أخر الاخبار

"الظاهري جونز آند كلارك" تُطلق قسماً جديداً لتمكين الشركات في دولة الإمارات الامتثال لضريبة الدخل الجديدة

 


الإمارات تحتّل المرتبة الرابعة في العالم ضمن فئة السياسة الضريبية وفق الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2022

 احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الرابعة عالمياً في فئة السياسة الضريبية، وذلك في الكتاب السنوي للتنافسية العالمية الذي يصدره المعهد الدولي لتطوير الإدارة ومقره سويسرا. ويقوم الكتاب بتصنيف 63 اقتصاداً حول العالم من خلال أربعة محاور رئيسية تشمل الأداء الاقتصادي، والكفاءة الحكومية، وكفاءة الأعمال، والبنية التحتية.

ويشير تصنيف لدولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الرابع في فئة السياسة الضريبية إلى مساهمة الضرائب في الناتج المحلي الإجمالي للدولة، إلى جانب استقرار معدلات التضخم والرسوم المنخفضة، ومؤشرات الأسعار المتوازنة.

وفي سياق متصل، ومع هذا التصنيف العالمي واستعداد دولة الإمارات العربية المتحدة لتطبيق ضريبة أرباح الشركات هذا العام، أنشأت شركة "الظاهري جونز آند كلارك" قسماً جديداً لتلبية الاحتياجات المتزايدة للامتثال الضريبي للشركات في الإمارات العربية المتحدة. 

 

وقالت الشركة أن دولة الإمارات العربية المتحدة تمثل مركزاً عالمياً للتجارة والأعمال، وقد ساهم إدخال ضريبة الشركات في تمهيد الطريق أمام الدولة لتعزيز نمو الناتج المحلي الإجمالي وكذلك في تبسيط العمليات التجارية. كما يعد نظام ضرائب الشركات في دولة الإمارات من بين أكثر الأنظمة تنافسية في العالم، مما يجعلها أحد أكثر الوجهات المفضلة للشركات للعمل على أراضيها.

وأفادت الشركة بأن إطلاق القسم الجديد يهدف مساعدة الشركات في الدولة على الامتثال الضريبي بطريقة سلسلة ومبسطة.

يذكر أن "الظاهري جونز آند كلارك" هي شركة استشارية مقرها دبي تقدم خدمات التدقيق والخبرة المالية والمحاسبية بالإضافة إلى خدمات الاستشارات المتخصصة للمؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيقوم القسم الذي أطلقته الشركة مؤخراً بتمكين الشركات في دولة الإمارات من الإلمام بمعلومات دقيقة عن ضريبة الشركات ويستعرض المعدلات المطبقة والتخطيط الضريبي وتقييم الأثر الضريبي والاستشارات الضريبية للشركات وغيرها من الخدمات.

وفي حين أن ضريية الشركات تعتبر عملية امتثال مباشرة، إلا انها قد تسبب ارتباك بالنسبة للشركات خصوصاً عندما لا تمتلك المعلومات الصحيحة. ويعمل في شركة "الظاهري جونز آند كلارك" خبراء في الاستشارات الضريبية لتقديم الدعم للمؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة في اجتياز هذه المرحلة بسلاسة، مما يمنحهم فرصة التركيز في أعمالهم الأساسية.

وأمام الشركات العاملة في دولة الامارات نحو تسعة أشهر من نهاية الفترة الضريبية ذات الصلة لتقديم الإقرار الضريبي. وقد أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن ضريبة الشركات والتي ستفرض بنسبة 9 بالمائة على الدخل الخاضع للضريبة والذي يتجاوز مبلغ 375,000 درهم. وتخضع الأعمال في الدولة لضريبة الشركات اعتباراً من سنتها المالية الأولى التي تبدأ من أو بعد أول يونيو 2023.

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-