"جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق" تنظم مؤتمراً وتطلق محتوى تعليمياً جديداً لقطاع إدارة المرافق في السعودية

أخر الاخبار

"جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق" تنظم مؤتمراً وتطلق محتوى تعليمياً جديداً لقطاع إدارة المرافق في السعودية

 


·       المؤتمر يركز على جهود قطاع إدارة المرافق في تبني أفضل ممارسات التنمية المستدامة

·        تنظم الجمعية سلسلةً جديدة من ورش العمل والدورات التدريبية في إطار رؤيتها المخصصة للسعودية

 

تنظم "جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق" (ميفما) مؤتمراً في المملكة العربية السعودية يوم 12 أكتوبر 2022، في فندق هيلتون الرياض. ويُقام المؤتمر تحت شعار "إشراك إدارة المرافق لصنع تطوير مستدام" لتسليط الضوء على أهمية تنفيذ الابتكارات والتقنيات دعماً للعمليات المستدامة في قطاع إدارة المرافق، والتحديات التي يواجهها القطاع في هذا المجال. ويندرج هذا المؤتمر ضمن رسالة الجمعية الرامية إلى توفير سلسلة جديدة من الفرص والمحتوى التعليمي في قطاع إدارة المرافق في المملكة.

وسيشهد المؤتمر مشاركة كبار صناع القرار في قطاع إدارة المرافق وممثلين حكوميين ومطورين عقاريين ومزودي الخدمات والموردين في القطاع من جميع أنحاء المنطقة.

وقال جمال لوتاه، الشريك المؤسس ورئيس "جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق": "تعتبر التنمية المستدامة أهم عوامل ضمان مستقبل مزدهر للأجيال القادمة، وتعمل جميع القطاعات على تطوير خطط بطرق مختلفة للمساهمة في بناء مستقبل مستدام. وقد اكتسب مفهوم "التنمية المستدامة" شعبيةً ملحوظة عام 1987، حيث عرفها الخبراء بأنها التنمية التي تفي بحاجات الوقت الحاضر دون المساس بقدرة الأجيال المقبلة على تلبية حاجاتها الخاصة. وانطلاقاً من خبرتنا في قطاع إدارة المرافق التي تمتد لسنوات، فإننا نضطلع بدور مهم في تعزيز الوعي بعوامل عديدة، مثل الابتكارات والتقنيات، والتي من شأنها إحداث التغيير في القطاع. ومن المؤكد أن التعلم والفهم وبناء مبادئ التنمية المستدامة سيساعد القطاع على النمو والتحول بشكل ممتاز، لذا نحرص على تنظيم ندوات ومؤتمرات لمساعدة قطاع إدارة المرافق على تبني أفضل الممارسات المستدامة في مختلف عملياتها، بوصفها من أهم أولوياتنا."

ويتضمن المؤتمر عقد جلستين تحت عنوان "مساهمة إدارة المرافق في نجاح إدارة المشاريع متعددة الاستخدامات في السعودية" و"تبني التقنية والابتكار في تحول قطاع إدارة المرافق". كما يتضمن المؤتمر عقد جلستي نقاش حول موضوعي "إشراك إدارة المرافق لتحقيق التميز والاستدامة"، و"تطبيق التقنية: المسار نحو الابتكار في قطاع إدارة المرافق"، حيث تهدف الجمعية من خلال هذه الجلسات إلى رفع مستوى الوعي حول العديد من القضايا السائدة في قطاع إدارة المرافق.

وقال م. مهند الماضي، عضو مجلس إدارة "جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق": "على مدى 12 عاماً، تلتزم الجمعية بتعزيز وبناء رفاهية قطاع إدارة المرافق، وعملت في مجالات متعددة تشمل التحول الرقمي وإدارة المرافق التي تعتمد على البيانات، والاستدامة، وغيرها الكثير. ونحرص على تطوير وتعزيز أفضل الممارسات المستدامة في القطاع وضمان الالتزام بأعلى معايير الخدمات في المنطقة. ونشجع باستمرار على توفير المزيد من الفرص التعليمية، والبرامج التدريبية، والتقارير والدراسات البحثية حول أحدث الاتجاهات في القطاع، والفعاليات الإقليمية الواسعة، مثل هذا المؤتمر، والتي تتمحور حول الاستدامة بهدف زيادة الوعي وتعزيز معارف ومهارات المتخصصين في إدارة المرافق. وتتمثل رؤيتنا في تعزيز البيئة التشغيلية لقطاع ومحترفي إدارة المرافق لتعزيز التخطيط الاستراتيجي والإدارة عبر القطاع.

 وستنظم "جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق" المزيد من ورش العمل والدورات التدريبية إلى جانب المؤتمر في المملكة العربية السعودية لتوفير فرص جديدة وتعزيز قطاع إدارة المرافق."

ويمثل المؤتمر فرصةً هامةً لتمكين معارف المتخصصين في إدارة المرافق، إلى جانب التواصل وبناء العلاقات. ويُعقد المؤتمر برعاية "هايتيك للخدمات" بصفتها الراعي الماسي، و"هيكساجون" و"مهيل لإدارة المرافق" كراعيين بلاتينيين و"انجي للحلول" ومجموعة "اساد للخدمات" كراعيين ذهبيين.

وستنظم الجمعية المزيد من الفعاليات في السعودية في إطار رؤيتها الحالية وبهدف توفير فرص جديدة لتطوير قطاع إدارة المرافق. وتشمل الفعاليات المستقبلية تنظيم ورشة عمل تحت عنوان "دور إدارة المرافق القائمة على التكنولوجيا في المشاريع المستدامة" ودورتين تدريبيتين هما "دورة معتمد – مدير المرافق المعتمد" و"دورة تأسيسي – أساسيات إدارة المرافق" بإشراف مدربي الجمعية المعتمدين.

 

 للمزيد من المعلومات والتسجيل، يرجى زيارة الموقع: seminar.mefma.org

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -