"ألف للتعليم" تشارك في مؤتمر "ستيم مينا" برعاية بلاتينية

أخر الاخبار

"ألف للتعليم" تشارك في مؤتمر "ستيم مينا" برعاية بلاتينية

 


 شاركت "ألف للتعليم"، الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا التعليم والتي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، في مؤتمر العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "ستيم مينا" الذي عُقد في فندق لو ميريديان دبي. وانضمَّت "ألف للتعليم" إلى المؤتمر بصفتها الراعي البلاتيني، حيث جاءت مشاركتها في إطار التزامها بتطبيق أفضل استخدام للتكنولوجيا في التعليم وتقديم تجارب تعليمية مخصصة للطلاب تعمل على تحسين نتائج التعلم.

واستعرضت "ألف للتعليم" جهودها المستمرة لاستكشاف إمكانات الذكاء الاصطناعي وآفاق تبني التقنيات الحديثة في توفير تجارب تعليمية مُعزَّزة ومخصصة. كما تضمنت فعاليات مشاركة الشركة في المؤتمر عرضاً تقديمياً، تطرَّق فيه كلٌّ من غريس جورج نادر، أخصائية تطوير المنتجات؛ ود. علي نداف، مدير البيانات والبحوث في شركة "ألف للتعليم"، إلى القدرات الحالية لتقنيات الذكاء الاصطناعي في قطاع التعليم، وأوضحا الأثر الإيجابي لتبني هذه التقنيات في المجالات التعليمية، فضلاً عن التأثير العام للتكنولوجيا على المجتمع.

كما استعرضا "مسارات ألف"، وهي منصة تكميلية ذاتية تركز على الطالب مع مسار تعليمي مخصص مرِن، بحيث يتناسب مع الطلاب بحسب مستواهم، والبناء على مهاراتهم في الرياضيات، مع تزويد معلميهم بالبيانات التي تجعل طريقة التعلم فريدة لكل طالب. كما أن المنصة مدعومة بلوحة معلومات للوصول إلى أولياء الأمور من خلال تطبيق "ألف لأولياء الأمور"، الذي يوفر للآباء متابعة التقدم الذي أحرزه أبناؤهم للمساعدة في تشجيعهم بشكل أكبر. وتعد "مسارات ألف" حل فعّال لمعرفة مستوى الطلبة في الرياضيات من خلال اختبار قدرة الرياضيات بالشراكة مع "كوانتايل متريكس"، ومسارات النمو التي يدعمها الذكاء الاصطناعي. وتتميز بمحتوى التعلم التفاعلي، ونقاط مراجعة المسار لقياس مدى التقدم المحقق، و ستتوفر قريباً نسخة كاملة باللغة العربية.

وقال جيفري ألفونسو، الرئيس التنفيذي لشركة "ألف للتعليم": "تستمر التكنولوجيا المبتكرة والمتطورة في تغيير نظام التعليم، وتسارعت بعد تفشي وباء "كوفيد-19" الذي جعل التعلم عن بعد ضرورياً. و تتمثل رسالتنا في ألف للتعليم في دعم المسيرة التعليمية للمتعلمين من خلال توفير الحلول التي تستند إلى الدراسات العلمية وعلوم البيانات التي من شأنها تحسين مجموعات مهاراتهم التعليمية، كان آخرها "مسارات ألف" الذي استعرضناه لأول مرة في هذا المؤتمر التزاماً منا بالذهاب أبعد من  مجرد تقديم المحتوى والدعم داخل المدرسة".

وشكَّلت نسخة هذا العام من مؤتمر "ستيم مينا" منصةً بارزةً جمعت مختلف الجهات والعاملين في قطاع التعليم، وأتاحت لهم فرصة مشاركة المعارف والاطلاع على أحدث الأساليب والتقنيات لتقديم مناهج تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بصورة فعالة تواكب متطلبات بيئة التعلم السائدة. وشمل المؤتمر جلسات حوارية تفاعلية وعروضاً تقديميةً هامة وورش عملٍ في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، تطرَّقت إلى ممارسات التعلم والتعليم المعاصرة في هذه المجالات، والتي من شأنها تعزيز تجربة التعلم للطلاب. وجاءت مشاركة "ألف للتعليم" في هذا المؤتمر استكمالاً لمساعيها في توفير الرعاية والدعم لقطاع تكنولوجيا التعليم في المنطقة. وحصلت الشركة مؤخراً على جائزتي "أفضل حل تعليمي في الرياضيات" و"أفضل حل تعليمي في العلوم" خلال فعاليات جوائز SIIA CODiE، وذلك تقديراً لجهودها في تطوير قطاع تكنولوجيا التعليم والارتقاء به.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -