أخر الاخبار

مجموعة بريد الإمارات تعلن عن الفرق الثلاثة المتأهلة في مسابقة "ابتكارات لوجستية"



أعلنت مجموعة بريد الإمارات عن اختيارها لثلاثة فرق للانتقال إلى المرحلة التالية من مسابقة "ابتكارات لوجستية"، التي تقام بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومجموعة من الشركات التقنية الكبرى. وكانت المجموعة قد أطلقت مسابقة ابتكارات لوجستية بهدف توفير برنامج تعليمي للمبتكرين الشباب، يستعرضون من خلاله ما يمتلكونه من موهبة ومعرفة في مجال الروبوتات والخدمات اللوجستية. كما وعملت المجموعة على إجراء تقييم شامل للفرق المتقدمة إلى المسابقة وفقاً للمهارات التي تتمتع بها في مجال الروبوتات والبرمجة، وبناء على ذلك تم اختيار عدة فرق من ضمنها فريق "Robolgic"، وفريق "RoboPost"، وفريق "MASH Innovators".

وستعمل هذه الفرق خلال المرحلة التالية للمسابقة على تطوير مقترح وبناء روبوت لمعالجة المسألة المطروحة، بينما ستوفّر المجموعة للفرق النهائية برنامجاً تعليمياً حصرياً خلال فترة المسابقة، بالإضافة إلى تقديم دورات تدريبية لهم. يتضمن البرنامج زيارات متعددة لمنشآت مجموعة بريد الإمارات، من ضمنها مراكز الفرز وفروع التجزئة التابعة للمجموعة لمعاينة عمليات الفرز والشحن والتوصيل المتقدمة. كما وسيتم إتاحة الفرصة للفرق النهائية للتعرّف عن قرب على أحدث التطورات والتقنيات الحديثة من الشركاء التقنيين للمجموعة وهم، شركة "بيانات" الرائدة في الحلول الجغرافية المكانية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، وشركة "سكاي جو" الخبيرة في تكنولوجيا الطائرات بدون طيار، وشركة "ستراتا للصناعات المتقدمة" المتخصصة في تصنيع أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة. وفي النهاية سيتم العمل على جولات تعليمية معمّقة في المكاتب الرئيسية لهذه الشركات، بهدف الاطلاع على آليات العمل في مجال الابتكارات والتكنولوجيا.


وقال عبدالله الأشرم، الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات: "تتقدم مجموعة بريد الإمارات بالتهنئة إلى الفرق المتأهلة ونتمنى لأبنائنا الطلاب النجاح خلال استعراض الابتكارات التي سيقدمونها في المرحلة التالية، و انطلاقاً من اهتمامنا بتوفير الدعم الكامل للمواهب الشابّة، حرصنا على إتاحة الفرصة للمبتكرين الطلاب في المساهمة من خلال هذه المسابقات، و تمهيد الطريق لمستقبل قائم على التكنولوجيا المتفوقة، من خلال هذه المبادرة التعليمية إلى تزويد الطلاب بأفضل الممارسات والمعلومات حول توجّهات السوق والتكنولوجيا المبتكرة والضرورية لتطوير قطاع اللوجستيات."

تعد هذه المسابقة بمثابة خطوة مهمّة في مسيرة تمكين الابتكار، وتعزيز نهج ريادة الأعمال لدى الشباب الإماراتي، حيث ستوفّر للمشاركين تجربة عملية ثمينة لتطوير خبراتهم في إدارة المشاريع، ووضع الميزانيات، والتخطيط وغيرها من المجالات، بالإضافة إلى تنمية مهارات العرض لديهم. كما تؤكد هذه المبادرة التزام مجموعة بريد الإمارات بالتفاعل المستمر مع الشباب وتمكينهم لتمهيد السبيل أمامهم نحو مستقبل متقدم دائماً ومعتمد على التكنولوجيا.



Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-