أخر الاخبار

فعاليات اليوم الثاني من "إنتيغريت ميدل إيست" تعزز الابتكار في قطاع التكنولوجيا السمعية البصرية وتدفع عجلة نموه

 


تابع معرض "إنتيغريت ميدل إيست 2023" فعالياته الرائدة في يومه الثاني وسط إشادة كبيرة من مجتمعات التقنيات السمعية البصرية الاحترافية ووسائط الإعلام العالمية، حيث تستمر فعاليات النسخة الأولى من هذا المعرض لغاية 18 مايو 2023 في مركز دبي التجاري العالمي.

وأبرز المعرض خلال يومه الأول أحدث الاتجاهات والتقنيات في قطاع التكنولوجيا السمعية البصرية الاحترافية، كما استضاف عدداً من الجلسات الحوارية خلال فعاليات "قمة إنتيغريت ميدل إيست" بمشاركة أبرز الخبراء وروَّاد القطاع العالميين. وتطرَّقت جلسات اليوم الأول إلى عددٍ من المواضيع الهامة، بما في ذلك "التجارب الرقمية الغامرة في قطاعي الضيافة والرعاية الصحية"، و"الذكاء الاصطناعي في مجال اللافتات الرقمية"، و"النهوض بالتجارب المرئية"، و"مراحل تطور تقنيات العرض"، كما بحثت في التحديات والاتجاهات السائدة في مختلف نواحي القطاع.

واستمرَّت هذه الحوارات خلال اليوم الثاني، والذي شهد نقاشاتٍ هامة حول موضوع "الدور الجوهري لوسائط الإعلام المسموعة في مكان العمل" مع التركيز على كيفية تعزيز الإيجابية في بيئة العمل والحفاظ عليها بالاعتماد على الحلول الصوتية، إلى جانب موضوع "الرياضات الرقمية كمجال عمل هام لقطاع التقنيات السمعية البصرية"، والذي استكشف فرص السوق المحتملة التي يتيحها القطاع ضمن هذا المجال.

 

ومن ناحيةٍ أخرى، أكَّد تاكاشي كودو، مدير عمليات التواصل في شركة TeamLab خلال فعاليات اليوم الثاني من "قمة إنتيغريت" أن تيم لاب فينومينا في أبوظبي سيكتمل عام 2024، وسيوفِّر تجارب غامرة في مساحة حديثة تجمع ما بين الفن والتكنولوجيا، وهو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما تحدَّث كودو حول دور التكنولوجيا الرقمية في تحويل سبل التعبير الفني، وتوسيع آفاقه ليتجاوز الحدود المادية، والوصول بالفن التفاعلي إلى مستويات جديدة.

وأضاف كودو بأن دولة الإمارات هي بمثابة منزله الثاني، وأعرب عن سعادته بإتاحة مشروع تيم لاب فينومينا، الذي تبلغ مساحته 17 ألف متر مربع ، للزوار قريباً ليتمكَّنوا من استكشاف العالم المحيط بهم عبر منظورٍ جديد. وأوضح كودو بأن البيئة المبتكرة للمشروع الجديد تولِّد ظاهرات إبداعية متنوعة تبني بدورها الأعمال الفنية المعروضة، ويساعد التصميم العمراني المتفرد للمشروع هذه الأعمال الفنية على التطوُّر بشكل طبيعي يُحاكي التطوُّر الحيوي.

 

وتتضمن أجندة القمة المزيد من الحوارات حول مواضيع محورية في القطاع، حيث ستسلِّط الضوء في جلساتها الختامية على أهمية مجال اللافتات الرقمية في الأعمال، والجمع ما بين المتاجر الحقيقية والرقمية (الافتراضية) عبر تقنية الواقع الممتد، والإعلانات ثلاثية الأبعاد المدعومة بالمحتوى، وإقامة الفعاليات عن بعد، ومجالات الربح الجديدة التي تتيحها التقنيات السمعية البصرية الاحترافية، وغيرها.

ويشكِّل معرض "إنتيغريت ميدل إيست"، الذي يُقام بالتزامن مع االمعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الاصطناعية -كابسات 2023، منتدىً بارزاً يستعرض أهم التطوُّرات وأحدث الاتجاهات في قطاع التكنولوجيا السمعية البصرية الاحترافية من خلال حوارات وعروض تقديمية وجلسات تعليمية تعزِّز معارف جميع العاملين في القطاع وتمهِّد الطريق للمزيد من النمو والابتكار فيه.

وتمكَّن زوَّار المعرض من التعرُّف على نواحي عمل القطاع والفرص الجديدة التي يحملها ضمن المجالات المختلفة التي يتم توظيف التقنيات السمعية البصرية الاحترافية فيها، بما في ذلك التعليم والإعلام والترفيه والضيافة والبيع بالتجزئة والاتصالات والشركات والفعاليات والعقارات. كما وفَّر المعرض مساحةً للتفاعل بين العارضين والزوَّار، بما لاقى استحسان العارضين وساهم في تحقيق مخرجاتٍ إيجابية.

وفي هذا الصدد، قال شون زانج، مدير المبيعات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لدى LP DisplayhT: "أثبت معرض "إنتيغريت ميدل إيست" تميُّزه كمنصةٍ بارزة جمعت أهم روَّاد وخبراء القطاع وأتاحت لهم فرصة مشاركة خبراتهم ومعارفهم في مجال التكنولوجيا السمعية البصرية الاحترافية وتسليط الضوء على أحدث الحلول والابتكارات. وتسرُّنا المشاركة في هذا الحدث الرائد لعرض حلولنا المبتكرة للديودات الثنائية الباعثة للضوء LED والتي توظف تقنيات SMD وTOPCOB وFlip Chip وMicroLEDs وFlip Chip MIP. وتمثِّل جدران الـ LED ذات البكسلية العالية التي قمنا بتطويرها حلَّاً هاماً للعرض والتصوُّر في غرف الاجتماعات وغرف التحكم ومراكز التجارب والمعارض ومراكز البث. وتتغلَّب هذه الجدران على التحديات التي تواجه شاشات الكريستال السائل LCD التقليدية، إذ أنها توفِّر ربطاً سلساً وتوحيداً أفضل للألوان وأحجاماً لا متناهية، فضلاً عن سهولة صيانتها وكونها أكثر توفيراً للكهرباء. ونسعى من خلال مشاركتنا في المعرض إلى إبراز مجالٍ واسعٍ من الحلول المبتكرة التي من شأنها المساهمة في الارتقاء بقطاع التقنيات السمعية البصرية."

 

ومن جانبه، قال مانيش باكشي، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا لدى BenQ: "تسعدنا المشاركة في معرض "إنتيغريت ميدل إيست" الذي منحنا فرصةً استثنائيةً لاستعراض حلولنا الحديثة والمتقدِّمة. وتحمل منصة BenQ في المعرض شعار "بناء مستقبل التجارب الغامرة"، حيث قمنا باستضافة زوَّار المعرض وتوفير إمكانية استكشاف العديد من حلول التقنيات الغامرة وتجارب المُحاكاة. علاوةً على ذلك، نقوم بإبراز سلسة أجهزة الإسقاط الليزرية المُصمَّمة خصيصاً لبناء التجارب المرئية الغامرة والواقعية، التي من شأنها نقل الجمهور إلى بيئات افتراضية، والتي تلبِّي احتياجات قطاعات متنوعة كالتعليم والصحة والترفيه والشركات والضيافة والبيع بالتجزئة والاتصالات. وسنقوم من خلال منصَّتنا بإبراز أحدث حلول الشركات التي قمنا بتطويرها والتي تتضمن شاشات تفاعلية وأجهزة إسقاط LED ذكية."

واستقطب معرض "إنتيغريت ميدل إيست" روَّاد المجال التكنولوجي والراغبين بشراء الحلول المتكاملة من مختلف القطاعات، وسمح لهم باستكشاف الآفاق الجديدة التي توفِّرها التقنيات والابتكارات الحديثة في مجال التكنولوجيا السمعية البصرية الاحترافية.

وقالت تريكسي لوه ميرماند ، نائب الرئيس التنفيذي في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة للحدث: "يسعدنا إطلاق هذا المعرض الإقليمي الرائد في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونتطلَّع قدماً للدور المحوري الذي سيؤديه في تعزيز مجتمع التكنولوجيا السمعية البصرية الاحترافية، بوصفه منصة بارزة تدعم الابتكار وتطوير الأعمال. وإذ ينعقد "إنتيغريت ميدل إيست" بالتزامن مع معرض "كابسات 2023"، فإنَّنا على ثقةٍ بأنه سيساهم في مضاعفة الفرص المُقدَّمة لروَّاد قطاع التكنولوجيا السمعية البصرية الاحترافية والراغبين بشراء الحلول المتكاملة، وذلك من خلال استكشاف مجالات التوظيف المتنوعة لهذه التكنولوجيا والآفاق الواسعة التي تتيحها الابتكارات العالمية الرائدة لإعادة هيكلة الحيل التالي من تجارب العملاء."

 

يذكر أن فعاليات معرض "إنتغريت ميدل إيست" تستمرُّ حتى 18 مايو 2023، ومن المتوقع أن يشهد المزيد من النتائج الإيجابية والمخرجات الهامة في يومه الثالث والأخير. ويحتضن المعرض منتجات وحلول متميزة من قبل أهم مزوَّدي التقنيات السمعية البصرية الاحترافية من جميع أنحاء العالم، ويسلِّط الضوء على أحدث التطورات في مجال اللافتات الرقمية، ويعرض أمثلةً عن غرف التحكم الرائدة عالمياً، والتقنيات المُستخدمة في تطوير سبل بث الفعاليات المباشرة، وحلول الأبنية الذكية، وغيرها.

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-