أخر الاخبار

إل جي تعلن عن النتائج المالية للربع الأول من عام 2023

 


أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس عن إيرادات الربع الأول من عام 2023 البالغة 20.4 تريليون وون كوري، وهي ثاني أعلى إيرادات للربع الأول، بأرباح تشغيلية تبلغ 1.5 تريليون وون كوري، وهي ثالث أعلى ربحية في الربع الأول في تاريخ الشركة. تعكس المبيعات القياسية إجراءات الشركة لتحسين هيكل أعمالها وكفاءتها التشغيلية بشكل أساسي، بينما تأثرت الربحية بالظروف الاقتصادية العالمية الصعبة.

 

وعلى وجه الخصوص، شهد هيكل أعمال الشركة تحسن ملحوظ من خلال التوسع المستمر في قطاع B2B ومجالات الأعمال غير المتعلقة بالأجهزة مثل المحتوى والخدمات، والتي تحقق نموًا كبيرًا.

 

حققت شركة  Air Solutions & LG Home Appliance إيرادات في الربع الأول بلغت 8.02 تريليون وون كوري وأرباح تشغيلية بلغت 1.02 تريليون وون كوري. سجلت وحدة الأعمال أعلى إيرادات لها في الربع الأول، حيث تجاوزت أرباح التشغيل 1 تريليون وون كوري للمبيعات لأول مرة. وكان النمو المستمر مدفوعًا إلى حد كبير بالتوسع السريع في قطاع B2B، المدعوم بمبيعات المنتجات التي تدعم المضخات الحرارية الموفرة للطاقة بالإضافة إلى أنظمة تخزين الطاقة. تقدم حلول التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) للمنازل والشركات أداءً قويًا وكفاءة في استخدام الطاقة تعكس اتجاهات السوق الأوروبية الحالية بناءً على اللوائح البيئية الأكثر صرامة. ستركز الشركة على الحفاظ على القدرة التنافسية لأجهزتها المتميزة بالإضافة إلى تعزيز تشكيلة الأجهزة الشاملة استجابةً لاستقطاب طلب السوق ، إلى جانب إدارة هيكل التكلفة لتعزيز الربحية. تتوقع أعمال الأجهزة أن تشهد نموًا مستمرًا من خلال التركيز على توسيع قطاع B2B وتسريع قطاع الخدمات بما في ذلك أعمال خدمات التأجير والرعاية، والتي وصلت إلى متوسط ​​معدل نمو سنوي قدره 30 في المائة في كوريا الجنوبية على مدى السنوات الخمس الماضية.

 

سجلت شركة LG Home Entertainment مبيعات الربع الأول 3.36 تريليون وون كوري بأرباح تشغيلية قدرها 200.3 مليار وون كوري. تحسنت الربحية بفضل الإدارة الفعالة للتكاليف التشغيلية من خلال تحسين التنبؤ بالطلب. على الرغم من انخفاض الطلب العالمي على أجهزة التلفزيون بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة في أوروبا، فقد شهدت الشركة زيادة في مبيعات نمو أعمال المحتوى والخدمات القائمة على منصة التلفزيون الذكية webOS من

 إل جي، مع تعزيز القدرة التنافسية التشغيلية. من المتوقع أن يحافظ إطلاق المنتجات المتميزة 2023، بقيادة المنتجات المبتكرة مثل موديلات تلفزيون LG OLED evo، على الميزة التنافسية للشركة. في الوقت نفسه، من المتوقع أن يؤدي الإطلاق العالمي "لشاشات لايف ستايل"، التي تقدم تصميمات وميزات متباينة، إلى زيادة المبيعات ودفع سوق التلفزيونات المتميزة. وسيتم إطلاق تلفزيون LG OLED Objet Collection Posé في أكثر من 40 دولة هذا العام.

حققت شركة LG Vehicle Component Solutions من إل جي مبيعات في الربع الأول بلغت 2.39 تريليون وون كوري وأرباح تشغيلية بلغت 54 مليار وون كوري. سجلت وحدة الأعمال أعلى إيرادات لها في الربع الأول على الإطلاق. استمرارًا لزخم الربحية من الربع الرابع من العام الماضي، بحيث أدت الجهود المستمرة لتعزيز سلسلة التوريد العالمية إلى زيادة الربحية في الربع الأول حيث بلغت قيمة الطلبات المتراكمة لقطع غيار السيارات 80 تريليون وون كوري. على الرغم من سحابة عدم اليقين التي تؤثر على صناعة السيارات العالمية بشكل عام، فمن المتوقع أن يتوسع الطلب على السيارات الكهربائية. ستحافظ الشركة على ميزتها التنافسية بناءً على محفظة مستقرة تتكون من أنظمة المعلومات والترفيه داخل السيارة ومجموعة نقل الحركة الإلكترونية والمصابيح الأمامية والحلول المميزة.

 

شهدت شركة LG Business Solutions Company تحسنًا في إيرادات الربع الأول بلغت 1.48 تريليون وون كوري وأرباح تشغيلية بلغت 65.7 مليار وون كوري. يأتي النمو المستقر مدفوعًا بالاستجابة الاستباقية لطلب الموسم الأكاديمي من خلال المنتجات التنافسية بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة Ultraslim LG Gram الجديدة، بينما تحسنت أيضًا القدرة التنافسية للمنتج والكفاءات التشغيلية. تخطط الشركة للتركيز على توسيع أعمالها في مجال عرض المعلومات من خلال تطوير حلول مخصصة واكتشاف طلب العملاء المحتمل. تخطط الشركة أيضًا لتسريع تطوير قطاعات الأعمال الجديدة، لا سيما في كوريا الجنوبية، حيث يتم دمج الروبوتات (LG Future Park in Gumi) وشواحن السيارات الكهربائية (LG Digital Park في Pyeongtaek) بشكل كامل في أنظمة إنتاج إل جي.

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-