"الأنصاري للصرافة" أول شركة صرافة في دولة الإمارات تطلق خدمة بوابة المصادقة الرقمية المتكاملة لبصمة الوجه لتسجيل العملاء الجدد بالتعاون مع وزارة الداخلية

أخر الاخبار

"الأنصاري للصرافة" أول شركة صرافة في دولة الإمارات تطلق خدمة بوابة المصادقة الرقمية المتكاملة لبصمة الوجه لتسجيل العملاء الجدد بالتعاون مع وزارة الداخلية

 


 

 أطلقت الأنصاري للصرافة، بالتعاون مع وزارة الداخلية، خدمات اعرف عميلك الإلكترونية والمعززة بخدمة بوابة المصادقة الرقمية المتكاملة لبصمة الوجه على تطبيقها للهواتف المحمولة في خطوة ريادية ، وذلك لتسجيل العملاء الجدد مع ضمان الحصول على المطابقة الآنية والآمنة لهوية العملاء عن بعد. وتمثّل هذه الخطوة إنجازاً جديداً يضاف إلى سلسلة مساعي الأنصاري للصرافة الرامية إلى تعزيز تجربة العملاء، لتصبح بذلك شركة الصرافة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تقدم خدمة التعرف على الوجه من خلال بوابة المصادقة الرقمية المتكاملة والتي تقدمها وزارة الداخلية ، بسرعة ودون المساس بأمان وخصوصية العملاء، وإعفائهم من الحاجة لاستخدام وسائل التعريف التقليدية عبر الذهاب إلى أفرع الشركة.

وقال محمد بيطار، نائب الرئيس التنفيذي لشركة "الأنصاري للصرافة": "في إطار مساعينا الرامية لمواكبة التحول الرقمي والابتكارات التكنولوجية، وتماشياً مع توجيهات حكومة دولة الإمارات لتعزيز الخدمات الرقمية المبتكرة، يسرّ الأنصاري للصرافة أن تقدّم خدمات اعرف عمليك الإلكترونية، التي ستلعب دوراً محورياً في تعزيز أنظمتنا لتلبية احتياجات عملائنا المتزايدة. ويعكس ذلك حرصنا المستمر على تقديم الحلول المبتكرة وأفضل الخدمات لضمان أعلى المستويات من الرضا والأمان والراحة للعملاء، واستقطاب مستخدمين جدد لشبكتنا الممتدة من الخدمات، وترسيخ ريادتنا في مجال التحويلات المالية وصرف العملات."

ومن جهة أخرى قال المقدم الدكتور أحمد سعيد الشامسي رئيس فريق تطوير أنظمة وخدمات الذكاء الاصطناعي في الادارة العامة للإسناد الأمني بوزارة الداخلية:" أن خدمة بوابة المصادقة الرقمية لبصمة الوجه تهدف إلى تقديم حلول رقمية تعزز من الأجندة الرقمية لدولة الإمارات، بما يتماشى مع جهود وزارة الداخلية في تعزيز كفاءة الخدمات، لمواجهة تهديدات الجرائم الإلكترونية ".

وأكد أن وزارة الداخلية سباقة في استثمار التقنيات الحديثة وتوظيفها لتطوير الخدمات بصورة مبتكرة، وذلك وفقاً لتوجيهات حكومة الإمارات بتبني أفضل التقنيات في مجال الخدمات الرقمية، حيث عملت الوزارة على تطوير خدمة بوابة المصادقة الرقمية لبصمة الوجه داخل منظومة العمل معززة بذلك من مسيرة العمل الحكومي الريادية من خلال تقديم خدمات ذكية تفوق توقعات المتعاملين وتعزز مسيرة الأمن والأمان.

استثمرت وزارة الداخلية في مشروع بصمة الوجه منذ عام 2007 مع تبني رؤية لتطوير تقنيات تساهم في المصادقة الرقمية للاشخاص عن بعد بما يخدم الخدمات الذكية في المستقبل . وتم إطلاق خدمة بوابة المصادقة الرقمية لبصمة الوجه من وزارة الداخلية في عام 2021 وتوفر حلولاً متطورة قائمة على الذكاء الاصطناعي بما يتماشى مع سياسات واستراتيجيات التحول الرقمي في الدولة، وتعتبر نموذجًا استثنائيًا في جميع أنحاء العالم.

كما تشكّل تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) جزءاً لا يتجزأ من نظام الأنصاري للصرافة، والتي يتم استخدامها على نطاق واسع لكشف عمليات الاحتيال، ومنع الجرائم المالية، وتحسين إجراءات التحقق والتعرف على العملاء. كما يعدّ استخدام تقنيات التعرف البيولوجية متطلباً أساسياً في العديد من الدول النامية لمواجهة ظاهرة غسيل الأموال. ويأتي إطلاق الأنصاري للصرافة لخدمات اعرف عميلك الإلكترونية استجابة لهذه التوقعات وفي إطار مساعيها الرامية لدفع عجلة التحول الرقمي والارتقاء بمستوى رضا العملاء.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -