أخر الاخبار

"الظاهري جونز آند كلارك": معدلات طلب عالية على خدمات الامتثال الضريبي في الامارات قبيل البدء بتطبيق ضريبة أرباح الشركات

 


صرّحت شركة "الظاهري جونز آند كلارك"، هي شركة استشارية مقرها دبي تقدم خدمات التدقيق والخدمات المالية والمحاسبية، بأن الطلب على خدمات الامتثال وخدمات مسك الدفاتر المحاسبية في دولة الإمارات العربية المتحدة يشهد تزايداً ملحوظاً مع بدء تطبيق قانون ضرائب الشركات في الدولة لاحقاً هذا العام.

وأضافت الشركة التي تعتبر وكيلاً ضريبياً مسجلاً في دولة الإمارات العربية المتحدة ومعتمداً لدى الهيئة الاتحادية للضرائب، أن عدداً كبيراً من الشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الكبيرة بدأت في طلب الدعم والتوجيه من خبراء الضرائب قبل تطبيق ضريبة الشركات في 1 يونيو لضمان امتثالها باللوائح الضريبية الجديدة.

وأضافت أنه من المتوقع أن يتزايد حجم الطلب بالتوازي مع إطلاق عدد كبير من الشركات الناشئة في الدولة فضلاً عن تأسيس فروع محلية لشركات دولية. وتستفيد المؤسسات من خلال التعاون مع وكلاء ضريبيين من العديد من الميزات من حيث التركيز على نمو اعمالها وتعهيد عمليات الامتثال الضريبي لشركات متخصصة ذات خبرة في هذا المجال.

وتقوم دولة الإمارات العربية المتحدة بتطبيق واحد من أقل المعدلات الضريبية في العالم بنسبة 9% اعتباراً من العام 2023 على أرباح الشركات. وستسري الضريبة على الشركات في السنة المالية التي تبدأ في أو بعد 1 يونيو 2023.

وسيتطلب الالتزام بقانون الضرائب وإعداد التقارير رؤىً وخبرةً تقوم على سنوات من العمل مع هيئات ضريبية. وستحتاج الشركات من جميع الأحجام إلى مدققين وخبراء ماليين ومحاسبين ومستشارين من خلفيات مهنية عالمية. وتعمل شركة "الظاهري جونز آند كلارك" بتقديم هذه الخدمات لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات المحاسبية الخاصة مما يوفر الوقت والمال والجهد.

وتعتبر "الظاهري جونز آند كلارك" واحدة من الشركات الرائدة في مجال الخدمات المحاسبية في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب خبرتها في القوانين الضريبية في الشرق الأوسط والالتزام بالمعايير الدولية.

وتقدّم الشركة خدمات الضريبة المضافة، وخدمات الاستشارات المالية وحلول الأعمال ذات القيمة المضافة والتي تقوم على مستوى عال من الاحترافية والنزاهة ومعايير الجودة.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني  https://adjc.ae/ أو الاتصال على الرقم المجاني 800-ADJC (2352) .

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-