أخر الاخبار

"سيلكو" و"إل جي" ستبهران المستهلكين أكثر فأكثر

 


كل فترة، تقوم شركتا "SEALCO"، موزع رسمي لشركة "إل جي" للأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية والأجهزة المنزلية في لبنان، و"إل جي"، بمبادرات تبدد هواجس المستخدمين للإكترونيات، خصوصاً مع تصاعد أعداد الأشخاص الذين ينفقون مبالغاً على مشترياتٍ من محلاتٍ مختلفة، يتبيّن أنها غير مكفولة.

في السياق، تحدّث مدير قسم الخدمات لشركة "إل جي" في المكتب الإقليمي محمد العجلاني عن التحديات التي تواجه القطاع، وكيف تتصدى شركتا "SEALCO" و"إل جي" لها:

 

-        ما هي الخطوات الرئيسية التي تتّبعونها للتصدي لموجة المنتجات الإلكترونية غير المكفولة؟

يقدم مركز "سيلكو" كفاله حقيقية لمدة سنة كاملة من تاريخ الشراء على كافة منتجات "إل جي" و10 سنوات على محركات وضواغط الانفيرتر، بالإضافه الى خصم 20% على قطع التبديل الأصلية. فاليوم، بدلاً من شراء المنتج نفسه من أي مكان والتعرض لإمكانية غياب الكفالة، تقدم شركة "سيلكو" راحة بال مطلقة من خلال ما تقدمه مع العملية الشرائية.

 

-        بمَ تمتاز خدمة ما قبل عملية الشراء وبعدها التي تقدمونها؟

تبدأ خدمة "سيلكو" من المتجر حيث يهتم الموظفون ذوو الخبرة بتعريف المستهلكين على المنتجات بالتفصيل، وتدريبهم على كيفية الإستخدام، إضافة الى ذلك، تقدم خدمة التوصيل والتركيب المجاني.

أما خدمة ما بعد البيع التي يقدمها فريق عمل شركة "سيلكو" فتبدأ من السعي الى حل المشاكل والرد على الإستفسارات بشكلٍ دائم. فشركة "سيلكو" حريصة جداً على رضا زبائنها، وأكثر من 80 في المئة من الزبائن يتلقون الخدمة في اليوم نفسه من اتصالهم على خط Care & Delight على الـ1273 المخصص للتبليغ عن أي مشكلة تطرأ على أدوات "إل جي"، والإجابة تأتي حالاً عند التواصل مع الشركة عبر تطبيق WhatsApp على الرقم 00962776770000.

 

-        هل تخططون للتوسع أكثر في المناطق اللبنانية؟

تُعتبر المناطق الأربع حيث تتمركز فروع "سيلكو" مفاتيح لكل المناطق اللبنانية، وتربط بقاع لبنان كافة، لذلك لا نجد في الوقت الحالي ضرورة للتوسع طالما أننا نستطيع تلبية زبائننا  دون أي تقصير.

 

 

-        ما هي مروحة الخدمات التي تقدمها الشركتان؟

بالإضافة الى كل ما ذُكر، فإن "سيلكو" تفتح المجال أمام المستخدمين باختبار الأدوات المنزلية قبل شرائها وذلك من خلال النشاطات التي تقوم بها. فمنذ فترة مثلاً، حظي المستهلكون بفرصة اختبار تلفزيون OLED عن قرب، إذ أطلقت "سيلكو" مسابقة ألعاب، وصممت آنذاك في صالة عرضها في الدورة، ثلاث زوايا مختلفة تتماشى مع الميزات الثلاث التي يقدمها تلفزيون OLED: غرفة سينما للتمتع بالأفلام، غرفة ألعاب، وغرفة تبرز خاصية الذكاء الإصطناعي التي زُوّد بها هذا التلفزيون. ليخرج بعدها المشاركون بانبهار بعد خوضهم تجربة وصفوها بالرائعة، واقتنعوا أكثر بمميزات هذا التلفزيون ولمسوا عن قرب ما إذا كان يلبي احتياجاتهم. ونعد المستهلكين أن "سيلكو" و"إل جي" ستبهرانهم أكثر وأكثر.


-        هل هناك حملة جديدة تتحضرون لإطلاقها لتنبيه المستخدمين من عواقب شراء أدواتٍ إلكترونية من مصادر بيع غير معتمدة من قبل صاحبة العلامة التجارية ال جي؟

بالإضافة الى المنشورات التي نضعها على مواقع التواصل الإجتماعي والمقالات التوعوية التي ننشرها باستمرار حول هذا الموضوع، قدمنا حلاً عملياً على أرض الواقع لأي مستهلك ينوي شراء أي من الأدوات الكهربائية، وهي خدمة الـQR Code. كل ما على المستهلك فعله في أي متجر كان، هو التأكد من وجود رمز QR Code على أي منتج من "إل جي" قبل شرائه، ثم مسح الرمز وإدخال الرقم المتسلسل للمنتج ليتبين ما إذا كان المنتج يحظى بكفالة الوكيل. اذ ان الوكيل يكفل حصراً البضاعة المشتراة من متاجره كونها مستوردة من مصانع شركة أل جي الكورية وهي بضاعة أصلية مكفولة ، فهذا الحل العملي أغنانا عن ضرورة إطلاق حملات أخرى، حيث أن نسبة وعي المستهلكين حول هذا الموضوع ارتفعت وانخفضت نسبة الذين يقعون في هذا الفخ.

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-