جمهور منصة "شوفها" في الإمارات والسعودية يشكل 25% من إجمالي مشتركي المنصة في أكتوبر 2022

أخر الاخبار

جمهور منصة "شوفها" في الإمارات والسعودية يشكل 25% من إجمالي مشتركي المنصة في أكتوبر 2022

 


-       توقعات بوصول قاعدة المشتركين في كلا الدولتين إلى نسبة 30% من إجمالي مستخدمي المنصة مع نهاية العام الجاري

-        

-       مدحت كرم: تهدف "شوفها" إلى توفير محتوى عائلي منخفض التكلفة للمشاهدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 

 

شهدت منصة "شوفها"، التطبيق والموقع الإلكتروني لمشاهدة الأفلام عند الطلب والتابعة لشركة "أربو بلاس" (ArpuPlus)، زيادة كبيرة في عدد مشتركيها في دولتي  الإمارات والمملكة العربية السعودية. وتهدف الشركة إلى تعزيز هذا النمو في عدد المستخدمين من خلال توفير تجارب مشاهدة ذات تكلفة منخفضة وصديقة للأسرة من خلال مكتبتها الواسعة من المحتوى الترفيهي.

 

وسجلت منصة "شوفها" نمواً ثابتاً عاماً بعد عام، حيث تشير الإحصائيات إلى استمرار هذا النمو خلال السنوات المقبلة مدعوماً بتطبيق التلفزيون الذكي الذي سيتم إطلاقه قريباً. كما من المتوقع مع نهاية هذا العام أن يزداد عدد مستخدمي المنصة في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات. واستطاع تطبيق الهاتف المحمول لمشاهدة الأفلام عند الطلب أن يصبح نشاطاً تجارياً ناجحاً ومنتجاً شعبياً تستخدمه قاعدة واسعة من العملاء في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتماشياً مع عادات المشاهدة المتغيرة وتفضيلات المستخدمين، ستقوم شركة "أربو بلاس" قريباً بإطلاق تطبيق التلفزيون الذكي لاستقطاب المزيد من المشاهدين وبالتالي تعزيز نمو منصة "شوفها" في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ككل. 

ويذكر أن عائدات قطاع "مشاهدة الفيديو عند الطلب" شهدت زيادة كبيرة، حيث وصلت إلى 453 مليون دولار في دول مجلس التعاون الخليجي وحدها. ومن المتوقع أن تسهم التحسينات في مجال الاتصال وإدخال منصات جديدة في دفع عجلة هذا النمو ليصل إلى 667 مليون دولار بحلول العام 2026. وعلى مستوى المنطقة العربية ككل، يشكل المشتركون من جمهورية مصر نسبة كبيرة من إجمالي المستخدمين بالنظر إلى التعداد السكاني الكبير للدولة وارتفاع نسبة الشباب، إضافة إلى الاستثمارات الضخمة في البنية التحتية للاتصالات السلكية واللاسلكية في الدولة.

وأوضح مدحت كرم، الرئيس التنفيذي لشركة "أربو بلاس" ومنصة "شوفها"، أن المنصة لا تزال ملتزمة بالوفاء بوعدها بأن تكون وسيلة مناسبة وصديقة للأسرة تهدف إلى تزويد المشاهدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمحتوى الترفيهي المفضل لديهم.  

 

وتوفر منصة "شوفها"، التي تم إطلاقها في العام 2016، مكتبة واسعة تضم أكثر من 25 نوعاً من المحتوى الترفيهي، بما في ذلك الأفلام العربية والأفلام الكلاسيكية والمسلسلات والمسرحيات والأفلام القصيرة وبرامج الطهي والرياضة. كما تقدم المنصة خدمات مشاهدة الأفلام عند الطلب بأسعار معقولة لقاعدة واسعة من العملاء في 15 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعمل "أربو بلاس" من خلال استراتيجية تركز على التنويع المحلي، حيث تتخصص في تقديم المحتوى الترفيهي من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر وشمال أفريقيا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -