"جونسون كونترولز" تفوز بجائزة الإمارات للطاقة 2022

أخر الاخبار

"جونسون كونترولز" تفوز بجائزة الإمارات للطاقة 2022

 


تقديراً لكفاءتها وإمكاناتها المتميزة في تحقيق وفورات كبيرة في الطاقة لمطارات دبي:

الوفورات المضمونة التي تحققت وصلت إلى 11.9 جيجاوات ساعة، مما يساعد على تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 5,240 طن سنوياً

 فازت "جونسون كونترولز"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال المباني الذكية والمستدامة، في جائزة الإمارات للطاقة في دورتها الرابعة لعام 2022، بعد نجاحها في تحقيق وفورات كبيرة في الطاقة لـ مطارات دبي.

ويتم تنظيم جائزة الإمارات للطاقة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وهي جائزة اقليمية تهدف الى تشجيع الاستخدام الأفضل لمصادر الطاقة وتسليط الضوء على أفضل الممارسات والأعمال في مجال كفاءة الطاقة والطاقة البديلة والاستدامة وحماية البيئة.

وقال محمد خالد، نائب الرئيس والمدير العام للشرق الأوسط وأفريقيا: "نتشرف بالفوز بجائزة الإمارات للطاقة 2022 من المجلس الأعلى للطاقة في دبي. وقد ظلّت جونسون كونترولز ملتزمة بالاستدامة وبأن تتوافق حلولنا ومبادراتنا مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، والتي تهدف إلى تحويل إمارة دبي إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة بحلول العام 2025. وما هذه الجائزة إلا شهادة على جهودنا المستمرة لتمكين دولة الإمارات العربية المتحدة من تحقيق أهدافها الصفرية الصافية".

وقد قامت "جونسون كونترولز" بإجراء تدقيق عميق وتحليل دقيق للطاقة في مطارات دبي. وأسفر التدقيق عن توقيع عقد يتضمن إعادة تجهيز المبردات بمحركات ذات سرعة متغيرة وبجهد متوسط لزيادة كفاءة المبردات. إلى جانب ذلك فقد شمل كذلك التعديل التحديثي على المعدات الإضافية وتركيب مبرد مخصص لتشغيل محطة التبريد بكفاءة أفضل تناسب عمليات المطارات النشطة.

ونتيجة لذلك اقترب استهلاك الطاقة الأساسي للمحطة في مطارات دبي من 40.989 جيجاوات ساعة سنوياً. كما بلغت الوفورات المضمونة 11.9 جيجاوات ساعة، مما يساعد على انخفاض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون السنوية بمقدار 5240 طناً.

وأضاف أحمد أبوعثمان، المدير العام للحلول الرقمية والمتكاملة لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي في "جونسون كونترولز": "نود أن نتقدم بالشكر والتقدير لمؤسسة مطارات دبي لاختيارهم العمل معنا وايمانهم بخبرتنا العالمية في هذا القطاع. كما أننا سعداء بأن جهودنا الحثيثة في كفاءة الطاقة قد أدت إلى فوزنا بهذه الجائزة المرموقة. ولا شك أن هذا التكريم سيكون دافعاً وحافزاً على الاستمرار في مهمتنا ونحن نقود التغيير نحو تحقيق الاقتصاد الأخضر".

ومن جانبه قال السيد عمر بن عدي، نائب الرئيس الأول لشؤون الخدمات الهندسية بمؤسسة مطارات دبي" "نهنئ شركة "جونسون كونترولز" على فوزها بهذه الجائزة المرموقة والتي تستحقها. وفي الوقت الذي تساهم فيه مطارات دبي في إدارة الطاقة وفي الجهود المبذولة للحد من البصمة الكربونية، فإننا نقدر خبرة "جونسون كونترولز" في هذا القطاع ودورها الكبير في العمل على تحقيق أهداف الطاقة النظيفة في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة".

وتقوم جائزة الإمارات للطاقة بتكريم جهود القطاعين العام والخاص في جميع انحاء المنطقة في مجال كفاءة الطاقة ومشاريع الطاقة والتعليم والبحوث في قطاع الطاقة، إلى جانب تكريم خاص للمساهمين البارزين في قطاع الطاقة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -