أخر الاخبار

الامارات توقع مذكرات تفاهم مع ست دول لتعزيز قيم التسامح والتعايش

 


شهد ملتقى الاستثمار السنوي 2023 كلمة رئيسية ألقاها معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سلّط الضوء على المكانة المميزة لدولة الإمارات التي أوجدت مجتمعاً نموذجياً يسوده التسامح والتعايش بين سكانها. وأعرب معاليه عن ايمانه بأن التسامح يحمل بين طياته الرعاية الحقيقية للبشر ورفاهيتهم. وأكّد معاليه على أهمية نشر روح التسامح لتعميم السلام والأمن بين أفراد المجتمع. وسلّط معاليه الضوء على المبادرات والأنشطة والبرامج المختلفة  التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار جهودها لتعزيز ونشر قيم التسامح وخلق مجتمعات متسامحة مما يعزز النمو الاجتماعي والاقتصادي والأمن والسلام للمجتمع.

وقد تم خلال ملتقى الاستثمار السنوي مراسم التوقيع بين ست دول ودولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز التسامح وتوحيد الجهود لتعزيز قيم التسامح والتعايش، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كازاخستان، إضافة إلى مذكرة  بين الإمارات وجمهورية أرمينيا وبين الإمارات وغينيا، إضافة إلى مذكرة تفاهم بين الإمارات ومملكة البحرين ، ومذكرة تفاهم أخرى بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية قيرغيزستان، ومذكرة تفاهم بين دولة الإمارات وحكومة إقليم سند الباكستاني. وتهدف هذه مذكرات التفاهم إلى تعزيز قيم التسامح والتعايش وتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال.


وأكدّت الجلسة الخاصة بالتسامح وتوقيع مذكرات التفاهم على التزام دولة الإمارات الراسخ على خلق مجتمع متسامح ومسالم، كما يعكس حرص الدولة على التعاون مع الدول الأخرى في تعزيز قيم التعايش السلمي الذي يساهم في توفير الحياة الكريمة والاستقرار ونشر السلام. 

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-