أخر الاخبار

"ڤوكس سينما" تُطلق مبادرة "ثقافة ڤوكس" في لبنان

 


توفّر المبادرة الجديدة للمجتمعات فرصة التواصل والتفاعل مع الإبداع الثقافي المحلي

 

 أعلنت "ڤوكس سينما"، الذراع السينمائية لشركة "ماجد الفطيم"، عن إطلاق مبادرة "ثقافة ڤوكس" VOX Culture، التي تتيح الفرصة أمام الجمهور للوصول والتفاعل مع مجالات الإبداع الثقافية المحلية والمواهب المميزة في جمهورية لبنان على نطاقٍ واسع. وفي إطار هذه المبادرة، ستوفّر صالات "ڤوكس سينما"، منصة لمجموعة متنوعة من الأحداث والفعاليات المنسقة متعددة المجالات والتخصصات، والتي تشمل عروض الستاند أب كوميدي، والعروض المسرحية والموسيقية والسينمائية المناسبة لجميع الأعمار.

واحتفلت "ڤوكس سينما" في بيروت، بإطلاق هذه المبادرة، من خلال استضافة لقاء حواري مع إينياس لحود، الرئيس التنفيذي لدى "ماجد الفطيم للتسلية والترفيه والسينما"، كما تخلل الحدث عرض ستاند أب كوميدي مباشر بمشاركة مجموعة من الفنانين الكوميديين المحليين مثل جيسيكا مغامس، يورغو كميد، جلال أشقر وتارا عيراني. وتندرج مبادرة "ثقافة ڤوكس"، في إطار التزام "ڤوكس سينما" بتحقيق الابتكار والتنوع على مستوى عروضها وما تقدمه من خلال المحتوى البديل، وذلك ضمن إطار التزامها بخدمة المجتمعات التي تتواجد فيها وتوفير الدعم للمواهب المحلية المبدعة.



وقال إينياس لحود، الرئيس التنفيذي لدى "ماجد الفطيم للتسلية والترفيه والسينما":" تؤمن "ڤوكس سينما"، بمكانة دور السينما التي تعد أكثر من مجرد منصة لمشاهدة الأفلام السينمائية، حيث تلعب دوراً أساسياً في جمع المجتمعات معاً وتعزيز الحياة الثقافية. وفي ظل انتشار جائحة كوفيد-19 والأزمة الاقتصادية التي يشهدها لبنان، أدركنا القيمة الاجتماعية الأساسية والحيوية لدور السينما، التي وفّرت مساحة وفضاءً شاملاً ورحباً لمختلف شرائح المجتمع في لبنان، للاستمتاع بتجارب مشتركة جمعتهم سوياً. لقد عملنا على إعداد وابتكار مبادرة "ثقافة ڤوكس"، انطلاقاً من رغبتنا والتزامنا بدعم ومناصرة الفنون، وتعزيز مكانتنا في المشهد الثقافي في لبنان وإحداث تغيير إيجابي في المجتمع المحلي. ونتطلع إلى الاستفادة من هذا الزخم الإيجابي وإرساء مبادرة "ثقافة ڤوكس"، كبرنامج يحمل بصمة خاصة، يمكن تنفيذه ونشره في العديد من الأسواق الأخرى في المستقبل".



عملت "ڤوكس سينما"، منذ العام 2013 على نقل التجربة السينمائية وسحرها الخاص إلى بيروت. ومن خلال إطلاق "ثقافة ڤوكس"، ستتاح الفرصة أمام الجمهور للاستمتاع بمجموعة واسعة من خيارات العروض المتنوعة والتي تشمل VOX Bites، وهي مسابقة للأفلام القصيرة مخصصة للطلاب، و"حوارات ڤوكس" VOX Talks، التي تتضمن سلسلة من الدورات والجلسات التدريبية للمواهب الناشئة والجديدة لاكتساب المهارات وبناء الثقافة السنيمائية تحت إشراف اخصائيين وخبراء من عالم الأفلام السينمائية والمسرح، و"مواهب ڤوكس" VOX Talent، المنصة الخاصة للمواهب لعرض إبداعاتهم ومواهبهم، و"كوميديا ڤوكس" VOX Comedy، المنصة المخصصة للفنانين الكوميديين التي تشكل مساحة لعرض أعمالهم الكوميدية.

تُعتبر "ڤوكس سينما"، أكبر عارض سينما في المنطقة، حيث تدير أكثر من 600 شاشة عرض عبر ثماني أسواق في منطقة الشرق الأوسط. وانطلاقاً من مكانتها ودورها الداعم في مجال صناعة الأفلام، تدير "ڤوكس سينما"، شركة إقليمية كبيرة لتوزيع الأفلام وإنتاج المحتوى، المتخصصة في إنتاج المحتوى العربي المتميز، الذي يلقى شهرة وانتشاراً واسعاً بين الجماهير المحلية والعالمية.

 


للمزيد من المعلومات حول "ڤوكس سينما"، يمكن زيارة voxcinemas.com أو تطبيق "ڤوكس سينما".

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-