أخر الاخبار

"Airstack" ترفع حجم استثماراتها الأولية إلى 7 مليون دولاراً لتمكين منصة مطوري منظومات web3 القائمة على الذكاء الاصطناعي

 


أعلنت Airstack، منصة مطوري منظومات web3 القائمة على الذكاء الاصطناعي، عن ارتفاع تمويلاتها الأولي إلى 7 ملايين دولار أمريكي، لتمكين واجهات برمجة التطبيقات المطورة للغة الطبيعية عبر البلوكتشين، والتي تساعد المطورين على بناء تطبيقات web3 قابلة للتشكيل.


وترفع عملية التمويل الأحدث قيمة مجموع استثمارات Airstack الأولية خلال عام من تأسيسها لتصل إلى 7 مليون دولاراً، وذلك بتمويل من شركة Superscrypt بالشراكة مع Cypher Capital، و Hashed Emergen، وNGC، وPrimal Capital، وUOB وVenture، وSignum Capital، وArtichoke Capital، وWW Ventures، وKyber Ventures، وPerridon Ventures، وWestWave Capital، وAcacia، وODA Capital، وLecca Ventures، وCoinswitch Ventures، وDavid Choi، وAllen Day، و Eddie Lou.

 

وأطلقت  Airstackمنصتها للمطورين في أبريل 2023 خلال ETH طوكيو، والتي تتضمن 200 مطور حتى الآن، منهم مطورين من الشرق الأوسط. ووصلت نسبة المطورين الذين يستعينون بـ Airstack إلى 15% من إجمالي المطورين خلالETH  لشبونة، والذي عقد في الفترة من 12 إلى 14 مايو. ويتضمن بناء المشاريع بالاستعانة بـ Airstack  محركات التسويق؛ وأدوات إدارة علاقات العملاء؛ ومنصات الإعلانات؛ وأدوات تحسين محافظ التمويل اللامركزي؛ والتطبيقات الاجتماعية اللامركزية؛ وتطبيقات المراسلة؛ وحلول العضوية الحصري لحاملي الرموز.

 

وتتيح "Airstack" حزمة من المزايا التي تتفوق بها عن سابقاتها من مزودي واجهة برمجة التطبيقات لبيانات web3:

تتيح Airstack للمطورين إمكانية الاستفسار والجمع وإدماج البيانات على السلاسل، وخارج السلاسل، وعبر سلاسل متعددة، وعبر التطبيقات اللامركزية في تطبيقاتهم من خلال استفسار واحد واستجابة على واجهة برمجة التطبيقات. وقبل ظهور منصة Airstack، كان يتعين على المطورين إجراء طلبات متعددة لواجهة برمجة التطبيقات من مصادر بيانات مختلفة، ومنظومات البلوكتشين والتطبيقات اللامركزية وبيانات خارج السلاسل (مثل IPFS)، مما تطلب منهم القيام باستثمارات كبيرة لحفظ وتحليل البيانات في الواجهة الخلفية لقواعد حفظ البيانات. ومثل ذلك عقبةً أمام مطوري التطبيقات الذين اضطروا إلى استثمار موارد كبيرة في تطوير ودمج البيانات على السلاسل، عوضاً عن التركيز على تطوير تطبيقاتهم. وتتيح Airstack للمطورين إمكانية الوصول لكافة البيانات التي يحتاجونها عبر استفسار واحد واستجابة واحدة، ويمكن تقديمها مباشرة للمستخدمين النهائيين دون الحاجة لبنية تحتية باهظة التكاليف.


يتيح محرك الذكاء الاصطناعي الأول من نوعه من Airstack البحث عن لغة طبيعية معقدة عبر البلوكتشين والمشاريع. ويمكن للمستخدمين كتابة استفسارات معقدة على Airstack باللغة الإنجليزية، مثل:

  • عرض جميع الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) والرموز التي تحتفظ بها Vitalik.eth على Ethereum و Polygon، جنبًا إلى جنب مع صور الرمز غير القابل للاستبدال المعاد تحديد حجمه.
  • عرض جميع حاملي رمز BAYC، وأسعار رموزهم وأسماء مستخدمي ENS و Farcaster و Lens
  • عرض كافة أعضاء OrangeDAO على Polygon وجميع حساباتهم الاجتماعية على شبكة الإنترنت
  • عرض جميع حاملي عملة MATIC الذين يمتلكون ما لا يقل عن 10,000  MATRIC وأرصدتهم الرمزية و ENS و Lens و Farcaster

 

تقوم منصة الذكاء الاصطناعي Airstack بترجمة مدخلات اللغة الطبيعية إلى GraphQL قابل للتنفيذ، متيحة لأي شخص إمكانية الاستفسار عن بيانات البلوكتشين دون كتابة أي رمز.



وجدت Airstack أن بداية 85٪ من جميع مستخدميها ومطوريها تكون من خلال استفسار حول الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك المستخدمين الأكثر خبرة.

 

واجهة برمجة تطبيقات الهوية: تعتبر (Airstack) الحلول الوحيدة في هذا المجال التي تتيح للمطورين الاستفسار عن البيانات وجمعها عبر منصات الهوية والمنصات الاجتماعية الكبرى المبنية على Ethereum، بما في ذلك (ENS) و(Farcaster) و(Lens) ومشاريع (NFT). وتتيح (Airstack) للمطورين العمل المتصل ضمن كافة المنظومات، بعد أن كان ذلك يقتصر على منظومات (web3).


وتعمل (Airstack) على الفهرسة الكاملة لسجلات معاملات (Ethereum) و(Polygon) و(OpenSea) و(Blur) و(Rarible) و(ENS) و(Farcaster) و(Lens)، إلى جانب المعاملات الجديدة خلال ثوانٍ. وتتم إضافة منظومات بلوكتشين والتطبيقات اللامركزية بوتيرة سريعة بناءً على طلب المطورين، فضلاً عن تقديم واجهة برمجة تطبيقات للمطورين لإضافة بياناتهم إلى (Airstack).

وقال جايسون غولدبيرغ، الرئيس التنفيذي لـ (Airstack): "يؤكد لنا المطورون أنَّ (Airstack) تتيح لهم البناء بوتيرة أوسع وأسرع وأفضل من أي وقتٍ مضى. ومن خلال حلولنا، نوفر على المطورين الوقت والتكاليف، ونساعدهم على التكامل بسهولة ضمن منظومة (web3). ويتيح ذلك للمطورين التركيز على تطوير التطبيقات، لنتولى بدورنا تزويدهم بحلول تكامل منظومة web3. ونقدر المستثمرين الجدد على دعمهم لرسالتنا المؤسسية."

 

وقال جاكوب كو، شركة (Superscrypt): "تتيح Airstack للمطورين إمكاناتٍ تسهّل وتسرّع وتيرة البناء، ومن الأمثلة على ذلك أنشطة ETHTokyo وETHLisbon. وستساهم (Airstack) في بناء جيل جديد من تطبيقات البلوكتشين القادرة على التشغيل بينياً والقائمة على البيانات، ويسرنا أن ندعم الشركة في مساعيها على هذا الصعيد." 

 

وقال بيل كيان، رئيس مجلس إدارة "سايفر كابيتال": "يسعدنا أن نكون جزءً من مسيرة Airstack ونشهد عن كثب نموها في فضاء منصات مطوري web3. وتمتلك Airstack قدرات فائقة على تمكين المطورين وتزويدهم بحلول التكامُل وواجهات برمجة التطبيقات عبر عدة منظومات بلوكتشين. وتعمل الشركة وفق نهجٍ مبتكر يوفر على المطورين الوقت والموارد، ويتيح آفاق غير محدودة لبناء تطبيقات قابلة للتشكيل. ويعد النجاح الذي حققته (Airstack) حتى الآن مؤشراً على رؤيتها الاستثنائية وثقتها بقوة تحالف المستثمرين. ونفخر بأن نكون جزءً من توجهات الشركة لرسم ملامح مستقبل البلوكتشين." 

 

وبالتزامن مع هذا الإعلان، أطلقت (Airstack) النسخة الأحدث من تطبيقها الاجتماعي (Jam) المبني على Farcaster وEthereum، وبالاستناد إلى واجهة برمجة تطبيقات Airstack. وتتضمن النسخة الجديدة من Jam ملفات ومجموعات بناءً على مُقتنيات مستخدمي web3. ويمكّن Jam المُستخدمين من عرض قائمة بالأعضاء الذين يمتلكون مجموعات الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) على Ethereum وPolygon ، وإضافتهم جميعاً أو إضافة البعض منهم على صفحات الأخبار الاجتماعية. ويمكن تحميل Jam من خلال الموقع الإلكتروني jam.so، ومتجري التطبيقات iOS و Android.

 

وتعد Airstack متاحة للاستخدام من قبل الجميع عبر الموقع الإلكتروني https://airstack.xyz، علماً أن الشركة لا تتقاضى حالياً أيَّة رسوم مقابل خدماتها.

 

وسبق وأن جمعت Airstack 3.8 مليون دولار أمريكي من التمويل الأولي في الربع الثالث من العام 2022 من عددٍ من الصناديق الاستثمارية والأفراد، بما في ذلك Fenbushi Capital وBuilder Capital و Warburg Serres و Westwave Capitalو Tensai Capitalو WW Venturesو Delta Blockchainو NGC وResolute Ventures و Vectr و Glock Ventures و Lecca Venturesو Polygon وCoinswitch Ventures. ويعد التمويل الأولي الإضافي الجديد أعلى قيمةً تقديرية.

 

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-