أخر الاخبار

بلدية دبي تفتتح باب التسجيل في برنامج التدريب الصيفي "كفاءات مستقبلية" للعام 2023

 


أعلنت بلدية دبي فتح باب التسجيل في برنامج التدريب الصيفي "كفاءات مستقبلية" للعام 2023، والذي يستهدف استقطاب وجذب طلبة الجامعات من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة للتدريب الصيفي في البلدية بحسب المجالات والتخصصات المتاحة فيها، وذلك ضمن جهودها الرامية إلى تطوير الكوادر البشرية وإتاحة الفرصة للجامعيين من أصحاب التخصصات التي تدعم مجالات عمل البلدية لتلقي التدريب الميداني والعملي ورفع قدراتهم ومهاراتهم.

وقال وسام لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم المؤسسي في بلدية دبي: "تولي بلدية دبي الكفاءات الجامعية من مواطني دولة الإمارات وذوي التخصصات التي تدعم مسارات عمل البلدية اهتماماً بالغاً، عبر استقطاب أفضل المواهب البشرية وإقامة البرامج التدريبية الميدانية وإتاحة الفرصة لهم لخوض تجربة التعلم والممارسة الميدانية في مواقع عمل بلدية دبي. ويأتي ذلك بهدف تشجيعهم على التعلم المستمر وتحسين مهاراتهم وتعريفهم بصورةٍ أكبر عن مجالاتهم وتخصصاتهم الدراسية وتلاءمها مع سوق العمل، فضلاً عن توفير بيئة جاذبة ومستدامة لهم تمكنهم من التطور ورفع كفاءاتهم، انطلاقاً من حرص البلدية على جذب عناصر الكفاءة والموهبة لتعزيز الاستدامة في الكوادر البشرية ودعم سياسة التوطين في إمارة دبي".

التخصصات

يتيح برنامج الكفاءات المستقبلية الذي ينطلق في الثالث من يوليو 2023، لطلبة الجامعات فرصة التدريب الصيفي لمدة شهر واحد، في أحد التخصصات المتاحة في بلدية دبي، وهي: الهندسة المدنية، والمعمارية، والصناعية، والبيئية، والميكانيكية، والإنشائية، والكهربائية، والإلكترونية والكيميائية، إضافةً إلى هندسة الحاسوب، وهندسة الطاقة المتجددة.

كذلك تشمل التخصصات المتاحة على نظم المعلومات الجغرافية، وتقنية المعلومات، والتحول الرقمي، والذكاء الاصطناعي، وأمن المعلومات، وعلوم الحاسوب، وعلوم الصحة العامة ومنها الصيدلة، وسلامة الغذاء، والعلوم البيئية وتضم علوم الاستدامة والبيئة البحرية، فضلاً عن العلوم الزراعية والزراعة التجميلية، والمسح السيزمي والزلزالي، والجيوديسي، وأخيراً التخصصات الإدارية.

شروط الالتحاق

وضعت بلدية دبي شروطاً للالتحاق بالبرنامج؛ تركزت في أن يكون المتقدم من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وطالباً جامعياً مسجلاً في إحدى المؤسسات التعلمية المعتمدة في الدولة، وأن يكون دارساً لأحد التخصصات المطلوبة في بلدية دبي.

كما حددت البلدية الوثائق المطلوبة للتقديم على البرنامج والتسجيل فيه، وشملت: نسخةً من الهوية الإماراتية، ونسخةً من جواز السفر مع الرقم الموحد، وإفادة المؤسسة التعليمية باستمرارية الدراسة، إضافةً إلى السيرة الذاتية والتقرير الدراسي الأخير، بحيث تُرسل الطلبات والوثائق على البريد الالكتروني: [email protected] بعنوان (الكفاءات المستقبلية).

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات

أعلان adsterra




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-