أخر الاخبار

مؤسسة حمدان التعليمية تُعلن بدء الدفعة الرابعة من برنامج ماجستير التربية الابتكارية

 


عقدت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز لقاءاً تعريفياً مع طلبة الدفعة الرابعة من برنامج ماجستير التربية الابتكارية، الذي تقدمه المؤسسة بالتعاون مع جامعة الامارات العربية المتحدة، وذلك يوم أمس (السبت 27 أغسطس 2022) في مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار.

وحضر اللقاء التعريفي الدكتور خليفة السويدي، مستشار الموهبة والتميز وعضو مجلس أمناء مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية من جامعة الإمارات العربية المتحدة، والطلبة المقبولين في برنامج ماجستير التربية الابتكارية وفريق عمل المؤسسة.

وتناول اللقاء التعريفي بأهداف ومخرجات برنامج ماجستير التربية الابتكارية، وشرحًا لمخرجات، ومناقشة استفسارات الطلبة المنتسبين في البرنامج والذي يبلغ عددهم 23 طالب وطالبة.

بدوره، قال الدكتور جمال المهيري، نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز: "للسنة الرابعة على التوالي ومع انطلاق العام الدراسي الجديد 2023/2022، التحق 23 طالباً وطالبة ببرنامج ماجستير التربية الابتكارية والذي أطلقته مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز بالتعاون مع كلية التربية بجامعة الامارات العربية المتحدة. ويسرنا أن نقدم في المؤسسة عشرة منحاً دراسية كاملة للطلاب والطالبات لرفد الميدان التربوي بمعلمين وقياديين يتم اعدادهم من أجل تعزيز الابتكار في كامل المنظومة التعليمية في دولة الإمارات".

وأعرب الدكتور المهيري عن تقديره لكل العاملين على برنامج ماجستير التربية الابتكارية على نجاح تجربة الدفعتين الأولى والثانية، متمنياً دوام التوفيق للطلاب والطالبات في هذا البرنامج الذي يمثل ثمرة تعاون بين جامعة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بكلية التربية ومؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز.

ولا يقتصر برنامج ماجستير التربية الإبتكارية على المعارف الجديدة في تخصصات التدريس والقيادة المدرسية، ولكنه يولي اهتماماً بصقل مهارات الدارسين من خلال العمل الجماعي والتعلم التعاوني وربط النظرية بالتطبيق والممارسات الميدانيةكما يهتم البرنامج بإكساب الدارسين أطراً وأنماط تفكير جديدة وتوجهات تركز على الإبتكار والتجديد وتقبل التغيير لمواكبة التطورات في الميدان التربوي

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -