أخر الاخبار

مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز ومركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك

 


على هامش فعاليات المنتدى الدولي للابتكار في التعليم الذي انعقد في مكتبة محمد بن راشد:

 

 وقعّت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز مذكرة تفاهم مع مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم وذلك على هامش فعاليات المنتدى الدولي للابتكار في التعليم والذي أقيمت فعالياته بمكتبة محمد بن راشد برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله).

وقام بالتوقيع على المذكرة كل من سعادة الدكتور خليفة السويدي، الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، وسعادة الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس،  المدير العام لمركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم.

وبناء على مذكرة التفاهم، سيتم التعاون بين مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز و مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم في العديد من المجالات التي تتمثل في تبادل الإصدارات الخاصة بالتعليم والأبحاث في مجالات الجودة والتميز والإبداع والابتكار، إلى جانب التعاون المشترك في تنفيذ مشاريع ومبادرات وتنظيم فعاليات مختلفة كالمؤتمرات والندوات والملتقيات وغيرها.

كما سيتم بموجب مذكرة التفاهم تبادل الخبرات والخبراء في مجالات بناء القدرات إدارياً وفنياً والتعاون في البرامج التطويرية والخدمات والاستشارات الفنية والأبحاث والدراسات.  كما تضمّن الاتفاق العمل على الإعلان المشترك بين الطرفين فيما يتعلق بالمنشورات والمطبوعات الورقية والإلكترونية الصادرة عن الطرفين والإعلان عن الفعاليات والمؤتمرات ومبادرات الطرفين والتنسيق في تسويقها بالوسائل المختلفة من خلال الموقع الإلكتروني والنشرات الدورية والإصدارات وغيرها.

 وفي تعليقه على توقيع مذكرة التفاهم، قال سعادة الدكتور خليفة السويدي، الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز: "إننا سعداء بتوقيع مذكرة التفاهم هذه مع مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم. وتأتي هذه المذكرة انطلاقاً من رؤية القيادة الحكيمة والتوجيهات الاستراتيجيــة للدولة، وحرصاً على توطيد أواصر التعاون والتنسيق بين مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز والمركز وإيماناً من كلينا على أهمية ترسيخ علاقة الشراكة فيما بيننا والاستفادة من خبرات الطرفين في جميع المجالات التعليمية والمعرفية، مما يحقق الأهداف الاستراتيجية المشتركة ويساهم في الارتقاء بجودة التعليم وتحقيق التميز ودعم الابتكار في قطاع التعليم".  

من جانبه، قدم المدير العام لمركز (RCQE) د.عبدالرحمن المديرس شكره للأمين العام لمؤسسة حمدان  على هذه الشراكة النوعية التي تعزز التعاون الإقليمي والدولي وقال "إننا سعداء بتوقيع هذه المذكرة والتي تأتي انطلاقاً من حرصنا في المركز على نشر ثقافة الجودة والتميز وتعزيزها في المؤسسات التعليمية وتوحيد الجهود مع شركائنا في كافة الدول العربية من أجل النهوض بالتعليم وتعزيز مفاهيم الجودة وفقاً لأفضل التجارب العالمية في هذا المجال ومن خلال تنسيق الجهود مع الجهات المعنية بالتعليم في كافة الدول والذي يساهم في تحسين وتعزيز جودة التعليم والتعلم والحياة". بما يدعم استمرارية التطوير وتبادل الخبرات والمعارف؛ لضمان الحراك الفاعل بما يُسهم في بناء مواطن عالمي، لتحقيق النجاحات والإنجازات المستدامة مع التأكيد على التركيز بترجمة تلك الشراكة إلى ممارسات وبرامج ذات تأثير ملموس تسهم بتعزيز نواتج التعلم. كما تقدم بخالص الشكر والعرفان لحكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء -أيدهما الله- علـى مـا يوليانــه مــن اهتمــام ودعــم كبيريــن لمختلــف مســارات التنميــة التعليمية محليًا وإقليميًا وعالميًا ووجه شكره وامتنانه لمعالي وزير التعليم رئيس مجلس الإدارة أ. يوسف  البنيان على دعمه الحثيث لتحقيق رؤية ورسالة المركز.

 يُذكر أن المركز قد تأسس تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، ومقره المملكة العربية السعودية؛ حيث إن مهامه تتمحور حول تعزيز جودة التعليم وتميز مخرجاته كأحد أهم مرتكزات التنمية المستدامة.

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-