أخر الاخبار

جامعة حمدان بن محمد الذكية تطلق برامج الماجستير الجزئي في برامج الرعاية الصحية وتخطيط المشاريع

 


أطلقت جامعة حمدان بن محمد الذكية برامج الماجستير الجزئي  (Micro Master)في "نظم المعلومات وإحصاءات الرعاية الصحية" و "تحليل وتخطيط المشاريع" تعزيزاً لدورها الريادي في تطوير منظومة تعليمية أكثر استدامه وباعتبارها شريكاً استراتيجياً لمفوضية الاعتماد الأكاديمي (CAA) بوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة في مشروع "وحدات التعلم قصيرة المدى المعتمدة"، والذي يهدف إلى رفد الدارسين بمساقات تعليمية تحظى بالاعتماد الأكاديمي وتضاف لرصيد وحدات الشهادات أو الاعتمادات.

ويأتي إطلاق برامج الماجستير الجزئي  (Micro Master)ضمن التعاون الاستراتيجي مع مفوضية الاعتماد الأكاديمي (CAA) بوزارة التربية والتعليم سعياً للتعاون الاستراتيجي المستمر من أجل تحقيق منظومة تعليمية مستدامة مما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية "نحن الإمارات 2031" الرامية لضمان تطوير جودة التعليم بالدولة ورفد الدارسين بمساقات معتمدة تخدمهم في مجالات مهنية ذات الصلة وتحظى بالاعتماد الأكاديمي لتضاف لرصيد وحدات الشهادات أو الاعتمادات عند إكمال دراستهم الجامعية حيث تحتسب المساقات التي تم دراستها بنسبة 100٪ نحو إكمال متطلبات الساعات المعتمدة والتي تتراوح ما بين 36 إلى 45 ساعة للبرامج الأكاديمية بالجامعة.

وقال سعادة الدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: " نتبنى في جامعة حمدان بن محمد الذكية رؤيةً محاورها تمكين الدارسين أكاديمياً وتوسيع آفاق نجاحهم وتميزهم مهنياً، وتجسيداً لالتزامنا بالتطبيق الفعال لنموذج التعلم مدى الحياة من خلال توظيف الابتكار والتكنولوجيا ومنهجيات التعلُّم الذكية لسد الفجوة بين المواد التعليمية ومتطلبات سوق العمل. ويأتي إطلاق البرامج الجديدة في إطار تسهيل الحصول على التعليم عالي الجودة، وإرساء دعائم منظومة تعليمية أكثر مرونة وشمولية، وتوفير قنوات تعليمية مرنة لتمكين الدارسين من مواصلة التقدم أكاديمياً، واكتساب مهارات جديدة تطور إمكاناتهم ورصيدهم المعرفي وتوسع الفرص والمجالات المهنية المتاحة لهم، وتعزز مساهمتهم في الاستراتيجيات التنموية والاقتصادية الطموحة التي تمضي في تنفيذها دولة الإمارات العربية المتحدة."

ويعتبر الماجستير الجزئي  (Micro Master)في تحليل وتخطيط المشاريع برنامجاً مصمماً لتهيئة المتعلمين لإدارة وتخطيط المشاريع بالاستعانة بالبيانات والتحليلات. ويتبنى البرنامج نهجاً متعدد التخصصات، ويتضمن ثلاث مقررات تزود الدارسين بالأدوات المعرفية الأساسية اللازمة لفهم الطُرق والمنهجيات المُستخدمة في علوم البيانات. ويركز البرنامج بشكلٍ رئيسي على أصحاب الخبرات المهنية في الإدارة والهندسة وتكنولوجيا المعلومات والاستراتيجية، وإدارة العمليات والإنتاج، إلى جانب مجالاتٍ أخرى.

ويعد برنامج الماجستير الجزئي  (Micro Master)في معلومات وإحصاءات الرعاية الصحية خياراً أمثل للمختصين في الرعاية الصحية، وبرنامجاً متاحاً للتسجيل من قبل المختصين في كافة المجالات. ويهدف البرنامج إلى تزويد الدراسين بمهاراتٍ متقدمة في تحليل معلومات الرعاية الصحية، ويمكن تطبيقه ضمن طيفٍ واسع من مجالات الرعاية الصحية.  

يُذكر أن برامج الماجستير الجزئي  (Micro Master) تشكل الإضافة الأحدث للبرامج والمساقات التعليمية لجامعة حمدان بن محمد الذكية، وتعد من ضمن برامج التعلُّم المرن التي تتيحها الجامعة تجسيداً لنموذج التعلُّم مدى الحياة، وسعياً لتمكين شريحةٍ أوسع من المهنيين من متابعة مسيرتهم التعليمية بالتوازي مع أداء مهام عملهم، وتأهيل جيلٍ جديد من رواد الأعمال.      

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-