أخر الاخبار

مجموعة "نقد" و"ساب فيونير" توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الابتكار الرقمي في القطاع المالي

 


وقعت "رويال ستراتيجك بارتنرز" (Royal Strategic Partners)، الجهة المُمثِّلة لمجموعة "نقد"، وكل من "ساب فيونير" (SAP Fioneer) ومجموعة "أم. بي. أم. إي" (MBME Group)، مذكرة تفاهم لتأسيس مشروع مشترك يقضي الى إنشاء مركز التميز (A HUB OF EXCELLENCE) لتعزيز الابتكار والتقدم التكنولوجي في الاقتصاد الرقمي المتنامي باضطراد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية. ويعد "مركز التميز"  (A HUB OF EXCELLENCE) ، الذي سوف يتخذ من أبوظبي مقراً له، حجر الأساس في المشروع المشترك الريادي في المنطقة والذي سوف يركز على دعم الابتكار الرقمي والتكنولوجي في قطاعات الخدمات المصرفية والاستثمار والتأمين والخدمات المالية ذات الصلة.

ووقع مذكرة التفاهم كلٌّ من ماتياس تومان، رئيس مجلس إدارة "ساب فيونير"؛ والدكتور حمد آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة "رويال ستراتيجك بارتنرز"؛ وعلي محمد البادي، رئيس مجلس إدارة مجموعة "أم. بي. أم. إي"، وذلك خلال حفل توقيع أقيم في مقر شركة "رويال ستراتيجيك بارتنرز" في أبوظبي بحضور ممثلين رفيعي المستوى من الشركات الثلاث.

وستجمع هذه المنصة التعاونية المختصين والخبراء من القطاعات المالية والتكنولوجية لتعزيز الابتكار وتبادل المعرفة. وستعمل هذه المبادرة على تطوير الحلول المتقدمة وأفضل الممارسات لتمكين المؤسسات المالية من خدمة عملائها بفعالية في العصر الرقمي.

وأشار الدكتور حمد آل علي, الرئيس التنفيذي لشركة "رويال استراتجيك بارتنرز" , إلى أن هذه المبادرة الرائدة لتأسيس مركز للتميز (A HUB OF EXCELLENCE) في أبوظبي تؤكد التزام "رويال ستراتيجيك بارتنرز" بالابتكار الرقمي والتطور التكنولوجي في القطاع المالي، حيث قال: "نحن على ثقةٍ بأن هذه الشراكة مع "ساب فيونير" ستوفر لنا رؤى وخبرات قيمة ستساعدنا في تقديم خدمات أفضل للعملاء وتعزيز تنافسيتنا في السوق. ومن خلال التعاون وتبادل المعرفة مع المؤسسات الرائدة في القطاع، سيلعب مركز التميز (A HUB OF EXCELLENCE) دوراً محورياً في دفع عجلة الاقتصاد الرقمي في دولة الإمارات نحو مستقبل مستدام ومبني على الابتكار. ومع وجود مقره في أبوظبي، سيقود المركز عملية النمو والتطور في القطاع المالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية."

من جانبه، قال ماثياس تومان ، رئيس مجلس إدارة "ساب فيونير": "نحن سعداء بشراكتنا مع "رويال ستراتيجيك بارتنرز" ومجموعة "أم. بي. أم. إي" للتعاون مع مجموعة "نقد" في هذا المشروع الفريد بدءاً من مركز التميز (A HUB OF EXCELLENCE). وسنتمكن من خلال خبراتنا المشتركة في مجال التكنولوجيا المالية والتقنيات المتطورة الأخرى من إنشاء حلول رائدة تعمل على تعزيز النمو والكفاءة والتنافسية ضمن القطاع المالي في المنطقة، بما سيعزز من أنشطتنا ويساهم في النهوض بقدرتنا على دفع عجلة الابتكار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا."    

وبدوره، أوضح علي محمد البادي، رئيس مجلس إدارة مجموعة "أم. بي. أم. إي"، أن المركز سيركز على البحوث والتطوير والتدريب وبناء القدرات، بالإضافة إلى إنشاء منتجات وخدمات جديدة. وقال البادي: "سيعزز المركز أيضاً من التعاون بين شركات التكنولوجيا المالية والمؤسسات المالية والقطاع الحكومي، بالإضافة إلى أصحاب المصالح الآخرين في المنظومة المالية."

ويشكل توقيع مذكرة التفاهم خطوة هامة في مسيرة التطور التي تشهدها مجموعة "نقد" ومجموعة "أم. بي. أم. إي".

وباعتبارها واحدة من أبرز مزودي الحلول والمسرعات في قطاع التكنولوجيا المالية، تكرِّس مجموعة "أم. بي. أم. إي" جهودها لدعم الابتكار والنمو ضمن المنظومة المالية. ومن خلال تعاونها مع "ساب فيونير" و"رويال ستراتيجيك بارتنرز" ومجموعة "نقد"، ستوسع مجموعة "أم. بي. أم. إي" من قاعدتها المعرفية وخبراتها وتساهم في تعزيز الاستثمار والتقدم التكنولوجي. وتمهِّد هذه الشراكة لمرحلة جديدة من الابتكار الرقمي والنمو في القطاع المالي بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات. 

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-