أخر الاخبار

كوكبة من المؤسسات والشركات ترعى فعاليات مُلتقى الاستثمار السنوي 2023 من 8 الى 10 مايو في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)

 


كشفت اللجنة المنظمة للدورة الثانية عشرة من ملتقى الاستثمار السنوي 2023 والذي تنعقد فعالياته في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) في الفترة من 8 حتى 10 من مايو الجاري عن مجموعة رعاة الملتقى لهذا العام.  

ويقام ملتقى الاستثمار السنوي هذا العام بالتعاون مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي تحت شعار "التحول في أوجه الاستثمار: فرص الاستثمار المستقبلية لتعزيز النمو الاقتصادي المستدام والتنوع والازدهار".

وتتضمن قائمة الرعاة الاستراتيجيين شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) ومجموعة سعود بهوان. أما قائمة الرعاة الذهبيين، فتضم ولاية كيرالا الهندية والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات. وشريك الثقافة والوجهة هو مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض وشريك الاستدامة للحدث هي مدينة الاستدامة التابعة لشركة "سي.إيه.إيه." القابضة، فيما الشريك العالمي للأوراق المالية هو سوق أبوظبي للأوراق المالية.

أما شريك المنطقة الحرة لملتقى الاستثمار السنوي 2023 فهو مدينة مصدر وشريك مجتمع الأعمال هي غرفة أبوظبي والشريك الاستراتيجي للتمويل الدولي فهو سوق أبوظبي العالمي. أما الشريك الرئيسي لمنظومة الريادة فهي شركة Hub71  وشريك ترويج الاستثمار هو مكتب أبوظبي للاستثمار.  

أما الراعي الفضي للحدث فهو وزارة الاستثمار الأردنية، ومكتب "تامل نادو" الهندي للاستثمار ومصرف التنمية الدولي. كما أن الشريك الإعلامي الرئيسي هو وكالة أنباء الإمارات (وام)، وشريك البث هو "سي ان بي سي عربية"، فيما شريك البريد الرسمي فهو أرامكس، وشريك الطيران الرسمي هو الاتحاد للطيران. وراعي الجلسة الخاصة هو "غولد ستاندارد"، (Gold Standard) وراعي حقيبة الترحيب هي هيئة البنية التحتية للسياحة ومنطقة المؤسسات في الفليبين.

وتشمل قائمة رعاة منتدى "دي دي سي" تورس آيبريكا (Taurus Ibérica) وهي الراعية المتخصصة في عقارات دي دي سي ومجموعة أيه بي اس APS وهي راعية إدارة الأصول و"لينكسكاب" للاستثمار و"ساكس غلوبال" وهي راعية الخبرات السوقية.

وتعليقًا على رعاية ولاية كيرالا للملتقى، قال "شري إس هاريكيشور "، العضو المنتدب لشركة التنمية الصناعية بولاية كيرالا: "لطالما أعطت ولاية كيرالا الأولوية للحفاظ على الموارد الطبيعية والبشرية بدلاً من تعظيم الأرباح. وتتمتع الولاية بارتباطها الوثيق مع العالم من خلال قواها العاملة من ذوي المهارات العالية. ونمتلك سجلاً حافلاً في تعزيز السياحة والصناعات المعرفية والمنتجات الغذائية ذات القيمة المضافة مع حرصنا على تخفيض البصمة الكربونية. وتعتبر ولاية كيرالا وجهة استثمار ريادية في مجموعة من القطاعات".

بدوره، قال سعادة عبد الله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: "يسرنا المشاركة في فعاليات ملتقى الاستثمار السنوي بصفتنا الشريك العالمي للأوراق المالية تنويهاً بالدور المهم الذي يلعبه الملتقى في استقطاب المستثمرين من جميع أنحاء العالم. ونحن فخورون بشكل خاص في استضافة أبوظبي لهذا الملتقى للمرة الاولى، ما يعكس نجاح الإمارة في أن تصبح نقطة جذب للاستثمارات الدولية. ويوفر هذا الحدث منتدىً فريدًا لبدء حوارات مفتوحة حول التوجهات والفرص الاستثمارية. وتتماشى مشاركتنا في الملتقى مع استراتيجيتنا لخلق الفرص من خلال تزويد المستثمرين والممولين بحزمة من أفضل المنتجات والخدمات المالية. ويلتزم سوق أبوظبي للأوراق المالية بمواصلة لعب دور حيوي في دعم النمو المستدام طويل الأمد لإمارة أبوظبي من خلال مواصلة تعزيز الديناميكية العالية للسوق".

وكونها من رواد التنمية الحضرية المستدامة، أوضحت مدينة مصدر بأنها تفخر بكونها شريك المنطقة الحرة في ملتقى الاستثمار السنوي. وقال أمير العوضي، القائم بأعمال المنطقة الحرة في مدينة مصدر، بأن مدينة مصدر تؤمن بأن الاعمال والابتكار والاستثمار تشكل العناصر الأساسية لرسالتها، وأنهم ملتزمون بتعزيز هذه القيم من خلال شراكتهم الدورة 12 من ملتقى الاستثمار السنوي.

وأضاف العوضي: "تتغير معايير الاستدامة بشكل مستمر لأننا نتعلم دائما ونتخطى الحدود دائماً. ويعمل رواد الأعمال والشركاء والمستثمرون في مدينة مصدر لجعل هذا النوع من النمو والابتكار ممكناً. ونتطلع إلى المشاركة في هذا الحدث الهام لمواصلة التعلم والنمو، وتبادل الخبرات والتجارب مع نظرائنا من صناع القرار في مجال الاستدامة حول العالم".

ومن جانبه، قال سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي: "نتطلع إلى المشاركة في ملتقى الاستثمار السنوي، والذي سيستشرف ملامح مستقبلية واعدة للمشهد الاستثماري في المنطقة والعالم، حيث ندرك في غرفة أبوظبي أهمية مواكبة أحدث توجهات الاستثمار الذكي لترسيخ الابتكار وتعزيز النمو الاقتصادي، وخاصة في ظل التحولات والمتغيرات المتسارعة للواقع الاستثماري الراهن. نلتزم من خلال دورنا كحلقة وصل بين القطاع الخاص، والحكومة والجهات المعنية، بتعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية المثمرة، وفتح الآفاق أمام فرص استثمارية من شأنها تعزيز مسيرة النمو الاقتصادي على المدى البعيد، والمساهمة في ترسيخ مكانة إمارة أبوظبي كمركز للاستثمار والابتكار".

بدوره، قال سعادة ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة سوق أبوظبي العالمي: "تسرنا هذه الشراكة مع ملتقى الاستثمار السنوي للعام 2023 والتي تهدف إلى المساهمة في تعزيز تنوع وتقدم واستدامة الاقتصاد العالمي. وعبر شراكته الاستراتيجية مع مؤسسة التمويل الدولية في ملتقى الاستثمار السنوي للعام 2023   يؤكد سوق أبوظبي العالمي على التزامه بتعزيز مكانة أبوظبي كمركز مالي عالمي رائد. ونحرص على توفير منظومة للأعمال من الدرجة الأولى تمكّن المستثمرين وتعزز قدرتهم على النمو والابتكار والازدهار في المنطقة. ونحن فخورون بدعم هذه المنصة الرئيسية التي تجمع بين المستثمرين الدوليين وواضعي السياسات وقادة الشركات، لاستكشاف الفرص في المشهد الاستثماري ومناقشة التحول الذي يمر به لدفع النمو الاقتصادي المستدام ".

ومن جانبه، قال المهندس عبد الله عبد العزيز الشامسي، مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار بالإنابة: "يتطلع مكتب أبو ظبي للاستثمار إلى الترحيب بالمستثمرين العالميين في ملتقى الاستثمار السنوي في أبوظبي. ويتقاطع مكتب أبوظبي للاستثمار وملتقى الاستثمار السنوي في الهدف المشترك وهو الاستفادة من الاستثمارات القوية التي من شأنها أن تدفع النمو الاقتصادي وتساهم في معالجة التحديات العالمية. وتتمثل أهمية ملتقى الاستثمار السنوي 2023 في طرحه أفكار مبتكرة وإقامة روابط جديدة وخلق فرص تجارية هامة".

بدورها، قالت معالي خلود السقاف، وزيرة الاستثمار في المملكة الأردنية الهاشمية بأن المملكة تشارك في الملتقى من أجل الترويج وإلقاء الضوء على فرص الاستثمار في الأردن. وأضافت معاليها أن وزارة الاستثمار الأردنية تلتزم بالمشاركة في الفعاليات الكبرى حول العالم مثل ملتقى الاستثمار السنوي والذي ظلت تشارك فيه لعدة سنوات. وقالت إن الوزارة تخطط إلى استغلال هذه المناسبة للترويج للاستثمار في الأردن من خلال تشجيع وجذب المستثمرين الأجانب للاستثمار في قطاعات واعدة والاستفادة من الحوافز والإعفاءات المقدمة من الحكومة الأردنية.

وأكدّت معاليها بأن شعار ملتقى الاستثمار السنوي لهذا العام يتوافق تماماً مع رؤية المملكة الأردنية الهاشمية لتحديث الاقتصاد لعام 2022 – 2023 والتي تهدف إلى تحقيق النمو والازدهار الاقتصادي من خلال العديد من المسارات مثل الرقمنة والاستدامة والتصنيع والتي تعتبر من ضمن الموضوعات الرئيسية للمؤتمر.

من جهته، قال زياد خلف عبدالكريم، رئيس مصرف التنمية الدولي: "نحن فخورون بأن نكون سفراء اقتصاديين للعراق في المنطقة. وبصفتنا البنك العراقي الوحيد المرخص له من قبل البنك المركزي للعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن التزامنا بهذا الدور ينعكس في مشاركتنا في فعاليات ملتقى الاستثمار السنوي 2023. ومن خلال عملياتنا في دولة الامارات، نهدف إلى تسهيل سبل جديدة للتعاون الاقتصادي بين دولة الإمارات العربية المتحدة والعراق كجزء من التزامنا الوثيق في دفع عجلة النمو الاقتصادي والمالي في المنطقة".

 

وأضاف عبدالكريم: "نعتبر ملتقى الاستثمار السنوي 2023 حدثاً مهماً يوفر لنا فرصة فريدة لإظهار التزامنا بقيادة التنمية الاقتصادية وتعزيز التواصل والتنسيق مع صناع القرار في المجال المالي والاقتصادي. ونحن متحمسون لمواكبة أحدث الاتجاهات والتطورات في قطاعات التمويل فضلاً عن أحدث التقنيات والحلول المبتكرة لتعزيز قدرتنا على خدمة عملائنا بشكل أفضل. ونحن على ثقة من أن مشاركتنا في الحدث سيعزز من مكانتنا الريادية في القطاع المالي والتمويلي الاقليمي. ونتطلع قدماً للمشاركة مع خبراء الصناعة واستكشاف فرص جديدة للتعاون الاقتصادي والمساهمة في تعزيز عجلة التنمية الاقتصادية في كل من العراق ودولة الإمارات العربية المتحدة".

ومن جانبها، قالت "مارغريت كيم"، الرئيس التنفيذي في "غولد ستاندارد" " Gold Standard" أن مؤسستها فخورة بالشراكة مع ملتقى الاستثمار السنوي هذا العام وتحملها المسؤولية عن الانبعاثات الحتمية المرتبطة بالحدث من خلال سحب أرصدة الكربون نيابة عن الملتقى.

وأضافت: "إننا في "غولد ستاندارد" نطبق الدروس التي تعلمناها على مدى 20 عاماً في سوق الكربون، ونعمل على خلق أدوات مالية لتسريع الاستثمار في مشاريع التنمية المستدامة وخفض انبعاثات الكربون. كما تمثل الفعاليات مثل ملتقى الاستثمار السنوي أهمية قصوى للمستثمرين في جميع أنحاء العالم للالتقاء واستكشاف فرص استثمار نوعية".

بدوره، قال داوود الشيزاوي، رئيس ملتقى الاستثمار السنوي عن تقديره وامتنانه لرعاة الحدث قائلاً: "لقد أثبت ملتقى الاستثمار السنوي ومن خلال دوراته الماضية بأنه منصة رئيسية لتعزيز ودعم الاقتصاد العالمي والمساهمة في جعله أكثر تنوعاً وتطوراً واستدامة من خلال استخدام التكنولوجيا الرقمية وربط فرص الاستثمار بأهداف التنمية المستدامة. كما نجح الملتقى في تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة على خارطة الاستثمار العالمية، مما ساهم بشكل فعال في مسيرة التنمية في الدولة. ويعود ذلك وبشكل كبير إلى دعم والتزام رعاة الملتقى الذين يشاركوننا رؤيتنا وقيمنا. وأننا ممتنون لثقتهم وشراكتهم ونتطلع إلى استمرار تعاوننا في الدورات القادمة من هذا الحدث العالمي".

ويتوقع أن يجمع ملتقى الاستثمار السنوي الذي سينعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض كبار المسؤولين في الحكومات المحلية والعالمية وصناع القرار وكبار صناع القرار في المؤسسات والخبراء الاستثماريين والأكاديميين لمراجعة وتقييم المشهد الاستثماري الحالي من أجل تحقيق نمو اقتصادي أكثر مرونة واستدامة وشمولية.

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-