أخر الاخبار

مبنى "بيئة" في الشارقة يفور بجائزة "مخطط المستقبل" من "جونسون كونترولز" كأول مبنى متكامل في الشرق الأوسط

 


مجموعة "بيئة" تنضم إلى نخبة من الفائزين العالميين الذي يضعون معايير جديدة للمباني الذكية والصحية والمستدامة لتحقيق صافي كربوني صفري

 

 فاز المقر الرئيس لمجموعة "بيئة"، أول مبنى متكامل في الشرق الأوسط على جائزة "مخطط المستقبل" المقدمة من "جونسون كونترولز"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال المباني الذكية والصحية والمستدامة.

 

ويعمل المبنى بتقنية أوبن بلو OpenBulue الرقمية من "جونسون كونترولز" ويستهدف صافي الصفر انبعاثات. كما يستخدم مبنى المقر الرئيسي لمجموعة بيئة محطة للطاقة الشمسية في الموقع لتلبية جزء كبير من متطلبات الطاقة فيه. وتساعد محطة إعادة تدوير المياه الرمادية في الموقع والأنظمة الموفرة للمياه للحدائق على تخفيض استهلاك المياه بشكل كبير. وبذلك تنضم مجموعة بيئة إلى كوكبة مختارة من الفائزين بالجائزة ممن يطبقون تقنية اوبن بلو OpenBlue من "جونسون كونترولز" لتحقيق أهداف صافي الصفر.

 

وتم تصميم المقر الجديد لمجموعة بيئة بشكل مبتكر ينسجم مع المناظر الطبيعية الصحراوية. وقد تم تزويد المبنى بالكامل بتقنية يحركها الذكاء الاصطناعي ومدعومة بتقية "اوبن بلو" لتوفير الطاقة وخفض الانبعاث الكربوني.

 

ويعمل المبنى بتطبيق تقنية "أوبن بلو" الرقمية من "جونسون كونترولز". حيث يوفر التفاعل السلس وتجارب نوعية للزوار والموظفين على حد سواء.

 

ويوفر تطبيق الهاتف المحمول خدمة استقبال افتراضية لحجز غرف الاجتماعات وإدارة طلبات تكنولوجيا المعلومات. وتقوم الغرف تلقائياً بضبط إعدادات الإضاءة ودرجة الحرارة لتوفر لشاغليها جواً صحياً ومريحاً بقدر الإمكان والاستجابة تلقائياً للحركة وتعيين التفضيلات الشخصية. كما يساعد في التعرف على الوجه والأمان الآلي للأشخاص بالتحرك بسهولة داخل المبنى، مع توفير المراقبة أيضاً من أجل السلامة.

 

وسلّم السيد "جورج أوليفر"، رئيس مجلس الإدارة العالمي والرئيس التنفيذي في "جونسون كونترولز" الجائزة إلى سعادة خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لمجموعة بيئة.  ويعتبر المقر الرئيسي لمجموعة بيئة أول مستخدم لتقنية "أوبن بلو" من "جونسون كونترولز" في الشرق الأوسط.

 

وقال السيد "جورج أوليفر"، رئيس مجلس الإدارة العالمي والرئيس التنفيذي في "جونسون كونترولز": "وضعت مجموعة بيئة معياراً جديداً لمساحات العمل المستدامة في المستقبل، لا سيما في مواجهة التحديات المتعلقة بالبناء المستدام في المناخ الحار. وإن المقر الرئيسي لمجموعة بيئة يمثل تحفة معمارية خلاقة توفر مخططاً رئيسياً للمكاتب في عالم خال من الانبعاثات. ونتقدم بالتهنئة لمجموعة بيئة على نجاحها في الجمع بين التفكير البصري وتكنولوجيا البناء الرقمي في خلق مساحات تخدم احتياجات الناس والكوكب".

 

 ومن جانبه، قال سعادة خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لمجموعة بيئة: "يعتبر المقر الرئيسي لمجموعة بيئة تجسيداً لاستراتيجية المجموعة في مجال الاستدامة والرقمنة. وبدءاً من هندسته المعمارية المميزة إلى بيئته المتصلة رقمياً، إلى جانب دعمه بتقنيات الجيل التالي التي تتكامل مع أنظمة كفاءة الطاقة والمياه، يعكس المبنى كيف يمكن أن تساعدنا التكنولوجيا في تحقيق أهداف الاستدامة البيئية. وإلى جانب الحفاظ على الموارد وحماية البيئة، يلهم المبنى الناس من الداخل والخارج. وإننا نؤمن بأن المقر الرئيسي لمجموعة بيئة يمثل نموذجاً مثالياً للهندسة المعمارية الذكية في مدن المستقبل المستدامة، حيث تُعتبر المسؤولية البيئية وجودة الحياة أهمية قصوى".

 

بدوره، قال محمد خالد، نائب الرئيس والمدير العام للشرق الأوسط وأفريقيا في "جونسون كونترولز": "تتشارك "جونسون كونترولز" ومجموعة بيئة نفس الالتزام تجاه حركة الاستدامة العالمية وتحول الإمارات إلى اقتصاد دائري. ويجسّد مقر بيئة ما تهدف إليه تقنية "أوبن بلو" وهو يعكس بشكل ملموس كيف تتحقق القفزة الذكية إلى المستقبل. ونتقدم بالتهنئة إلى فريق بيئة لحصولهم على هذا اللقب من "جونسون كونترولز"".

 

وتعتبر شركة "جونسون كونترولز" العالمية في طليعة المبادرين لتحويل البيئة المبنية وتعزيز التقنيات الجديدة التي تساهم في تعزيز تجارب شاغلي المباني ودعم الاستدامة. وتماشياً مع أهداف دولة الإمارات لتحقيق الصفرية الصافية، فإن المجموعة على أتم الجاهزية لدفع الرقمنة والاستدامة في الدولة.

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-