أخر الاخبار

’المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الاصطناعية’ و’إنتيغريت ميدل إيست’ ينطلقان غداً

وجهتان لرواد تكنولوجيا الإعلام والمحتوى ومنصة لعرض أحدث ابتكارات البث على مدى ثلاثة أيام

 

تنطلق غداً (الثلاثاء 16 مايو، 2023) فعاليات المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الاصطناعية - كابسات 2023، الحدث الرائد في مجال البث وصناعة المحتوى والإنتاج والتوزيع والإعلام الرقمي والترفيه في دورته التاسعة والعشرين، في مركز دبي التجاري العالمي. وينعقد الحدث بالتزامن مع النسخة الأولى من معرض "إنتيغريت ميدل إيست"، ليستقطب خبراء تكنولوجيا المرئيات والسمعيات والإعلام في المنطقة.

ويستعرض الحدثان الرائدان، في الفترة من 16 حتى 18 مايو الجاري، أحدث التوجهات وفرص النمو في مختلف القطاعات. ويمكن للحضور استكشاف مستقبل قطاع البث التلفزيوني، والتكنولوجيا، واتصالات الأقمار الاصطناعية وقطاع الإعلام والترفيه في الشرق الأوسط، والذي من المتوقع نموه بمعدل سنوي تراكمي نسبته 12.9% بين 2021 – 2027 . 

وعلى الرغم من الفوائد العظيمة التي عادت بها تقنيات الإعلام والاتصالات على القطاع، يأتي معرض كابسات ليعالج أهم التحديات في مجالات تحقيق عوائد مادية من خلال المحتوى وتنامي المنافسة ضمن القطاع، وتطوير البنية التحتية وغيرها. ويتيح التزامن بين الحدثين الفرصة للتواصل مع صُنَّاع المحتوى والمنتجين، ومزودي تقنيات البث، وموزعي الأقمار الاصطناعية.

 

ويشهد كابسات بنسخته لهذا العام انطلاقة فعالياتٍه المرتقبة، بما في ذلك "مؤتمر المحتوى" لمناقشة الحلول الممكنة للتحديات التي تواجه صناعة المحتوى عالي الجودة. ويتخلل كابسات أيضاً تنظيم قمة "سات إكسبو" التي تسلط الضوء على أهمية قطاع الأقمار الاصطناعية وجاهزيته لتبني التقنيات الحديثة، كالأتمتة والذكاء الاصطناعي، إلى جانب الاستراتيجيات الرامية لتحقيق الاستدامة في أنشطة قطاع الفضاء. كما تقام خلال كابسات دورة جديدة من وفعالية "نيكستجن كونتينت" سوق محتوى المستقبل التي تستعرض أحدث مستجدات المحتوى بمختلف أنواعه وأنماطه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. 

 


وتكتسب نسخة هذا العام من كابسات زخماً إضافياً بتنظيمها بالتزامن مع معرض "إنتيغريت ميدل إيست"، ومن المتوقع أن يشكل المعرض منصةً رائدة للتواصل واستكشاف آفاق التعاون بين روّاد التكنولوجيا ومشتري الحلول المدمجة في قطاع الإعلام المرئي والسمعي. كما يشهد الحدث أيضا مشاركة ممثلي مجموعةٍ من قادة الفكر قطاعات الإنتاج والبث، بمن فيهم Warner Bros، وDiscovery، وZee Entertainment Enterprises Limited، ولجنة أبوظبي للأفلام، وتواجد روّاد صناعات تكنولوجيا الإعلام المرئي والسمعي، مثل Voodooh; Behind the Stage، و Quest، Epson Europe B.V.، وCalyx، وغيرهم، حيث يتباحث الخبراء أمام الحضور في أهم الاتجاهات السائدة في القطاع من خلال المؤتمرات وجلسات النقاش التي ستُعقد في المعرضين.

 

ويشارك خبراء هذه القطاعات أيضاً رؤاهم من خلال جلسات القمة، لا سيما في مجالات المرئيات والسمعيات، ومصادر الإيرادات الناشئة، والمتاجر الهجينة، واللافتات الرقمية، وتقنيات الصوت الغامر، وإنترنت الأشياء، والتقنيات المرئية والسمعية للمباني الذكية، وأحدث الابتكارات المرئية والسمعية من مُختلف أنحاء العالم.   

وتتيح الفعاليات الرائدة مثل "كابسات" و"إنتيغريت ميدل إيست" للزوّار والعارضين فرصة استكشاف سبل تعزيز التواصل وتطوير الشراكات، وإطلاق مبادرات استراتيجية بمساعدة أهم وأبرز ممثلي القطاع لدفع عجلة تطوره. ومن التوقع أن يستقطب المعرضان مشاركة أكثر من 14 ألف زائر، وأن يؤثران بشكل إيجابي على قطاعات الأقمار الاصطناعية والإنتاج والتوزيع العالمية.

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-