أخر الاخبار

"الظاهري جونز آند كلارك" تشيد ببرنامج الإعفاء الضريبي للشركات ذات الإيرادات التي تقل عن 3 مليون درهم سنوياً

 


تعكس التزام الامارات بتوفير بيئة صديقة للاستثمار للشركات متناهية الصغر:

 أشادت شركة "الظاهري جونز آند كلارك"، وهي الشركة الاستشارية والوكيل الضريبي المسجل والمعتمد لدي الهيئة الاتحادية للضرائب بدولة الإمارات العربية المتحدة، ببرنامج الإعفاء الضريبي للشركات التي يقل ايرادها السنوي عن 3 مليون درهم والتي تم الإعلان عنها مؤخراً في دولة الامارات.

وقالت الشركة أن هذا البرنامج سيعزز من تنافسية الشركات الصغيرة ولا سيما المتناهية الصغر وسيساعدها على الاستثمار في مساعيها نحو الابتكار. وحسب إعلان وزارة المالية في الامارات فإن الشركات الصفيرة والتي يقل ايرادها عن 3 مليون درهم مؤهلة للحصول على الإعفاء الضريبي، والذي يهدف إلى تقليل العبء الضرببي وتكاليف الامتثال للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتناهية الصغر في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيتم تطبيق حد الايرادات البالغ 3 ملايين درهم على الفترات الضريبية التي تبدأ في أو بعد 1 يونيو 2023، وسيستمر تطبيقه فقط على الفترات الضريبية اللاحقة التي تنتهي قبل أو في 31 ديسمبر 2026. ويعتبر غير موهل للتقدم لبرنامج الإعفاء الضريبي الجديد كل من الشركة المؤهلة في المنطقة الحرة أو الشركة المكونة من مجموعة شركات متعددة الجنسيات.

وقد أصدرت وزارة المالية القرار استناداً إلى المادة 21 من قانون ضرائب الشركات. وتشيد شركة "الظاهري جونز آند كلارك" بقرار حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بمنح إعفاء ضريبي للشركات الصغيرة. وتعتبر هذه الخطوة مهمة لدعم التنمية الاقتصادية في الدولة والتنوع الاقتصادي، حيث إنها ستساهم في جذب المزيد من الاستثمارات إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تعكس التزام الامارات بتوفير بيئة صديقة للاستثمار والحفاظ على مكانة الدولة كمركز عالمي للأعمال. 

وستواصل شركة "الظاهري جونز آند كلارك" دعمها للشركات الصغيرة فيما يتعلق بالالتزامات الضريبية والامتثال. وبصفتها خبير ضريبي تتمتع بخبرة طويلة داخل الدولة والمنطقة، تلتزم الشركة بتقديم الاستشارات والخدمات المالية للشركات الصغيرة في مجال الامتثال الضريبي ومسك الحسابات.

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-