أخر الاخبار

"منشا للاستثمار" توقع مذكرة تفاهم مع البنك الآسيوي للتنمية والاستثمار لإطلاق صندوق التكنولوجيا الأخضر

 


وقعّت مجموعة "منشا للاستثمار" مذكرة تفاهم مع شركائها الاستراتيجيين من الصين بما فيهم البنك الآسيوي للتنمية والاستثمار ومجموعة "هوفر" للاستثمار ومجموعة "وتشنزهن سنورماستر" للاستثمار ليقوموا مجتمعين باستثمار 1 مليار دولار أمريكي في مشاريع البنية التحتية للطاقة الخضراء في المنطقة. وقد تم توقيع مذكرة التفاهم على هامش ملتقى الاستثمار السنوي 2023 الذي ينعقد حالياً في أبوظبي.

وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز القدرات المستدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تطوير مشاريع البنية التحتية للطاقة الخضراء. وستساعد هذه المبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة في تحقيق أهدافها للطاقة المتجددة إلى جانب خفض انبعاثات الكربون. كما تساعد هذه الاتفاقية الشركات في الاستفادة من خبرتها التراكمية لخلق تأثير طويل المدى على البيئة والمجتمع.

وبالإضافة إلى ان هذه الشراكة ستفتح فرص جديدة للاستثمار المستدام فإنها كذلك ستدفع النمو الاقتصادي وتساهم في تحقيق رؤية دولة الإمارات العربية.

وبالإضافة إلى ما ذكر أعلاه، قام بالتوقيع على مذكرة تفاهم "منشا للاستثمار" والبنك الآسيوي للتنمية والاستثمار والتي تهدف إلى إطلاق صندوق التكنولوجيا الأخضر.

 

وسيرّكز الصندوق بشكل أساسي على دول مجلس التعاون الخليجي وهو يهدف إلى بناء محفظة شركات بخبرة عالمية في التكنولوجيا الخضراء. وستستخدم الحلول المستدامة المتطورة للقطاعات المستهدفة في النظام البيئي المحلي من خلال الاستفادة من الابتكارات الصينية الرائدة والتصنيع المتخصص.

وتتمثل القطاعات التي يركز عليها صندوق التكنولوجيا الخضراء تلك المتخصصة في الطاقة الجديدة بما في ذلك البنية التحتية للمركبات الكهربائية، والهندسة والتخزين والنقل. وستركز على الانتقال إلى الطاقة المتجددة من خلال وسائل الطاقة الكهربائية وطاقة الهيدروجين الخضراء. وستعمل "منشا للاستثمار" من خلال توحيد الجهود مع شركائها الاستراتيجيين نحو تحقيق الانتقال إلى مستقبل مستدام عالمياً، وخاصة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقد شهد مجلس التعاون الخليجي تقدماً ملحوظاً في الحلول المستدامة في السنوات الأخيرة مع توجه الدول في المنطقة إلى خفض انبعاثاتها الكربونية وتحقيق أهدافهم في مجال الطاقة المتجددة.  يهدف صندوق التكنولوجيا الأخضر إلى لعب دوري محوري في هذا الانتقال من خلال الاستثمار في مشاريع التكنولوجيا الخضراء المبتكرة ودفع حلول الاستدامة في النظام البيئي في المنطقة.

وأكّد الموقعون على مذكرة التفاهم بأن إطلاق صندوق التكنولوجيا الأخضر سيشكل علامة فارقة في جهود المنطقة لتحقيق مستقبل مستدام، من خلال الجمع بين خبرة شركة "منشا للاستثمار" والبنك الآسيوي للتنمية والاستثمار.

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-