أخر الاخبار

الدورة التاسعة والعشرين من المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية تنطلق بعد أسبوع في مركز دبي التجاري العالمي

 


الحدث يسلط الضوء على أحدث التطورات في عالم الإعلام والترفيه ويستقطب 340 عارضاً من 400 علامة تجارية و75 متحدث وأكثر من 14000 زائر


أعلن المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الاصطناعية "كابسات" عن انطلاق دورته التاسعة والعشرين في مركز دبي التجاري العالمي بعد أسبوع بشراكة استراتيجية مع مدينة دبي للاستديوهات التابعة لمجموعة تيكوم، والتي ستقام في الفترة من 16 إلى 18 مايو الجاري. ومن المتوقع أن يستقطب المعرض ما يزيد عن 14000 زائر وأكثر من 340 عارض من 400 علامة تجارية، بالإضافة إلى 75 متحدث إقليمي وعالمي. وسيقدم "كابسات" الحدث الرائد في مجال البث وصناعة المحتوى والإنتاج والتوزيع والإعلام الرقمي والترفيه، في دورته لهذا العام ميزات جديدة ومتطورة للزوار، بما في ذلك استوديو الإنتاج الافتراضي "كابسات بودكاست" (CABSAT Podcast) في موقع المعرض، إلى جانب فعالياتٍ أخرى.

وتولت "بيكسو جام" (PixoJam) إنشاء استوديو الإنتاج الافتراضي، الذي سيسلط الضوء على أفضل الممارسات، كما سيقدم إرشادات ومعلومات لصنَّاع الأفلام السّاعين لتوظيف مجموعات الأدوات الافتراضية لإنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية والإعلانات التجارية والفعاليات الحية، بالإضافة إلى عرض مجموعة من الحلول المستدامة التي تساعد قطاع صناعة الأفلام على تقليل الأثر البيئي.   

وقالت آزين سامارماند، مدير عام "بيكسو جام فيرتشوال برودكشن": "تتيح لنا تقنية الإنتاج الافتراضي المبتكرة تطوير صناعة أفلام مستدامة، تقلل بشكل كبير من النفايات وتساعد على الحدّ من الأثر البيئي. ويشكل "كابسات 2023" منصةً بارزة، حيث نمضي قدماً بالمواءمة بين أهدافنا وعام الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتوعية بأهمية ومزايا الإنتاج الافتراضي. ونأمل أن نساهم في بناء مستقبلٍ أفضل لكوكبنا من خلال الريادة في تطوير الحلول الصديقة للبيئة للتصوير السينمائي."   

وستتاح للمشاركين والزوار فرصة التعرف عن كثب على دور التقنيات المتقدمة في الفعاليات السينمائية والمهرجانات، ومتابعة عروض حية لنظام التصوير الروبوتي (GlamBot)، وهي كاميرا متطورة وعالية السرعة مثبتة على ذراع روبوتية، تتولى تصوير لقطات احترافية وتُستخدم على نطاقٍ واسع في هوليوود والمهرجانات السينمائية وجوائز الغرامي وجوائز الأوسكار.

وستستضيف "دلما للإلكترونيات" استوديو الإنتاج الافتراضي "كابسات بودكاست"، متيحةً منصةً لجميع صُنَّاع المحتوى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وسيتم تسجيل حلقات جديدة من البودكاست بشكل حي خلال المعرض، بمشاركة التقنيين ومختصي وخبراء صناعة المحتوى وقادة الأعمال. وستكون حلقات البودكاست متاحة على مجموعةٍ من المنصات..   

 

وتشمل أبرز مزايا دورة هذا العام عمليات البث بواسطة CABSAT TV، وجولات في مدينة دبي للاستوديوهات، وهي مجتمع شامل مخصص لقطاع الإعلام والترفيه في دبي.

 


وقال ماجد السويدي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات ومدينة دبي للإنتاج: "تمتلك دبي كافة المقومات والإمكانات والخبرات التي تتيح لها مواصلة دورها المحوري في تطوير قطاع الإعلام وصناعة المستقبل. تأتي شراكتنا الاستراتيجية مع المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الاصطناعية "كابسات" انسجاماً مع جهودنا الرامية إلى ترسيخ مكانة دبي عاصمةً للإعلام العربي، ووجهةً عالمية رائدة تستقطب نخبة الجهات الإعلامية من جميع أنحاء العالم، بما يتوافق مع أجندة دبي الاقتصادية D33 واستراتيجية دبي للاقتصاد الإبداعي. يسرّنا أن نشارك من جديد في المعرض الذي يسهم في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين مجتمع الإعلام العالمي وأبرز أصحاب المصلحة في قطاع الإعلام".

 

وبعد النجاح الذي حققه خلال العام الماضي، سيشهد "كابسات 2023" دورةً جديدة من ملتقى شراكات الإنتاج لتشجيع الاستثمار في مشاريع المحتوى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال التشغيل والتمويل والإنتاج المشترك. وستتيح الدورة المقبلة من فعاليات ملتقى شراكات الإنتاج فرصاً جديدة لشركات الإنتاج والمستثمرين ومنتجي المحتوى ضمن هذا القطاع.  


كما ستشهد أعمال دورة هذا العام من معرض كابسات إطلاق جوائز صُنَّاع التجهيزات الاحترافية للبث في الشرق الأوسط (TBV)، لتكريم الشركات التي تشكل منتجاتها ركيزةً أساسية لصناعة البث في المنطقة وقوةً دافعة للابتكار ضمن القطاع، مما يسهم بإحداث فارقٍ ملموس في إنجاز العمليات اليومية. وتشمل فئات الجائزة الكاميرات وتجهيزات مراقبتها وإدارتها، إلى جانب منظومات أخرى، وتغطي كافة المؤسسات التي تركز على استخدام التكنولوجيا في هذا القطاع.  

وقال سيارهي تشايكا، شركة "كيبل تك" الشرق الأوسط وأفريقيا (CableTech)، الشركة المتخصصة في حلول توزيع وتركيب الكابلات للبث: "تسعدنا المشاركة في دورة هذا العام من معرض "كابسات". ويقدم مختبرنا للألياف البصرية في دبي والمجهز بأحدث المعدات الحلول المبتكرة والدعم في تصميم مشاريع البث والإعلام. وتلعب شركتنا دوراً مؤثراً في قطاع البث عبر توفير منتجات متقدمة من الكابلات وأنظمة وأدوات التوصيل وملحقاتها من العلامات التجارية الرائدة، مثل Percon و Lemo و Neutrik وSchill. كما يشمل فريقنا مجموعة من الأخصائيين المعتمدين في مصانع Lemo وNeutrik لإنتاج مجموعة كابلات SMPTE Hybrid وOpticalCON DUE/QUAD لعملائنا، مما يتيح إمكانية وصول أكبر إلى حلول الكابلات عالية الجودة." 

 

وتتضمن فعاليات الحدث CABSAT TV، وهو بث حي تتولى تشغيله "بيكسو جام" على كافة منصات التواصل الاجتماعي، وعلى جميع الشاشات الرقمية في المعرض. ويشكل CABSAT TV قناةً للعارضين للترويج لعلاماتهم التجارية ومنتجاتهم المتقدمة، حيث يسلط الضوء على أحدث التقنيات والاتجاهات في مجال انتاج الأفلام.

وتتضمن أجندة المعرض سلسلةً من العروض التقديمية والجلسات النقاشية والحوارات مع خبراء القطاع، سيبحث خلالها المختصون التحديات والفرص في بيئة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وواقع قطاع البث والإعلام في المنطقة، ومحركات الطلب على تكنولوجيا الإعلام وتأثيراتها، واتجاهات وآفاق الإعلام لأفريقيا جنوب الصحراء.

وسيشكل الحدث والمعرض التجاري المصاحب له منصةً لتسهيل التواصل وتطوير التعاون بين الشركات من خلال عددٍ من الفعاليات، ومن ضمنها برنامج اجتماعات كابسات العالمية، والذي يعد خدمة تواصل حصرية تتيح للعارضين والزائرين المسجلين إمكانية البحث والتواصل وحجز الاجتماعات مع أبرز الشخصيات والجهات المشاركة في المعرض.

 
ويقام "كابسات 2023" في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 16 إلى 18 مايو الجاري. ويتيح الحدث في دورته لهذا العام مصدراً لإبراز الرؤى والأفكار القيّمة حول أحدث المنظومات القائمة على المحتوى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. ويمكن للراغبين في دفع عجلة أعمالهم في عالم الترفيه والإعلام المتطور التسجيل الآن للمشاركة في هذا الحدث.   

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.cabsat.com

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-