بلدية دبي تستعرض مجموعة من أبرز مشاريعها في معرض "جيتكس" للتقنية 2022

أخر الاخبار

بلدية دبي تستعرض مجموعة من أبرز مشاريعها في معرض "جيتكس" للتقنية 2022



تقنيات حديثة في مجالات التخطيط الجيومكاني، والميتافيرس

 

تُشارك بلدية دبي في معرض "جيتكس" للتقنية 2022، الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة ما بين 10 - 14 أكتوبر الجاري، وستستعرض خلاله أبرز المشاريع والمبادرات الجديدة والمبتكرة التي تقدمها لخدمة أفراد المجتمع. ويأتي ذلك تعزيزاً لمكانتها كبلدية رائدة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وتحقيقاً لمساعيها الرامية إلى تبادل الخبرات والمعارف التكنولوجية، بما يخدم جهودها في تخطيط وتنفيذ المشاريع الرائدة والذكية، والتي تلبّي احتياجات سكان إمارة دبي، وتسهم في تعزيز سعادتهم ورفاهيتهم.

 

وقال سعادة داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي: "تحرص البلدية على المشاركة الفعّالة في المعارض التقنية المتخصّصة عالمياً، والتي يعدُّ معرض جيتكس أبرزها، كفرصة لإبراز أهم إنجازاتها ومشاريعها الحالية والمستقبلية، إضافةً إلى حلولها الرقمية المبتكرة، وذلك تماشياً مع رؤية قيادتنا الرشيدة في تعزيز مفاهيم الابتكار والتميّز، وتسخير التقنيّات الحديثة لتقديم أفضل الخدمات لأفراد المجتمع، بما يرفع من مستوى جودة حياتهم ورفاهيتهم".

 

وأضاف سعادته: "تشارك بلدية دبي هذا العام بمجموعة متنوّعة من المشاريع والخدمات المبتكرة، أبرزها في مجال الطاقة النظيفة ومعالجة النفايات وتحويلها إلى طاقة، التي تتّبع أفضل وأحدث المعايير التقنية، وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، والأنظمة الذكية، تعزيزاً لأهدافنا في الاستثمار بثقافة الابتكار المستدامة، من أجل مواكبة المتغيرات العالمية والتحولات التقنية الكبرى، بما يسهم في دعم مكانة إمارة دبي في صدارة مدن المستقبل"

 

*المشاريع الهندسية*

 

تتنوّع المشاريع التي تشارك بها البلدية في جيتكس، ومن ضمنها المشاريع الهندسية، التي تعتمد على التقنيات الحديثة في مجالات التخطيط الجيومكاني، والميتافيرس، تشمل؛ مشروع "السيناريو التخطيطي"، الذي يعرض محاكاة تنفيذ سيناريو تخطيطي للإمارة في بيئة الميتافيرس، وتعديله بناءً على دراسة نتائج المحاكاة قبل تطبيقها على أرض الواقع.

 

ومشروع "آفاق دبي"، الذي يحاكي تخطيط مسارات الطيران ومواقع هبوط للطائرات بدون طيار مع تطبيق المحددات التخطيطية للبلدية، بما يعكس رؤية إمارة دبي كمدينة المستقبل. كذلك، ستعرض التوأم الرقمي لدبي في مشروع "دبي هنا"، من مرحلة جمع البيانات إلى مرحلة تطوير التطبيقات، وصولاً إلى التحليل والاستخدام في خدمات البلدية، فضلاً عن مشروع "خرائط دبي ثلاثية الأبعاد"، الذي يهدف إلى توفير خرائط ثلاثية الأبعاد عالية الدقة .

 

كما تستعرض البلدية مشروع نظام تأهيل دبي الهندسي (DEQ)، وهو نظام إلكتروني ومنظومة عمل موحدة على مستوى الإمارة، تهدف إلى توحيد متطلبات واشتراطات أعمال المكاتب الاستشارية وشركات المقاولات، إضافةً إلى تقديم العديد من الخدمات أهمها، تسجيل وتأهيل المكاتب الاستشارية واعتماد الكوادر الهندسية.

 

*مشاريع ذكية في مجال الصرف الصحي*

 

وستقدّم بلدية دبي أبرز مشاريعها في مجال الصرف الصحي، ومعالجة المياه، ومعالجة النفايات، والطاقة النظيفة، حيث ستشارك من خلال مشروع "تحويل الغاز الحيوي إلى طاقة" تجربتها في تصميم وتنفيذ محطة لتحويل الغاز الحيوي الصادر من عملية معالجة مياه الصرف الصحي وتحويله إلى طاقة نظيفة، تُستخدم لتشغيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي في ورسان.

 

كما تشارك البلدية بمشروعها النوعي "مركز دبي لمعالجة النفايات" أكبر مشروع لتحويل النفايات إلى طاقة في العالم والأكثر كفاءةً من نوعه، بسعةٍ استيعابية تبلغ 5,666 طن من النفايات يومياً التي ستعالج وتحول عبره إلى طاقة.

 

ويعد مشروع إنتاج الطاقة الكهربائية من الألواح الشمسية، من المشاريع النوعية للبلدية، حيث ستستخدم مساحة محطة جبل علي لمعالجة مياه الصرف الصحي، لتركيب الألواح الشمسية والاعتماد عليها في إنتاج الطاقة اللازمة لتشغيل المحطة، دعماً لوصولها إلى وضعية الطاقة المحايدة، مما سيسهم في تقليل تكاليف التشغيل والمعالجة.

 

.*مشروع منصة الفرص الاستثمارية الرقمية*

 

منصة الفرص الاستثمارية الرقمية

 

وتستعرض البلدية منصة الفرص الاستثمارية الرقمية ودعم المستثمرين حيث تم رقمنة العملية الإستثمارية فأصبح بإمكان المتعاملين  تقديم الافكار الاستثمارية و عرضها بحسب حاجة السوق و من بعد التقييم و اعتمادها كفرص استثمارية سيتمكن المستثمر من استعراض الفرص الاستثمارية من خلال خارطة تفاعلية معززة بالمعلومات الديمغرافية و التكاليف و الانشطة القائمة و الخدمات المتوفرة في المنطقة و التي ستساعد المستثمرون من تقديم العروض التنافسية و من بعد تقييم العروض تتم الترسية و استكمال الاجراءات التعاقدية من خلال منصة رقمية موحدة و تجربة رقمية مميزة.

 

ويعدُّ جيتكس دبي، المعرض التقني الأبرز إقليمياً وعالمياً، لما يشكّله من فرصة مثاليّة للاطلاع على أحدث الابتكارات التكنولوجية التي تقدمها أهم الشركات العالمية.

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • حليمة علي
    حليمة علي 10 أكتوبر 2022 في 7:01 م

    مجرد شكر سريع ولكن كبير لك على كل ما فعلته للمساعدة في تحقيق هذا الحلم بالنسبة لنا. إنه أمر جميل جدًا وما زلت أتأرجح من الواقع للحصول على منزل خاص بنا. لنا! أعلم أنك كنت تقوم فقط "بوظائفك" ولكن باختصار ما كان ليحدث بدونك. لذلك شكري الخالص مرة أخرى تريسي للتمويل. من فضلك يا رفاق إذا كنت بحاجة إلى تمويل عاجل وموثوق ، يرجى الاتصال بـ Tracy Finance Firm حيث حصلنا على تمويلنا لشراء منزل أحلامنا إذا كنت مهتمًا بالحصول على تمويل ، يرجى الاتصال بهم الآن عبر التفاصيل أدناه:

    البريد الإلكتروني: [email protected]
    ال WhatsApp: +918448747044
    شكرًا.

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -