أخر الاخبار

ملتقى الاستثمار السنوي يشهد إطلاق منتدى الاستثمار العالمي لـ مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد)

 


الحدث تضمّن كلمات رئيسية وحلقات نقاشية ومحادثات جانبية وجلسات تفاعلية حول مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بالاستثمار والتنمية

 

أعلن ﺍﻟﺴﻴﺪ "ﺟﻴﻤﺲ ﺯﺍﻥ"، المدير لمنتدى الاستثمار العالمي للأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أﻭﻧﻜﺘﺎﺩ" عن إطلاق فعاليات منتدى الاستثمار للاونكتاد 2023 وذلك خلال الدورة الثانية عشر لفعاليات ملتقى الاستثمار السنوي 2023 بمركز أبوظبي الوطني للمعارض. وينطلق المنتدى تحت شعار "الاستثمار في التنمية المستدامة" في شهر أكتوبر المقبل، حيث أنه سيضم قادة حكومات ورؤساء تنفيذين العالميين وغيرهم من صناع القرار في قطاعات الاستثمار المختلفة.

 

وصرّح السيد "ﺯﺍﻥ" بأن منتدى الاستثمار العالمي للاونكتاد يمثل المنصة العالمية الاولى للاستثمار والتنمية. وقال: "يهدف المنتدى إلى وضع استراتيجيات وحلول للتحديات والصعوبات التي يوجهها الاستثمار العالمي والتنمية. كما يقدم المنتدى الفرصة لتشكيل سياسات الاستثمار العالمية بتناول تحديات الاستثمار الدولي الناتجة عن الأزمات المختلفة، بما فيها الحاجة إلى الاستثمار في الأمن الغذائي والطاقة والصحة ومرونة سلاسل التوريد بالإضافة إلى البنية التحتية المستدامة ونمو القدرة الانتاجية في الدول الأكثر ضعفاً. كما يقدم المنتدى لصناع القرار فرصة تحديد الحلول والتوصل إلى توافق في الآراء بشأن تمويل المناخ وأولويات الاستثمار.

 

وفي ذات السياق، انعقدت خلال ملتقى الاستثمار السنوي حلقة نقاشية بعنوان "التحديات العالمية الرئيسية التي تواجه الاستثمار من أجل التنمية" في القطاعات ذات الأولوية الرئيسية للاستثمار والمتعلقة بأهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات مثل البنية التحتية المستدامة والأمن الغذائي والصحة والمياه والصرف الصحي. 

 

ومن المتحدثين البارزين في الحدث السيد "جميس زان"، المدير التنفيذي لمنتدى الاستثمار العالمي للاونكتاد، وسعادة "لوباو لاماه"، وزير التجارة والصناعة والشركات الصغيرة والمتوسطة في غينيا، وسعادة حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار الأجنبي والمناطق الحرة بمصر، و"كاميلا مورينو"، الرئيس التنفيذي لجمعية منطقة التجارة الحرة للامريكتين من جمهورية كولومبيا، و"اغانشيو كورلازولي"، مدير بنك التنمية لأمريكا اللاتينية (CAF)  في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط ، من جمهورية أوروغواي الشرقية والذي تحدث عن التحديات الرئيسية بسبب الكوارث العالمية بالإضافة إلى الحاجة إلى الاستثمار في الامن الغذائي والطاقة والصحة ومرونة سلاسل التوريد، والبنية التحتية ونمو القدرة الإنتاجية في البلدان الأقل نموا.

 

وتناولت جلسة نقاشية أخرى "اتجاهات الاستثمار في كفاءة الطاقة المتجددة والبنية التحتية للكهرباء"، حول العديد من القضايا الهامة في قطاعات الاستثمار في البنية التحتية للكهرباء والطاقة، وترأسها السيد "زان" وضمت متحدثين بارزين مثل، سعادة مريم يلواجي كاتاغوم، وزيرة الصناعة والتجارة والاستثمار في نيجيريا، وكيري أدلر، مؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات سكابور غلوبال ، وماجد مشاهاراوي، الرئيس التنفيذي لـ سن بوكس، وعلي إسلامي، الرئيس التنفيذي أيه اكس ال اليكتريك فيكلس بكندا.

 

وفي جلسة نقاشية أخرى بعنوان "الاستثمار في المستقبل، خلق الفرص ودفع النمو"، والتي ألقت الضوء على أهمية الاستثمار في المستقبل كخطوة أساسية لتحقيق النمو وخلق الفرص. وتحدث فيها نخبة من كبار المسؤولين مثل ماتياس اكسندر رئيس قسم الاستراتيجية والتحول في شركة اي دي اكس، ورينيل رؤوف، المدير المالي في بيانات، وأميتندر ساهي، مدير المنتجات والمنصات في أيه دي اكس، ورام ميور، المدير المالي لـ بريسايت.

 

وشهدت جلسة  "استثمر في أبوظبي: إنشاء مركز لمراكز البحث والتطوير:" حضوراً كبيرأً وسلطت الضوء على أبوظبي كمركز عالمي للبحث والتطوير. وتحدث فيها كل من بريتاني ماكدونو، رئيس إدارة العلاقات في مكتب أبوظبي للاستثمار، وهيثم الصبيحي، المدير التنفيذي بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار ومنصور المرر ، نائب الرئيس لتطوير الأعمال الصناعية، مجموعة كيزاد، وأمير العوضي مدير المنطقة الحرة بمدينة مصدر بالإنابة وخالد بن هادي ، العضو المنتدب لشركة سيمنز للطاقة ، وأليكس أليبر ، الرئيس التنفيذي لشركة انسيليكو الطبية، وفادي السبيطي ، المدير العام لشركة "اروفارمز".

 

وشدد "واي لوم كووك" ، المدير التنفيذي في سلطة التسجيل بسوق أبوظبي العالمي على أهمية قيام الشركات بتصميم المنتجات الممتثلة منذ اليوم الأول والتفكير على المدى البعيد لتحديد الفرص. وقد اكتسب سوق أبوظبي العالمي سمعة عالمية وحقق نجاجا في ضمان النزاهة والاستقرار وقدرته التنافسية في السوق العالمية.

 

وأعرب "دومينيك لونجمان"، الرئيس التنفيذي لـ بينانس، أبوظبي بأن  حكومة الإمارات قد اتخذت تدابير استباقية لاعتماد تقنية بلوك تشين blockchain و NFTs و metaverse و Web3. وذكر بأنهم سعداء في "يينانس" على تعزيز تعاون متبادل المنفعة مع سوق

أبوظبي العالمي ومدينة أبوظبي لتزويد المستثمرين المؤسسيين بمنصة موثوقة وآمنة لمعاملات الأصول الافتراضية الخاصة بهم.

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-