أخر الاخبار

وزارة الاقتصاد تطلق منتدى المهارات الرقمية "الجيل المستقبلي" لبناء قدرات طلبة الجامعات لوظائف المستقبل

 


لدعم الشباب في الدولة وتمكينهم من تعلم مهارات قطاع التكنولوجيا

 

·       أكثر من 5000 طالب وطالبة من الجامعات في الإمارات سيحضرون الحدث الذي يقام في 2 نوفمبر المقبل

·       "الجيل المستقبلي" مبادرة مشتركة مع وزارة التربية والتعليم برعاية منصتي Capital.com وCurrency.com

·       إتاحة الفرصة للطلاب والجامعات داخل الدولة للمشاركة في المنتدى عبر الرابط: https://nextgentalent.localized.world


أطلقت وزارة الاقتصاد منتدى المهارات الرقمية "الجيل المستقبلي" أحدث مبادراتها الهادفة إلى تطوير قدرات الشباب في دولة الإمارات وتمكين وإعداد قادة المستقبل في قطاع التكنولوجيا، وذلك ضمن جهودها لتنفيذ خطط واستراتيجيات التنويع الاقتصادي، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، وبما ينسجم مع مستهدفات ومبادئ الخمسين ومحددات مئوية الإمارات 2071. حيث من المقرر إقامة حدث الإطلاق افتراضياً 2 نوفمبر المقبل بحضور معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية.

 

وقال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي: "تزامناً مع سعي دولة الإمارات لمضاعفة حجم اقتصادها الوطني إلى 3 تريليونات درهم بحلول عام 2030، وتعزيز الاستثمارات الأجنبية المباشرة استعداداً للخمسين عاماً القادمة من النمو والازدهار، يمثل تطوير مهارات الشباب في الدولة وتمكينهم بالقدرات اللازمة من أجل المستقبل أولوية وطنية ومن خلال هذا الحدث يمكن للمواهب في مؤسساتنا التعليمية الرائدة أن تسعى للحصول على التوجيه والإرشاد من الخبراء الذين يسهمون في رسم ملامح جديدة للعالم الذي نعيش فيه. وقد تم تصميم منتدى "الجيل المستقبلي" بهدف بناء جسر مهم للتواصل بين الأوساط الأكاديمية وسوق العمل".

من جهته قال معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم: "تزداد أهمية التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي في المسارات المهنية لطلاب الإمارات الذين يسعون إلى شق طريقهم في هذا المجال وآفاقه المستقبلية الواعدة. وسيتيح هذا الحدث للعقول الواعدة فرصة الاطلاع على أحدث الرؤى والأفكار حول الاتجاهات الرقمية، كما يعكس التزام دولة الإمارات بالاستثمار على نطاق واسع في بناء جيل من قادة المستقبل في مجال التكنولوجيا المتقدمة".

ومن المقرر أن يلقي معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، كلمة رئيسية خلال حفل إطلاق المنتدى الذي سيجمع  قادة من أبرز الشركات الدولية العاملة في الإمارات مع 5000 طالب من الجامعات الرائدة في الدولة، بما في ذلك جامعة الإمارات وكليات التقنية العليا وجامعة زايد وجامعة خليفة، بالإضافة إلى جامعات ومؤسسات أخرى في الدولة، كما يستضيف الحدث متحدثين بارزين، بما في ذلك فيكتور بروكوبينيا، مؤسس منصتي Capital.com وCurrency.com، وهما من عمالقة التكنولوجيا المالية وأنظمة الويب 3.0 واللتان تعملان حالياً على إطلاق أعمالهما في دولة الإمارات ضمن مبادرة الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، بالإضافة إلى ممثلين عن كبرى المؤسسات المالية  والتكنولوجية وشركة الاستشارات أبكو العالمية. فيما سيتلقى الطلاب المشاركون في المنتدى التوجيه والإرشاد من الخبراء حول مجموعات المهارات اللازمة للحصول على وظائف في مجال التكنولوجيا المتقدمة وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة وأنظمة الويب 3.0.

وبدوره، قال فيكتور بروكوبينيا، مؤسس منصتي Capital.com و Currency.com: "بصفتي مؤسس لشركات تواكب متطلبات الجيل القادم وكشخص لديه شغف دائم بالتعليم، يشرفني أن أكون جزءاً من هذا الحدث الذي يهدف إلى تمكين قاعدة المواهب في الإمارات من خلال المهارات التي يحتاجون إليها للتعرف على تقنيات المستقبل. فمن الذكاء الاصطناعي إلى التكنولوجيا المالية إلى علوم الحياة وغيرها، تبني دولة الإمارات منظومة عالمية المستوى وداعمة للأعمال على المدى البعيد".

ويأتي تنظيم منتدى الجيل المستقبلي في أعقاب إطلاق مبادرة الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة التابعة لوزارة الاقتصاد في شهر يوليو الماضي، والهادفة إلى جذب الشركات الرقمية إلى دولة الإمارات. وقد تم تصميم منتدى الجيل المستقبلي ومبادرة الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة ليكمل كل منهما الآخر، وستقوم الشركات المشاركة في المبادرة بتقديم خبراتها في نقل المعرفة والتكنولوجيا والمهارات إلى الجيل القادم من الشباب في الإمارات.

ويمكن للطلاب أو الجامعات الذين يرغبون بالمشاركة في هذا الحدث التسجيل عبر الرابط: https://nextgentalent.localized.world

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-