أخر الاخبار

دعماً لسياسة التوطين بلدية دبي تُشارك في "معرض رؤية الإمارات للوظائف" 2022

 


تُشارك بلدية دبي في "معرض رؤية الإمارات للوظائف" 2022 ، الذي يُعدّ أهم فعاليات التوظيف والتعليم والتدريب لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، بين 20 و22 سبتمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، بهدف تشجيع الشباب الإماراتي على اتخاذ خطواتٍ متقدمةٍ لتحقيق النجاح، ودعماً للتطوير المهني والشخصي لهم، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بشأن تعزيز ملف التوطين في إمارة دبي.

ويأتي ذلك ضمن جهود البلدية في تحقيق أهدافها الاستراتيجية، من خلال تنفيذ برامج ومشاريع استقطاب أفضل الكفاءات الوطنية، وتوفير فرص التأهيل والتدريب والدعم المهني، عبر تبني سياسة التوطين وزيادة نسبتها من إجمالي موظفي بلدية دبي.

وظائف المستقبل

وأطلقت بلدية دبي مبادرة "وظائف المستقبل"، بهدف استقطاب وابتعاث ورعاية الطلبة للانتساب حسب المجالات والتخصصات المستقبلية المطلوبة فيها، مع تدريبهم وتطويرهم بالتعاون مع القطاع الخاص، وذلك ترجمةً لأهداف البلدية في تطوير رأس المال البشري وتعزيز قدراته من خلال التدريب والتأهيل، والإعداد المبكر للكوادر تماشياً مع رؤية إمارة دبي المستقبلية.

وصُممت المسارات المعتمدة لوظائف المستقبل بناءً على مجالات العمل البلدي، وشملت المسار الهندسي بتخصص الطباعة ثلاثية الأبعاد، والمسار الرقمي الذي يضم الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات الرقمية، ومسار سلامة الغذاء بتخصص تحليل البيانات الضخمة.

برنامج أرشدني

وتستعرض البلدية خلال مشاركتها في المعرض "برنامج أرشدني" الذي يهدف إلى إرشاد طلبة الثانوية العامة وتوعيتهم بالتوجهات المستقبلية للوظائف، ومدى أهمية اختيارهم التخصص الجامعي الملائم لرغباتهم الأكاديمية، وذلك تماشياً مع رؤية واستراتيجية دولة الإمارات وتطلعاتها المستقبلية.

كما ستعرض مختلف التخصصات التي يشغلها المواطنين في البلدية، إذ تستقطب تخصصات متنوعة، كالهندسة بمختلف مجالاتها، والطب البيطري وغيرها، إضافةً إلى استعراض قصص نجاح لموظفي البلدية، بهدف اطلاع المشاركين على مجالات العمل وفرص التدرج الوظيفي فيها.

مبادرة رواد

وأطلقت بلدية دبي مبادرة "رواد" لحديثي التخرج، من خلال تبنيهم وتدريبهم في مجالات فنية وإدارية مساندة للبلدية، وذلك بهدف تمكين وتأهيل الشباب حديثي التخرج في المؤسسات الحكومية لاكتساب الخبرة في مجال تخصصاتهم الدراسية والاحتكاك ببيئة العمل والتدرب على مواجهة التحديات وكيفية معالجتها، وتشمل المجالات كلاً من: خدمات الدعم المؤسسي، التخطيط والحوكمة، المرافق العامة، النفايات والصرف الصحي، تنظيم وترخيص المباني، البيئة والصحة والسلامة.

تخصصات متعددة

وأفادت البلدية أنه سيتم الإعلان عن عدد من الوظائف في المجالات الهندسية، أبرزها في تخصصات الهندسة المدنية، المعمارية، والميكانيكية، لتوجيه المشاركين إلى التقدم بطلباتهم عبر منصة "وظائف دبي". كما ستُنظم ورشة عمل لتوجيه وتدريب الباحثين عن العمل وتعريفهم بأسس المقابلات الشخصية الناجحة.

وتتخذ بلدية دبي من سياسة التوطين ركيزةً أساسيةً في عملية زيادة نسبة التوطين الإجمالي والنوعي لحملة شهادات البكالوريوس والثانوية العامة من المواطنين ضمن كوادرها، من خلال خطة طموحة لاستثمار الطاقات في مختلف القطاعات الإدارية والمهنية، ودعمهم لإكمال مسيرة البناء والتطوير، حيث وضعت العديد من البرامج لهذا الشأن، ووفرت مركزاً لتدريب الموظفين مجهزاً بأحدث المرافق والتقنيات الخاصة بالتدريب والتأهيل.

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-