أخر الاخبار

اختبر المستقبل مع الجيل القادم من جهاز ThinkPad X1 مقاس 16 بوصة

 


أعلنت لينوفو اليوم عن الجيل التالي من جهاز ThinkPad™ X1 Fold، والذي يعيد تعريف فئة أجهزة الكمبيوتر القابلة للطي التي أنشأتها لينوفو في عام 2020. وتم تصميم ThinkPad X1 Fold الجديد لتقديم أداء كامل للكمبيوتر الشخصي مع مساحة شاشة أكبر،  مع الحفاظ على إمكانية حمل الجهاز بسهولة فائقة. ونظراً لكونه أخف جهاز1 كمبيوتر محمول بمقاس 16 بوصة في العالم. ويوفر هذا الجيل المتقدم جهازاً متعدد الاستخدامات وقوياً ومحمولاً - بتصميم أكثر أناقة وأرق، كما يمكن استخدامه بشكل مريح كجهاز كمبيوتر أساسي.  

 

إن تحسين جهاز كمبيوتر شخصي من فئة محددة ليس بالأمر السهل ، لكن Lenovo تمكنت من القيام بذلك. ومن خلال مزيج من ملاحظات العملاء ورؤى المستخدم النهائي، يتميز التصميم المبتكر بشاشة OLED قابلة للطي مقاس 16 بوصة وأكبر بنسبة 22٪، وهيكل أرق بنسبة 25٪، وحواف أنحف من كافة الجوانب لإنتاج مظهر وملمس متميز وانسيابي يمتد إلى إطار الألومنيوم، فضلاً عن غطاء خلفي مصنوع من نسيج معاد تدويره بنسبة 100٪.

 

وعندما تم تصميم الجهاز الذي ينتمي للجيل التالي، برزت ميزة التعلم من قاعدة صلبة معتمدة على تجربة العملاء وموجة هائلة من مدخلات المستخدم. وقد خدمت هذه الرؤى شركة Lenovo  بشكل جيد في تحديد أربعة مجالات أساسية حيث لكي تكون التجربة خالية من العيوب: وهي الأداء ولوحة المفاتيح والشاشة والتصميم.

 

الجيل التالي من تجارب الأجهزة القابلة للطي

 

 مدعومةً من Intel vPro®، وتصميم Intel® Evo™  مع معالجات Intel Core™ i7 من الجيل الثاني عشر، وجرافيكس Intel Iris Xe، يوفر الجيل التالي ThinkPad  X1 Fold أداءاً فائقاً في مع شكل قابل للطي. كما أن إضافة تخزين SSD الذي يصل إلى 1TB2 وخيارات الذاكرة تصل إلى 2 جيجابايت  LPDDR5 يعني أن ويندوز 11 هوم أو برو سيعمل ببراعة بغض النظر عن وضع الاستخدام المفضل.


 

تعد تجربة الكتابة الإيجابية والمألوفة على جهاز مصمم ليكون جهاز كمبيوتر أساسي أمراً حيوياً. ويوفر الجيل التالي من ThinkPad X1 Fold لوحة مفاتيح ThinkPad اختيارية كاملة الحجم مع خلفية مضاءة، بالإضافة إلى TrackPoint ولوحة لمس كبيرة، والذي يعمل متصلاً أو منفصلاً عن الكمبيوتر الشخصي اعتماداً على الوضع mode . ويمكن توصيل لوحة المفاتيح مغناطيسياً بالنصف السفلي من الشاشة للحصول على وضع كمبيوتر محمول كلاسيكي يوفر أداءاً كاملاً وتجربة كمبيوتر محمول مقاس 12 بوصة.

 

ان توفر حجم أكبر من خصائص الشاشة يعني المزيد من الإنتاجية، وقد سلطت أنماط العمل الهجينة الضوء فقط على الحاجة بشكل أكبر إلى مساحة الشاشة. ويوفر ThinkPad X1 Fold الجديد مساحة أكبر وتتكيف الشاشة مع أي وقت يرغب المستخدمون في استخدامه. وتبلغ شاشة OLED القابلة للطي فائقة السطوع 16.3 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 4:3 توفر أقصى مساحة في حزمة خفيفة الوزن،  مع تعدد الاستخدامات ليتم توجيهها في الأوضاع الرأسية أو الأفقية، وبالطبع تكون مطوية. ويمكن تصور الجهاز مع قلم مغناطيسي متصل اختياري باستخدام بروتوكول Wacom. ومن المثير للإعجاب أن جهاز ThinkPad X1 Fold الجديد يمكنه بث العروض والأفلام والرياضات حتى سطوع HDR 600nits والذي يتم دعمه من  Dolby Vision®.



أصبح منظر الأجهزة والاحساس بها مسألة ذات أهمية أكبر مع سعي المستخدمين للحصول على تصميمات تضفي المزيد من الشخصية، وتولد اتصالاً عاطفياً أكثر بالتكنولوجيا التي غالباً ما تكون العمود الفقري للحياة اليومية. إن تصميم جهاز كمبيوتر قابل للطي بحواف أضيق وشاشة أكبر والحصول على جهاز أرق بشكل عام دون المساس بالمتانة ، لا يخلو من التحديات الهندسية.  يعرض الجهاز الجديد حواف ضيقة لا تزيد عن 10 مم ويبلغ سمكها 8.6 مم فقط مع نحافة طيات مذهلة تبلغ 17.4 مم فقط.  وكجميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة  ThinkPad، تم مرور جهاز ThinkPad X1 Fold من خلال  طرق الاختبار الصارمة من Lenovo بالإضافة إلى معايير MIL-STD-810H لتحقيق أقصى قدر من المتانة والثبات، وحتى الغطاء المنسوج والمعاد تدويره بنسبة 100٪  خضع للعديد من اختبارات المتانة والموثوقية.

 

أقصى قدر من التنوع مع الحد الأدنى من الضجة

 

تواصل لينوفو ابتكار المزيد من أوضاع الاستخدام، وهنا تأتي تقنية الكمبيوتر القابلة للطي من تلقاء نفسها. وإن الجيل التالي من ThinkPad X1 Fold يقوم حقاً بصياغة المستقبل من خلال توفير خصائص الشاشة، وتجربة المشاهدة لجهاز كمبيوتر محمول مقاس 16 بوصة في نصف مساحة الكمبيوتر المحمول العادي. وهو قابل للطي بسهولة إلى حجم كمبيوتر محمول 13 بوصة من ناحية الحمل والتخزين وخفة الوزن. ويجلب هذا التصميم المبتكر تنوعاً استثنائياً للتحول إلى احتياجات المستخدمين، وتقديم واحدة من أكثر تجارب الحوسبة إقناعاً على الإطلاق. إن الإنتاجية والتعاون واستهلاك المحتوى والقراءة والكتابة والتحرير وما إلى ذلك كلها سلسة في أي وضع  يشعر المرء معه بالراحة. كما أن الأوضاع التي تديرها واجهة Mode Switcher هي:

 

·        يوفر وضع الكمبيوتر المحمول أو ما يسمى "المحارة الكلاسيكية"،  شاشة رئيسية مقاس 12 بوصة مع لوحة مفاتيح على الشاشة في النصف السفلي، أو لوحة مفاتيحThinkPad Bluetooth  مع خاصية تراك بوينت اختيارية وكاملة الحجم. يعد هذا الوضع مثاليا للإنتاجية الكاملة في الأماكن المقيدة مثل الطائرات والقطارات والسيارات.

·        يوفر الوضع الأفقي، أو الوضع متعدد الإمكانات، تحولاً ملحوظاً. فعند الوصول إلى الوجهة، يمكن للمستخدمين فتح الجهاز في شكل أفقي مع الحامل وتوصيل لوحة المفاتيح - إما متصلة أو منفصلة عن الحامل - لإنشاء كمبيوتر محمول هائل مقاس 16 بوصة يلهم تعدد المهام الفعال أو تقديم عروض تقديمية رائعة.

·        إن الوضع الرأسي يعتبر ميزةً جديدةً أثارت اهتمام المستخدمين في الاختبار المبكر. قم بالتدوير في الوضع الرأسي باستخدام الحامل للحصول على شاشة ضخمة مقاس 16 بوصة - مما يثبت فعاليته العالية في قراءة المستندات الطويلة وتحريرها والخلاصات الاجتماعية المتزامنة ومواقع الويب والمزيد.

·        لا يحتاج ضبط إلى وضع الكتاب إلى مقدمة في التكنولوجيا القابلة للطي، ولكنه يظل رائعاً بنفس القدر في قراءة أحدث الكتب مبيعاً على شاشة مطوية جزئياً مقاس 16 بوصة. كما أنه وضع مثمر للغاية لتدقيق المقالات أو تصفح المنشورات الرقمية.

·        وأخيراً، يمكن استخدام وضع الكمبيوتر اللوحي إما في الوضع الرأسي أو الأفقي الذي يسمح بسهولة الإبداع أو تفاعل الزملاء أو العائلة بمساعدة القلم المغناطيسي وقراءة المحتوى على الشاشة التي تدعم تقنية Dolby Vision.



مصمم لصياغة المستقبل

 

عمل مصممو ومهندسو لينوفو بلا كلل أو ملل على الجيل التالي من جهاز ThinkPad X1 Fold لتقديم جهاز يدخل تطورات وتحولات جديدة على فئة الأجهزة القابلة للطي. وقد تطلب الحصول على شاشة ذات حجم أكبر إعادة تصميم لكل من المفصلة واللوحة نفسها، وتسمح مفصلة النظام الناتجة على شكل جرس بإمكانية طي لوحة OLED بشكل مسطح في كل من السيناريوهات المفتوحة والمغلقة مما يؤدي إلى نظام أكثر رقة وسلاسة. ويتحرك أكثر من مائتي جزء بشكل متزامن داخل تصميم المفصلة لزيادة اتساق الشاشة ومتانتها إلى أقصى حد. وقد تم تطوير واجهة عرض جديدة، والتي تطوي المنطقة غير النشطة مما يعزز المتانة ويتيح حواف أرق. كما تمت إعادة تصميم إطار الغالق الهجين مع الفوائد المتعددة للنحافة، ومساحة أكبر للهوائيات، وتبسيط خدمة المجال. كما طور مهندسو لينوفو مجموعة من صفائح الجرافيت القابلة للطي التي تنتظر الحصول على براءة اختراع لتبديد الحرارة لتقديم تصميم قوي بشكل استثنائي وبدون مروحة.

 

ويجب أن يكتمل كل من التصميم والهندسة الرائدان بتجربة مستخدم متميزة، حيث تتضمن لوحة المفاتيح المذكورة سابقاً تطبيق TrackPoint Communications Quick Menu الذي تم تقديمه مؤخراً، والذي يوفر وصولاً سريعاً إلى وظائف الكاميرا والميكروفون، ولكن التفكير وراء الاستخدام متعدد الأوضاع هو الذي يخطو خطوة بحد ذاته. وتتوفر ثلاثة منافذ USB من النوع C، بما في ذلك منفذا Intel® Thunderbolt™ 4، بحيث يمكن الوصول إلى منفذين على الأقل دائماً في أي وضع. وينطبق نفس المبدأ على مكبرات الصوت والميكروفونات المزودة بثلاثة مكبرات صوت Dolby Atmos® مثبتة، حيث يكون اثنان نشطين دائماً في الحفاظ على صوت الاستريو. وهناك صفوف ميكروفونات مزدوجة توأمية ، واحدة منها نشطة اعتماداً على الوضع قيد الاستخدام، مع Dolby Voice® لتحسين أداء الميكروفون ومكبر الصوت من خلال الاستفادة من تقنية الصوت المكاني للحصول على تجارب مؤتمرات استثنائية.

وبغرض الاستفادة بشكل أكبر من عامل الشكل الفريد الجديد لجهاز ThinkPad X1 Fold، تعد شركة Lenovo أول من يطلق إصداراً محسناً من وحدة التحكم في الاستشعار المرئي من Intel®  (Intel® VSC) ، وهي شريحة تعمل بالذكاء الاصطناعي وتضمن تجربةً سلسةً بغض النظر عن كيفية استخدام المستخدم للجهاز3. وسواء كان الجهاز عمودياً أو أفقياً أو في وضع الكمبيوتر المحمول، فإن VSC من Intel يدير الكاميرا تلقائياً باستخدام مجال الرؤية الأفقي المتزايد بزاوية 75 درجة مستفيداً من الإطار التلقائي لنظام التشغيل Windows 11. كما أن الاستشعار الذكي يجعل جهاز ثينك باد X1 Fold الجديد مدركاً وسريع الاستجابة بشكل لا يصدق. وتتعرف ميزة "الإيقاظ حين الاقتراب" تلقائياً على المستخدم (والمستخدم المعين فقط) لتنبيه النظام على الفور ليكون جاهزا للاستخدام عندما يقترب المستخدم وعند دمجه مع Windows Hello - يوفر بساطة تسجيل الدخول بدون لمس. ولمزيد من الأمان، يقوم "اكتشاف المتفرج" بإخطار المستخدم بأعين المتطفلين لأي شخص للحفاظ على خصوصية معلوماته، ويعرف "قفل الابتعاد" متى يغادر المستخدم نظامه ويقفله لمنع الوصول غير المرحب به. ويستخدم VSC من Intel أيضاً الاستشعار الذكي لتحسين إعدادات الشاشة عن طريق تقليل معدلات التحديث بناءً على نوع المحتوى واستخدام التعتيم الذكي لتقليل الطاقة عندما لا يتفاعل المستخدم بنشاط مع الشاشة. وتجتمع هذه القدرات لجعل الجيل التالي من ThinkPad X1 Fold أكثر طبيعية وأسهل في التفاعل معه. ويساعد Intel VSC على تمكين المستخدمين من الحصول على كمبيوتر آمن وسريع الاستجابة وغامر وموفر للطاقة دون المساومة على الأداء أو الجودة أو عمر البطارية باستخدام حلول الاستشعار الذكية لإدارة استهلاك الطاقة بذكاء وتقديم تجارب مستخدم رائعة.


 

لقد اجتمعت رؤية العملاء والهندسة التأسيسية لإنشاء واحدة من أكثر تجارب الحوسبة ابتكاراً وإقناعاً. وتم تنفيذ كل اختراق تكنولوجي وميزة سهولة الاستخدام مع وضع تجربة المستخدم النهائية  في الاعتبار.  وتلتزم لينوفو بمستقبل الحوسبة الشخصية على المدى الطويل، وقد أوفت بوعدها بتكنولوجيا قابلة للطي. ويبدأ تشكيل هذا المستقبل اليوم مع الجيل التالي من ThinkPad X1 Fold.

 

اقتباسات

قال جيري بارادايس، نائب رئيس مركز المنتجات التجارية، مجموعة الأجهزة الذكية، لينوفو: "كانت صناعة أول جهاز كمبيوتر قابل للطي في العالم تحدياً تقنياً كبيراً، وتحسين ذلك يعتبر إنجازاً حقيقياً. ونريد أن يكون الجيل التالي من ThinkPad X1 Fold معياراً للإنتاجية المتميزة والإبداع والاستمتاع. وقد ساعدتنا أسسنا القوية في التصميم والهندسة وشراكاتنا الاستثنائية مع Intel و Microsoft، وعدد لا يحصى من الشركاء الآخرين في بناء تحفة هندسية متعددة الاستخدامات. ويعيد جهاز ThinkPad X1 Fold الجديد تعريف الفئة التي أنشأناها."

 

قالت ستيفاني هالفورد ، نائب رئيس مجموعة حوسبة العملاء في Intel والمدير العام لمنصات عملاء الأعمال: "تفخر شركة Intel بتقديم قيمة للعملاء مصممة خصيصاً للأعمال من خلال شراكتنا المبتكرة مع Lenovo. كما أن تعاوننا الوثيق مع لينوفو على الجيل التالي من ThinkPad X1 Fold ، وهو أول كمبيوتر بشاشة قابلة للطي مع أمان قائم على الأجهزة من منصة Intel vPro هو ميزة حقيقية من الدرجة الأولى. وتحتاج الشركات إلى الأمان والإدارة عن بعد، وأنماط الإبداع التعاونية متعددة الخيارات التي يوفرها هذا الحل الجديد."

 

أما بول دونوفان، نائب رئيس Microsoft لشراكة لينوفو فأوضح أن "إن الابتكار الذي تواصل لينوفو قيادته مع أجهزة الكمبيوتر القابلة للطي يوفر تجارب لا تصدق لعملاء Windows 11" ،. ومن المؤكد أن ThinkPad X1 Fold الجديد مع الحواف الأصغر حجماً، والهيكل الرقيق بشكل لا يصدق وغطاء القماش المنسوج والمعاد تدويره بنسبة 100٪ سيسعد العملاء الذين يهتمون بالأداء والاستدامة."

 

تفضل بزيارة Lenovo StoryHub Tech Life للحصول على الصور والمواصفات الكاملة وعرض Tech Life الافتراضي من Lenovo، وللمزيد من التفاصيل.  

 

التسعير والتوافر في الولايات المتحدة

·        من المتوقع أن يتوفر الجيل التالي من جهاز ThinkPad X1 Fold مع Windows 11 بدءاً من نوفمبر 2022 بسعر يبدأ من 2,499 دولاراً


 

المواصفات الرئيسية:

ThinkPad X1 Fold

الأداء

المعالجات

"إنتل في برو" مع الجيل الثاني عشر من إنتل كور يو 9، ومعالج i5 و i7

نظام التشغيل

 ويندوز ١١ برو

الذاكرة

حتى 32 جيجابايت LPDDR5

التخزين

محرك أقراص PCIe Gen 4 SSD سعة تصل إلى 1 تيرابايت

الجرافيكس أو كرت الشاشة

انتل  ايريس اكساي جرافيكس 

العرض

16.3-inch (2024x2560) foldable OLED 600nit HDR/400nit SDR, DCI-P3 100٪ ، دولبي فيجن ، لمس على الخلية مع دعم القلم

16.3 بوصة عند الفتح / 12 بوصة عند طيها

الصوت

نظام دولبي أتموس 3 مكبرات صوت (2 مكبر صوت يعملان في أي وقت)

تمكين Dolby Voice - ميكروفونات 4x (تعمل الميكروفونات في أي وقت X2 )

الكاميرا

5MP RGB+IR with Intel VSC option

البطارية

48 وات في الساعة (16 واط في الساعة إضافية اختيارية بناء على التكوين)

65W AC الشحن السريع

الأمان

الرقاقة

TPM 2.0

الهيكل

قارئ بصمات الأصابع الذي يعمل باللمس  (على لوحة المفاتيح(

ويندوز هلو فايس لتسجيل الدخول باستخدام الوجه

الاتصال

المنافذ

2 x Intel Thunderbolt 4

1 x USB-C 3.2 Gen 2

Nano-SIM card tray

ويرلس

واي فاي 6E 802.11 AX (2x2)

اختياري 5G Sub 6 (LTE supported)

بلوتوث® 5.2

التصميم

الأبعاد (العرض والعمق والارتفاع)

 

مفتوح: 276.1 x 345.7 x 8.6mm (10.87in x 13.6in x 0.34in)

مطوي: 176.4 x 276.2 x 17.4mm (6.9in x 10.87 x 0.68in)

الوزن

النظام: 1.28كيلو جرام  / 2.82 رطل

النظام مع لوحة المفاتيح والحامل: 1.9 كجم / 4.19 رطل

الاستدامة

غطاء قماش المنسوج المعاد تدويره

97٪ PCC البلاستيك المعاد تدويره المستخدمة في حاوية مكبر الصوت

97٪ PCC البلاستيك المعاد تدويره المستخدمة في بطارية 48 واط في الساعة و 16 واط في الساعة

ما لا يقل عن 90٪ من البلاستيك المعاد تدويره PCC المستخدم في محول قياسي بقوة 65 واط

لحام بدرجة حرارة منخفضة

90٪ عبوات معاد تدويرها و/أو مستدامة

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -