أخر الاخبار

المعرض العالمي للتعليم والتدريب "جتكس 2023" يعزز المكانة العالمية لدولة الإمارات كمركز رائد للتعليم العالي


·       من المتوقع أن ينمو سوق التعليم في دولة الإمارات بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 5.03% ليصل إلى 718 مليون دولار بحلول العام 2026
·       تتهيَّأ مؤسسات التعليم لاستقبال طلبات التحاق الطلاب خلال المعرض
 

تحت رعاية كريمة من معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، تستمرُّ التحضيرات لانعقاد المعرض العالمي للتعليم والتدريب "جتكس 2023"، المعرض الرائد في دولة الإمارات في مجال التعليم والتوظيف للطلاب، حيث ستنطلق أعمال دورة الربيع من المعرض يوم 26 أبريل 2023, وتستمر لمدة 3  أيام لغاية 28  أبريل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وسيجمع المعرض أكثر من 200 مؤسسة تعليمية عالمية رائدة من مختلف الدول، بما فيها دولة الإمارات والهند والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة وتركيا وفرنسا وهنغاريا وجورجيا وأرمينيا وسنغافورة وماليزيا، وغيرها، ويشكِّل منصة استثنائيةً تتيح للطلاب التواصل مع أبرز الأكاديميين وروَّاد قطاع التعليم على مستوى العالم والتعرف على أحدث البرامج التعليمية والدورات التدريبية والمنح الدراسية.

ويحمل المعرض فرصاً هامةً لطلاب دولة الإمارات لاستكشاف الخيارات الدراسية في التعليم العالي في المنطقة والعالم، وتستكمل هذه النسخة مسيرته الطويلة والممتدة لأكثر من ثلاثين عاماً كأبرز معارض استقطاباً للطلاب في الدولة. وسيشهد المعرض مشاركة نخبة من الجامعات المرموقة ومؤسسات التعليم العالي الرائدة التي تتَّخذ من دولة الإمارات مقراً لها، من بينها معهد روتشستر للتكنولوجيا – دبي؛ جامعة أميتي – دبي؛ الجامعة الأمريكية في الشارقة؛ الجامعة الأمريكية في دبي؛ جامعة كيرتن دبي؛ جامعة الإمارات للطيران؛ جامعة ميدلسكس دبي؛ جامعة برمنغهام دبي؛ جامعة دي مونتفورت دبي؛ ومعهد بيرلا للعلوم والتكنولوجيا (بيتس بيلاني) دبي، بما يعزز مكانة الدولة كوجهة عالمية بارزة للتعليم العالي. ويساهم المعرض في تحفيز طلاب المدارس والمؤسسات التعليمية الإماراتية على استكمال تعليمهم العالي في الجامعات ضمن الدولة، كما يساعد الجامعات الإقليمية على التواصل مع الوكلاء وتعيينهم في الأسواق المستهدفة في شمال إفريقيا ووسط، وجنوب آسيا، والشرق الأقصى ،وغيرها.

وتشمل فعاليات المعرض هذا العام منتدى المستشارين، وحوارات التكنولوجيا، ولقاء التواصل لرواد التعليم، وأكثر من 30 ندوة تستعرض معارفاً موسعة ومعلومات معمقة حول أحدث الاتجاهات والابتكارات في قطاع التعليم.

وقال أنسيلم غودينهو، مدير عام شركة "إنترناشيونال كونفرنسز آند إكزيبيشنز"، الجهة المنظمة للمعرض: "يسعدنا تنظيم دورة الربيع من المعرض العالمي للتعليم والتدريب "جتكس 2023"، الفعالية الرائدة ذات الإسهامات المشهودة منذ إنطلاقها عام 1983, كشريكٍ موثوقٍ للمؤسسات التعليمية الذي يدعم مساعيها باستقطاب الطلاب. وننظر بثقةٍ حيال مستقبل قطاع التعليم العالي وتوظيف الطلاب في الدولة، لاسيَّما بعد النجاح الكبير في التعافي من تداعيات جائحة "كوفيد-19". ويعكس الإقبال الواسع من الجهات التعليمية الإقليمية والعالمية البارزة المكانة الراسخة لدولة الإمارات في مجال التعليم العالي وحضورها المتميز على خارطة التعليم العالمية."


وتتنبَّأ التقارير بنمو سوق التعليم في دولة الإمارات بمعدل سنوي مركب يبلغ 5.03%، ليصل إلى 718 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2026. وتتوقع الدولة حالياً تزايد أعداد الطلاب بشكل ملموس بفضل التطورات التكنولوجية، وتنامي أعداد المقيمين الأجانب، وارتفاع معدل الدخل، حيث ساهمت هذه العوامل في تعزيز جاذبية بيئة التعليم في الدولة واستقطاب المزيد من المؤسسات التعليمية للعمل في المنطقة في ظل ازدهار أعمالها ما بعد الجائحة. وتنبع أهمية المعرض من دوره في مساعدة الجامعات والجهات التعليمية على مواجهة تحديات استقطاب الطلاب، بما ينعكس إيجاباً على إيراداتها ويساهم في ضمان استمرارية أعمالها في ظلِّ تغيرات بيئة الأعمال.

ويعدُّ المعرض العالمي للتعليم والتدريب "جتكس 2023" فعاليةً هامةً لمؤسسات التعليم العالي والجهات الأكاديمية، حيث يتيح لها فرصة مثاليةً للتواصل والتفاعل مع الطلاب، إذ أنه سيستقبل أكثر من 25 ألف طالباً يرغبون بالالتحاق بالجامعات. ويتوافد الطلاب في دولة الإمارات لزيارة المعرض في كل عام لاستكشاف خيارات التعليم العالي والتدريب المهني بما يساهم في توسيع آفاقهم المستقبلية.

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-