كوميرس تولز: عدم تبني الحلول المستجدة ينعكس سلباً على 74% من الشركات

أخر الاخبار

كوميرس تولز: عدم تبني الحلول المستجدة ينعكس سلباً على 74% من الشركات

 


      استطلاع لأكثر من 300 من قادة أعمال التجزئة عالمياً يكشف تغيير اتجاهات المستهلكين وسلوكياتهم

      نتائج الاستطلاع الجديد ستشجع العلامات التجارية في الشرق الأوسط على تعزيز الابتكار ضمن المنصات التجارية

 

كشفت "كوميرس تولز"، الشركة الرائدة عالمياً في تطوير الجيل التالي من حلول التجارة الرقمية والسبّاقة في ابتكار مفهوم "التجارة منفصلة الواجهات"، أن العلامات التجارية التي لا تستعين بمنصات التجارة الحديثة أكثر عرضة لتسجيل تراجعٍ في ولاء العملاء. وجاء ذلك ضمن أحدث استطلاع عالمي أجرته الشركة تحت عنوان "تقرير الابتكار التجاري لعام 2022"، شمل أكثر من 300 من قادة أعمال التجزئة حول العالم. ويتوقع أن يساهم الاستطلاع في زيادة الوعي وتشجيع الشركات في الشرق الأوسط على تبني وتطوير منصات الجيل التالي من حلول التجارة الرقمية المدعومة بمنظومة التجارة منفصلة الواجهات.

وأوضح التقرير الانعكاسات السلبية للافتقار إلى الابتكار في التجارة على ولاء العملاء للعلامة التجارية، إلى جانب المبيعات وتجربة العملاء. وركز التقرير على تجنُّب المستهلكين، لا سيما جيل الألفية وجيل ما بعد الألفية، للعلامات التجارية العاجزة عن توفير تجارب تجارية مبتكرة تلبي طموحاتهم. وأشار التقرير إلى أن 73% من المستهلكين سيتجنبون العلامة التجارية إذا كانت تجربتها أدنى من توقعاتهم، وأن أكثر من نصف المستهلكين يفضلون تجارب التجارة الحديثة، والتي تواكب تغيُّر اهتمامات المستهلكين وتطور ورَقمَنَة خيارات الدفع.

كما أعرب أكثر من 70% من المشاركين في الاستطلاع عن اعتقادهم بأن جيل الألفية، الذي يبلغ دخله المتاح أكثر من 2.5 تريليون دولار، قد يغير عاداته الشرائية ويتحول إلى شركات أخرى. ثم يأتي جيل ما بعد الألفية (جيل Z) وجيل المواليد بين منتصف ستينيات وأوائل ثمانينات القرن الماضي (جيل X)، اللذان يشكلان 54% و48% من السكان على التوالي. كما سلط حوالي 40% من المشاركين الضوء على الصعوبة التي تصادفها الشركات التي لا تزال تتمسك بالحلول التجارية التقليدية في بيع سلعها أو خدماتها. وبالرغم من إبداء العملاء اهتماماً بمجموعة متنوعة من خيارات الدفع، فإن أقل من نصف الشركات تقدم طرق دفع متعددة. وأشار أقل من 20% من المشاركين بالاستطلاع إلى أنهم يتيحون خيار الدفع بنقرة واحدة، وعدد أقل يقدم خيارات "اشتر الآن وادفع لاحقاً" و"استرداد النقود".

 

وقالت جين جونز، الرئيس التنفيذي للتسويق في "كوميرس تولز": "يعتبر المستهلكون العامل الرئيسي في إعادة تشكيل ملامح تجربة العملاء، لا سيما في ظل وفرة الخيارات وقوة الإنترنت. وتقود العلامات التجارية العريقة هذا التحول من منظور تكنولوجي وثقافي، وتحرص على التطور باستمرار لتلبية متطلبات العملاء، إذ يعتبر التغيير العنصر الثابت في منظومة التجارة الحديثة. ويجب أن تتمتع العلامات التجارية بالمرونة وأن تواكب تطلعات العملاء أينما كانوا. ويستلزم هذا التوجُّه متابعة السلوك الشرائي للعملاء عن كثب، واعتماد الخبرات التجارية الأكثر ملاءمةً لهم. ومم لا شكَّ فيه أن عدم مواكبة التطور في متطلبات العملاء المتغيرة سيُخرج المؤسسات من المنافسة."

 

ويعتبر "تقرير الابتكار التجاري لعام 2022" الصادر عن "كوميرس تولز" أداةً معرفية مثالية لتعزيز الوعي بأهمية تطبيق الحلول الحديثة ضمن الأسواق، لتحسين كفاءة الأعمال وتوسيع نطاق الاعتماد على المنهجيات والقنوات الشاملة لتحقيق النمو. وتحرص "كوميرس تولز" على تزويد العلامات التجارية الرائدة وتجار التجزئة بحلول حديثة ومبتكرة، والتي تعتبر ضرورية لتقديم تجارب متميزة في التجارة الإلكترونية بما يلبي متطلبات العملاء. لتحميل التقرير يرجى زيارة الصفحة هنا. لمعرفة المزيد حول "كوميرس تولز"، يرجى زيارة http://www.commercetools.com/

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -