر الاستدامة البيئية وتأثير المناخ الصافي

 


في عام 2021 ، زادت انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية بنحو 5٪ مقارنة بالعام السابق

 

تماشياً مع التزامها بالتأثير المناخي الصافي صفر والوصول إلى رؤية باناسونيك البيئية 2050 ، أعلنت العلامة التجارية عن مبادرة على تأثير باناسونيك الأخضر مستوى العالم بهدف المساهمة في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون على مستوى المجتمع من خلال تحويل العملاء إلى منتجات موفرة للطاقة وتوفير الحلول الموفرة للطاقة وتقنيات الطاقة الخضراء لعملاء B2B / B2G.

 

تغير المناخ قضية حاسمة تتطلب اتخاذ إجراءات فورية للمساعدة في بناء مستقبل أكثر استدامة وشمولية. في حين أنه قد يبدو أن التأثير هو احتراق بطيء ونادرًا ما يتم الشعور بتأثير مباشر ، إلا أن تغير المناخ لا يزال يمثل تهديدًا خطيرًا يمكن أن يعرض الحياة على الأرض للخطر. في الواقع ، تستمر انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الزيادة. في عام 2021 ، زادت الانبعاثات العالمية بنسبة 5٪ تقريبًا عن العام السابق. وفقًا لتقرير نشرته Nature Reviews Earth & Environment ، فإن العالم لديه الآن فرصة بنسبة 66 ٪ لتجاوز 1.5 درجة مئوية من الاحتباس الحراري على مستويات ما قبل الصناعة خلال العقد المقبل.

 

مبادرة باناسونيك للتأثير الأخضر

"بصفتنا شركة باناسونيك ، فإننا نركز الآن على تحقيق انبعاثات عالمية من ثاني أكسيد الكربون من الصافي صفر بحلول عام 2030 عبر مجمل عملياتنا التجارية. في جميع أنحاء العالم ، تشير التقديرات إلى أن أكثر من مليار عميل يستخدمون منتجات باناسونيك يوميًا يتسببون في 86 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بناءً على أرقام استهلاك الكهرباء. يصل هذا إلى ما يقرب من 110 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عبر سلسلة القيمة بأكملها ، وهو رقم يعادل حوالي 1٪ من إجمالي الانبعاثات الناتجة عن الاستهلاك العالمي للكهرباء. وبالتالي ، من واجب باناسونيك تقليل هذه الانبعاثات نظرًا لتأثيرها الهائل على كوكبنا. علق السيد هيرويوكي شيبوتاني ، المدير العام لشركة PMMAF ، على أن سياسة التأثير الأخضر ستجعل باناسونيك أفضل في المستقبل القادم ، وبالتالي ستساعدنا في صنع مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة.

 

تستخدم مصانع باناسونيك الموجودة في مختلف أنحاء العالم الطاقة المتجددة لتوليد الطاقة ، ولديها تركيبات موفرة للطاقة وإضاءة ذكية ونظام HVAC. وفي الوقت نفسه ، في مناطق مثل الشرق الأوسط ، حيث لا تمتلك العلامة التجارية مرافق إنتاج ، تواصل تقديم منتجات موفرة للطاقة تساعد على تقليل تأثير عملاء باناسونيك.

 

"سنواصل ونتوسع في عملنا للحد من الانبعاثات الناتجة عن استخدام منتجاتنا من خلال تطوير وتوفير تقنيات وحلول جديدة لزيادة الكفاءة لعملائنا في قطاعي الأعمال والحكومة. وأضاف شيبوتاني ، من خلال تعزيز جهودنا في هذه المجالات ، نهدف إلى تسريع انتقال المجتمع إلى الطاقة النظيفة

بحلول عام 2050 ، تهدف مجموعة باناسونيك إلى إحداث تأثير يقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بأكثر من 300 مليون طن * 1 ، أو حوالي 1٪ من إجمالي الانبعاثات العالمية الحالية * 2

 

* 1300 مليون طن محسوبة بعوامل الانبعاث لعام 2020

* 2 33.6 مليار طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المرتبطة بالطاقة في عام 2019 (المصدر: وكالة الطاقة الدولية)

 

المساهمة في "ثورة الطاقة العالمية"

في البلدان حول العالم ، نشهد الآن جهودًا لتسريع التحول إلى الطاقة المتجددة في شبكة الطاقة. وقد أدى ذلك إلى ظهور حركة ، بما في ذلك بين مستهلكي الطاقة الأفراد ، لتعزيز "الكهربة" - عملية استبدال المعدات التي تحرق الوقود الأحفوري بمعدات كهربائية - مما دفع شركة باناسونيك لاغتنام الفرصة لتعزيز جهودها في مجموعة من المجالات.

 

بطاريات ليثيوم أيون للسيارات الكهربائية

من الأهمية بمكان تحقيق مجتمع محايد للكربون تعميم المركبات الصديقة للبيئة. تستفيد "باناسونيك" من تكنولوجيا البطاريات ودراية الإنتاج التي اكتسبتها على مدى سنوات عديدة لتعزيز قدرتها التنافسية (فيما يتعلق بسعة البطارية والتكلفة والقدرة على التوريد) في تطوير وإنتاج مجموعات بطاريات أيون الليثيوم للسيارات الكهربائية (EV). خذ ، على سبيل المثال ، الخلية الأسطوانية عالية السعة 4680 التي تم تعيينها لتصبح التيار الرئيسي: مع الاستمرار في تحسين نقاط القوة في بطارياتها ، والتي تشمل الجودة العالية والسلامة العالية ، تهدف باناسونيك إلى قيادة الصناعة من حيث التكلفة التنافسية من خلال التقدم المستمر في الإنتاجية .

 

تعد القدرة التنافسية المعززة مهمة للغاية لتطور وانتشار السيارات الكهربائية. جنبًا إلى جنب مع التطورات في المبادرات المذكورة أدناه لإعادة الاستخدام وإعادة التدوير ، سنبذل جهودًا شاملة لتقليل العبء البيئي.

 

حلول RE100

RE100 Solutions هي مبادرة "باناسونيك" لاستهلاك الطاقة في جميع عملياتها باستخدام طاقة متجددة بنسبة 100٪ يتم توليدها داخليًا باستخدام تقنيات مشتركة من خلايا وقود الهيدروجين الخالص ، والخلايا الشمسية ، وبطاريات التخزين. بدأ إثبات المفهوم في أبريل 2022 في مصنع خلايا الوقود في كوساتسو بمحافظة شيغا. ستنشئ باناسونيك مسارات جديدة لتوسيع مصادر الطاقة المتجددة من خلال التطبيق الشامل للهيدروجين.

 

سخان الماء الساخن بمضخة حرارية "أكواريا"

يعمل سخان الماء الساخن أكواريا من باناسونيك مع مضخة حرارية مدمجة المتوفرة الآن في السوق الأوروبية على نقل الحرارة التي تم التقاطها بواسطة مضخة حرارية من الهواء المحيط لتكوين ماء ساخن بأقل طاقة مع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أقل بكثير من السخانات التقليدية التي تعمل بالوقود الأحفوري. بالإضافة إلى زيادة استخدام الطاقة من المصادر المتجددة ، فإن الكهربة تتيح تغيير وقت الطاقة عن طريق تخزين الطاقة المتجددة غير الموثوق بها في بعض الأحيان كمياه ساخنة ، وبالتالي الحد من العبء على شبكة الطاقة والمساهمة في الانتشار السريع للطاقة المتجددة.

المساهمة في جمعية دائرية

أيضًا ، من الأهمية بمكان حل المشكلات البيئية للأرض الجهود المبذولة لإنشاء مجتمع دائري. لا تعتمد مبادرات باناسونيك على استهلاك الموارد الطبيعية ؛ تعمل باناسونيك على تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون طوال دورة حياة المنتج بناءً على مفهوم الاقتصاد الدائري للنمو المستدام.

 

إعادة تدوير الراتنج من الأجهزة المنزلية

لتحقيق أفضل استخدام ممكن للراتنج الموجود في العديد من الأجهزة المنزلية ، تعمل "باناسونيك" على توسيع تطبيقات الراتينج المعاد تدويره من الأجهزة المنزلية المتقادمة. تسمح التكنولوجيا المملوكة لباناسونيك بتصنيف وتجميع سريع لثلاثة أنواع من الراتينج في شكل عالي النقاء. الراتنج المسترجع من خلال هذه العملية يُعاد ولادته كجزء من المنتجات الجديدة. تعمل باناسونيك على تطوير تقنيات لجمع وإعادة تدوير هذه الأنواع من الموارد بكفاءة ، مع تقليل استثمار الموارد في مرحلة التصنيع وتحسين الجودة عبر كل عملية في دورة الموارد.

 

نموذج لإعادة تدوير مواد البطارية

كما ذكرنا سابقًا ، تعمل باناسونيك على تعزيز القدرة التنافسية لأعمال بطاريات الليثيوم أيون الكهربائية التي ترتبط أيضًا بتحقيق مجتمع دائري. نحن نعزز إعادة استخدام الموارد ليس فقط من خلال جمع البطاريات وإعادة تدويرها وفقًا للوائح كل بلد ومنطقة ، ولكن أيضًا من خلال استرداد الخسائر في مرحلة الإنتاج والمنتجات المتوقفة.

 

علاوة على ذلك ، بالإضافة إلى العمل على جعل المنتجات تدوم لفترة أطول ، من خلال تطوير تقنيات مثل الضوابط على الشحن / التفريغ بناءً على الخصائص وظروف الاستخدام المحددة ، يمكن لباناسونيك استخدام كل بطارية لفترة أطول ، وبالتالي زيادة مساهمتها في تحقيق مجتمع دائري.

 

هذه ليست سوى بعض من مبادرات باناسونيك واسعة النطاق. تهدف باناسونيك إلى المساهمة في مستقبل محايد للكربون في جميع جوانب المجتمع ، وحل المشكلات البيئية العالمية من خلال تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من العمليات والمنتجات ، وتقديم حلول للكفاءة التشغيلية ، وتوفير مجموعة من التقنيات لتسخير موارد الطاقة المتجددة.

 

ليس فقط بالنسبة لنا ، للأجيال القادمة أيضًا

شرعت باناسونيك في هيكل تنظيمي جديد اعتبارًا من أبريل 2022 ، حيث تعمل شركات الأقسام بشكل مستقل. بينما يختلف هدف كل شركة ، فإن الهدف المشترك هو تحقيق "مجتمع مثالي يتمتع بالثراء في كل من المادة والعقل".

 

أعلن كونوسوكي ماتسوشيتا ، مؤسس شركة باناسونيك ، عن هدفه المتمثل في تحقيق هذا "المجتمع المثالي الذي يتمتع بالثراء في كل من المادة والعقل" عندما وضع الخطة التي تبلغ مدتها 250 عامًا. إن الثراء المتزامن من الناحيتين المادية والروحية هو مفتاح السعادة ، وقد التزمت باناسونيك بأن تكون الشركة التي تدرك هذا "المجتمع المثالي الذي يسعد فيه كل فرد" على مدار 250 عامًا. المفهوم ليس التضحية بأنفسنا من أجل الأجيال القادمة ، بل يتعلق بتجربة السعادة في عيش حياتنا وجعل الحقبة القادمة أفضل فوق ذلك.

 

أساسًا ، يكمن جوهر رسالة باناسونيك في مفهوم تحقيق حالة من الرفاهية - السعادة في الجسد والعقل - لتنتقل إلى الأجيال القادمة من خلال الإدارة المستدامة. يمكن تحقيق إدارة الاستدامة من خلال وضع هذا المفهوم موضع التنفيذ ، وتعد فلسفة الأعمال الأساسية لباناسونيك التي تم تنقيحها العام الماضي لأول مرة منذ 60 عامًا مجرد مدونة سلوك لتحقيق هذه الغاية.

 

يمثل التأثير الأخضر من باناسونيك عنصرًا بالغ الأهمية في تلك المهمة. تقف العلامة التجارية كواحد لمواجهة التحديات التي تواجه الأشخاص اليوم والأجيال القادمة

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-